أخبار

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

هو ايه لازمة وجودك في الحياة؟ عايز رد مقنع

يجيب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عن السؤال الشائك "هو ايه لازمة وجودك في الحياة؟".
فسّر "خالد" سبب خلق الإنسان وسر وجوده في الحياة، ردًا على السؤال الذي قد يشغل جزءًا من تفكير بعض الشباب في مرحلة المراهقة، ويصيبه بالحيرة في محاولة للإجابة عليه، وهو: لماذا نعيش هذه الحياة، وما هو سبب وجودنا فيها؟، ولماذا خلقنا الله لنعيش في هذه الدوامة؟.
وأجاب خالد في الحلقة الخامسة من برنامج "الفخ" على سؤال لأحد الشاب: "إيه لازمة وجودنا في الحياة، ربنا خلقنا ليه؟"؛ قائلًا: "السؤال غير منطقي فلا يستساغ سؤال مبدع عن إبداعه، فمثلًا لا يستقيم أن نسأل فنانًا أبدع لوحة فنية مميزة، ونقول لماذا أبدعت؟".
وأضاف: "ومما لا شك فيه أن الإنسان أعظم إبداعات الله فلا يستقيم أن نقول لماذا أبدع الله هذا الإنسان؟، فالإنسان أجمل، وأحلى المخلوقات؛ حتى من السماوات والأرض، ثانيًا الخالق يفعل ما يشاء، قال الله: (لا يُسأل عما يفعل، وهم يُسئلون)، وكل أحد عليه دور يؤديه؛ فالمخلوق عليه الالتزام بدوره باعتباره مخلوقاً، وليس خالقَا".
وتابع في سياق رده: "مثلًا اختراع كرة القدم ووضع قواعدها كان من قبل الإنجليز، فلا يمكن لأحد أن يُعدِّل تلك القواعد وفق رؤيته، لأنه ليس خالق هذه الفكرة، والخالق هو من يضع نظام المخلوق، ثم سبب خلق الله لنا هو عمارة الأرض، وتسخيره لنا، وفعل الخير، ثم الجزاء يكون الجنة بحياة مخلدة، حتى إن الإنسان أفضل من الملائكة لأنه مخيَّر بينما الملائكة مسيَّرُون يُطيعون الله، ولا يملكون عصيانه".
اظهار أخبار متعلقة
وأردف خالد: "الإنسان أفضل مخلوقات الله، والمؤمن من هذا الإنسان يستسلم لعلَّة الخلق، نحو عمارة الأرض، وفعل الخير؛ أملًا في دخول الجنة، بينما غير المؤمنين لا يملكون إجابة لهذا السؤال وهذا موطن يضرب فكر الملحدين؛ فالملحد دائمًا تجده مريضًا، مكتئبًا، لأنه لا يملك إجابة على أسئلته، والسر في أن الإجابة تكمن في هداية العقل والقلب معًا، وليس العقل فقط".

مقاطع

برامج اخري

يومياتي مع الحبيب

يقدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد برنامجه الجديد "يومياتي مع الحبيب" الذي يتزامن عرضه مع مولد النبي المصطفى

الزيارة

الزيارة: برنامج الدكتور عمرو خالد الجديد، ويتناول البرنامج لأول مرة قصص وحكايات من حياة الدكتور "خالد" ومن داخل منزله

amrkhaled

amrkhaled