أخبار

كيف تكون صادقًا مع الله ومع النفس ومع الآخرين؟.. تعرف على أهم الوسائل

نوادر الكذب .. ماذا تعرف عن كذاب أمير المؤمنين؟

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

المال الحرام يمحق البركة ويجلب الدمار .. وهذا هو الدليل

غلبني الشيطان ووقعت في الحرام مع خطيبي السابق وزوجي يضربني منذ تزوجته.. ماذا أفعل؟

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

حلقة ٨: هو ايه دليل إن القرآن كلام الله وليس من تأليف النبي؟

فنّد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، مزاعم من يشككون في أن القرآن ليس وحيًا من الله وإنما من تأليف البشر، في سياق رده على الأسئلة التي يطرحها بعض الشباب تأثرًا ببعض منظري الفكر الإلحادي، الذين لابعترفون بالقرآن من الأساس.

وقال خالد في ثامن حلقات برنامجه "في الفخ": "النبي محمد ولد يتيمًا في بيئة صحراوية، منذ 1400 عام وكان أميًا لا يقرأ ولا يكتب، ولم يكن هناك انتشار للثقافة حينها، وهذا كله دليل أن القرآن وحي من عند الله وليس من تأليف بشر، كما أن القرآن الكريم مكون من 30 جزءًا في 600 صفحة، وأكثر من 77 ألف كلمة، بلا خطأ واحد، ويتحدث عن تاريخ الأمم السابقة، والأديان الأخرى، وهذا مثبت ولا يستطيع أحد أن يشكك في أية آية من القرآن".

وأضاف خالد: "كما أن القرآن حوى مجموعة قوانين، والميراث، والتاريخ، والتربية، وتعامل الأزواج مع الزوجات، والروحانيات، والكون، والبشر، والسحاب، وهذا كله محال أن يكون نابعًا عن تأليف بشر، وتوقع ما سيحدث في هذا الزمان، والأزمنة المقبلة، وحتى يوم القيامة، وأخبر عن الجنة، والنار، ولا يوجد فيه خطأ واحد في اللغة العربية".

واستشهد بواقعة إسلام مستشار الرئيس الأمريكي روبرت كرين، أكبر مستشاري الرئيس الأسبق نيكسون، وأستاذ القانون الدولي بجامعة هارفارد، وكان من كبار الخبراء السياسيين ومؤسس مركز الحضارة في الولايات المتحدة، الذي قال عن إسلامه: "لم أجد أفضل من قوانين التي وضعها القرآن، حتى في المواريث أفضل توزيع هو ما أقره الإسلام".

وأشار خالد إلى وجود عشرات المسائل في المواريث التي ترث فيها الأنثى أكثر من الذكر، لافتًا إلى أن توزيع المواريث يهدف للتكامل وتحقيق المحبة والود بين أبناء الأسرة الواحدة.

وساق خالد في رده قصة اتهام السيدة عائشة أم المؤمنين في واقعة الإفك، قائلًا: "المنافقون اتهموا السيدة عائشة أم المؤمنين في عفتها، وتألم النبي صلى الله عليه وسلم لهذا الاتهام أشد الألم، وانتظر النبي صلى الله عليه وسلم لمدة شهر كامل حتى نزل الوحي بالقرآن وأثبت براءة أم المؤمنين عائشة من حادثة الإفك، ولو كان من تأليف النبي لكان زعم بعد يوم أو يومين أو ثلاثة من اتهام المنافقين لزوجته عائشة بالإفك أن هناك قرآنًا نزل فيها، وهذا أمر محال على النبي الأكرم المعصوم صلى الله عليه وسلم".

ويهدف برنامج "في الفخ"، إلى مواجهة الإلحاد، والرد على الأسئلة الأساسية التي يقوم عليها الفكر الإلحادي، وتفنيدها بالمنطق والعقل، من أجل تحصين عقول الشباب من الوقوع في براثن هذا الفكر الذي يبعث على التطرف وإنكار الدين، مع ضرب الأمثلة من الحياة العامة للتدليل على فكرة وسبب الوجود.

مقاطع

برامج اخري

يومياتي مع الحبيب

يقدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد برنامجه الجديد "يومياتي مع الحبيب" الذي يتزامن عرضه مع مولد النبي المصطفى

الزيارة

الزيارة: برنامج الدكتور عمرو خالد الجديد، ويتناول البرنامج لأول مرة قصص وحكايات من حياة الدكتور "خالد" ومن داخل منزله

amrkhaled

amrkhaled