أخبار

كيف بزيد الايمان وبنقص؟ وما أثر ذلك على العمل والاستقامة على الحق

الفرق بين الحقيقة والوهم.. كيف تأتي الله بقلب سليم؟

تفاصيل وساطة الرسول التي أرعبت أبو جهل وأعادت للأعرابي ماله ..قصة مثيرة

سر البركة في دعاء النبي صلى الله عليه وسلم واستجابة الله له؟

تعرف على أحكام قضاء السنن .. وهل تقضى صلاة الكسوف لمن لم يصلها؟

6فضائل لقول "لا حول ولا قوة إلا بالله " تجعله جسر العلاقة بين العبد وربه ..إقرار يومي مفتوح بأنواع التوحيد الثلاثة

بر الوالدين واجب.. ماذا عن بر الأبناء؟ (آداب ومواعظ)

مريم ابنة عمران خير نساء العالمين .. هكذا برأتها السماء ومن سيكون زوجها في الجنة ؟

"الناس نيام فإذا ما ماتوا انتبهوا".. كيف تفيق من غفلتك قبل أن يفاجئك الموت؟

دعاء الاستغفار من الذنب

فيروس كورونا .. تسمم الدم أهم أسباب وفاة المصابين بالمرض القاتل ..إفريقيا تسجل إصابات بالآلاف

بقلم | علي الكومي | الخميس 01 يناير 1970 - 02:00 ص

علماء صينيون أخضعوا 191 حالة تعرضت للإصابة  بفيروس كورونا توفي منهم 55في مدينة وهان الصينية المعقل الرئيس لتفشي المرض لتحديد سبب إصابتهم بالمرض والتداعيات التي تعرضوا لها وأفضت لموتهم بعد تعرضهم لالتهاب رئوي حادي سهم في تفتت الرئتين ثم الوفاة  .

نتائح التحاليل أكدت أن الأغلبية الساحقة من المصابين بكورونا يتحملون أعراض المرض التي تظهر كألم بسيط في الحنجرة خصوصا في الحلق  وتتطور إلى أعراض الإنفلونزا الشديدة ترافقها الحمى. هؤلاء المرضى يتعافون ذاتيا في ظروف المنزل دون مساعدة طبية.

فيروس كورونا .. تسم الدماء والتهاب الرئتين أهم أسباب الوفاة .

العلماء الصينيون أكدوا أن  الفيروس المسبب للمرض يعلق في رئتي 20% من المصابين، لذلك يحتاجون إلى رعاية طبية، وأحيانا يحتاجون إلى عناية طبية مكثفة باستخدام جهاز التنفس الصناعي، وهنا يكون لعاملي العمر والأمراض المزمنة دورا حاسما في سبب الوفاة. فقد اتضح أن نسبة الوفيات بين الذين أعمارهم فوق 80 سنة بلغت 25%.

أطباء المختبرات الصينية خلصوا إلي أن السبب الرئيسي المسبب لوفاة المصابين بفيروس كورونا هو الالتهاب الرئوي الذي يصيب الرئتين معا، ما يمنع حصول الجسم على كمية الأكسجين اللازمة، ونتيجة لذلك تتوقف أعضاء الجسم عن القيام بوظائفها، وبالتالي وفاة الشخص المصاب.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

الخبراء الصينيون توصلوا لعدة نتائج من تحليلهم لبيانات 191 مصابا، حيث تيقنوا من أن الوفاة حصلت في اليوم 19 بعد ظهور الأعراض الأولى للمرض، وأن متوسط عمر الذين توفوا كان 69 سنة.

فيروس كورونا والسكتة القلبية

احد العلماء الصينيين المشاركين في تحليل حالات الإصابة بكورونا علق علي الأمر قائلا  "لقد اكتشفنا عند جميع الذين توفوا وعددهم 54،إضافة إلى أعراض فيروس كورونا، إصابتهم بتسمم الدم، وأن 38 منهم أصيبوا بصدمة إنتانية، ومع ذلك كان سبب الوفاة عادة توقف عملية التنفس وقصور عمل الرئتين تبعها السكتة القلبية".

الخبراء الصينيون أشاروا كذلك  إلى أنهم اكتشفوا وجود علاقة بين فيروس كورونا وعمل القلب قبل ثماني سنوات خلال تفشي فيروس سارس، ولكن حاليا لوحظ اضطراب عمل القلب عند بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، دون وجود مشكلات في عملية التنفس. وهذا يعني أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية هم أكثر عرضة لخطر الموت عند إصابتهم بفيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا وقارة افريقيا .

وفي سياق متصل أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في إفريقيا، اليوم السبت، أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في القارة السمراء تجاوزت الألف شخص.

جمهورية مصر العربية تتصدر حاليا قائمة أكثر دول القارة السمراء تضررا بالوباء، بتسجيلها حتى اليوم 285 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وتليها جمهورية جنوب إفريقيا 200 وحالتين.

فيما كشفت  وزيرة الصحة في أنغولا، سيلفيا لوتوكوتا، للتلفزيون الرسمي اليوم عن تسجيل أول حالتي إصابة مؤكدتين بالفيروس في أراضي البلاد.

وفي بوركينا فاسو، أكد وزير الخارجية، ألفا بارى، إصابته بفيروس كورونا.

وفي سياق متصل ، قررت سلطات ساحل العاج إغلاق حدود البلاد اعتبارا من يوم الاثنين، ضمن إطار إجراءات ردع تفشي الفيروس، فيما تبحث الجهات المختصة في إثيوبيا ما قد يجلبه الفيروس من التداعيات على الانتخابات العامة المقرر تنظيمها في وقت لاحق من العام الجاري.

فيروس كورونا وتصاعد أرقام المصابين .

من ناحية أخري وحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية تجاوزت أعداد من أصيبوا بفيروس كورونا في جميع إنحاء لعالم 284و566حالة فيما زادت أعداد المتوفين بسبب الإصابة بالفيروس 11و868متوفيا بينما تعدت أرقام المتعافين من الإصابة 89و891حتي الآن .


الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا تسمم الدم التهاب الرئتين مشاكل القلب دراسات صينية اسباب الوفاة افريقيا اصابات مصر جنوب افريقيا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled علماء صينيون عكفوا علي ايجاد سبب واضح للإصابة بالمرض القاتل بعد تحليلهم لعشرات حالات الوفاة بسبب المرض حيث تبين لهم ان الاصابة بتسم الدم هي سبب الوفاة