-->
أخبار

عمرو خالد: اتعلم الأمل فى الله واطمن.. وعيش مع أعجب القصص "قصة سيدنا يوسف"

علمتني الحياة.."وإن ضاقت بك نفسك يومًا فإن رحمة الله التي وسعت كل شيء لن تضيق بك"

الإيمان باليوم الآخر.. الموجه الأعظم لسلوك المسلم واستعداده لحياة الخلود

عبر 5طاعات وقول" لا إله إلا الله "هكذا تستطيع تجديد إيمانك ..تفتح صفحة جديدة لك مع ربك

تريد فسخ عقد نكاحها من زوجها تارك الصلاة والعاجز جنسيًا وماليًا وتريد الزواج من آخر وترك أولادها.. ما الحكم؟

اللوز يحسن القدرة الجنسية ويعدل المزاج.. تعرف على فوائده

شيخ الأزهر يقرر مضاعفة الدعم النقدي لمستحقي الزكاة لشهر أكتوبر بمناسبة بدء العام الدراسي

تويتر يوافق على استخدام خاصية دفع "البقشيش" بـعملة البيتكوين

شكراً للأيام التي جمعتني بك.. ما حكم قول هذا؟

كلها لا علاقة لها بـ"كوفيد -19".. دراسة صينية ترصد أكثر من 140 نوعا من فيروسات كورونا في الخفافيش

يوضحها عمرو خالد.. طرق النبي لقراءة القرآن الكريم في رمضان

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 23 ابريل 2020 - 12:30 ص
طالب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، متابعيه بالحرص على قراءة القرآن الكريم خلال شهر رمضان مبارك.
يقول "خالد": "سوف نقرأ القرآن الكريم في رمضان وهنعيش مع القرآن في الشهر المبارك، كاشفا عن طرق النبي صلى الله عليه وسلم في قراءة القرآن الكريم.
ويضيف الداعية الإسلامي أن للنبي صلى الله عليه وسلم ثلاثة طرق لقراءة القرآن (طريقة الحدر) و(طريقة التوسُّط) و(طريقة الترتيل).. والحدر يعني القراءة السريعة جدا للقرآن الكريم .. وأحد الصحابة يقول إنه قرأ على رسول الله حدرًا بمعنى أنه قرأ على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه القراءة السريعة.. فالنبي صلى الله عليه وسلم علمها لأحد الصحابة.

ويشير الدكتور "خالد" إلى أن القراءة الثانية وهي متوسطة أو (التوسُّط) وهي الطريقة التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يقراءها في صلاة المغرب وصلاة العشاء وصلاة الفجر، أما الطريقة الثالثة وهي الترتيل فهي القراءة المتأنية كأنك تعد حروف القرآن الكريم عدًا أو كأنك تتأمل كل حرف وكل لفظ ليس بطيئًا جدا ولكن قراءة تستمع فيها بمعنى الكلمة وتعيش فيها مع معنى الكلمة.
واستدرك الداعية الإسلامي بالقول : إن رسولنا الكريم كان يصلي بطريقة الترتيل في قيام الليل وإذا مر بآية فيها تبشير بالجنة دعا الله وإذا مر بآية فيها كلام عن النار تعوذ بالله أما إذا مر بآية فيها طلب طلب من الله، بمعنى تمشي مع القرآن وتعيش معه، مؤكدا أنه "كما لو أن فكرة قراءة القرآن الكريم بطريقة الترتيل هي الأجمل لشهر رمضان المبارك".



جدير بالذكر أن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد قد كشف عن تفاصيل جديدة من برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".



اقرأ أيضا:

عمرو خالد: اتعلم الأمل فى الله واطمن.. وعيش مع أعجب القصص "قصة سيدنا يوسف"

اقرأ أيضا:

أطلق لسانك بهذا الذكر يومياً .. يكون سبب في تفريج الكروب وإزالة الهم ويجعلك تعبد الله كأنك تراه


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد القرآن الكريم قراءة القرآن النبي رمضان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled طالب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، متابعيه بالحرص على قراءة