أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

القلق يهدر الصحة والوقت.. احذر أن تهدر حياتك فيما لا فائدة منه

بقلم | منى الدسوقي | الخميس 07 مايو 2020 - 10:34 ص
القلق من أخطر ما يدمر صفو الحياة الهادئة المستقرة، فهو يسلب متعة الحياة ويهدر الصحة والوقت أيضًا، كم منا لم يشعر بنعم الله بسبب القلق والخوف من المستقبل الذي هو نفسه في علم الغيب ولا نملك فيه شيئًا على الرغم من الاحتياطات والاستعدادات المختلفة.
 كيف أستثمر وقت قلقي من أجل النجاح؟
توضح الدكتور وسام عزت، الاستشارية النفسية والاجتماعية، أن الشخص القلوق بطبعه يضيع طاقته علي أمور لن تجدي نفعًا، فهل فكرت يومًا أيها القلوق أن تستثمر وقتك الذي تضيعه في القلق والتوتر في البحث عن حلول جذرية لمشاكلك، هل لاحظت الفرق؟
من المؤكد أنك ستشعر بفارق كبير على الأقل ستنجز مهامك وتعيش مرتاح البال.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟من أقوال الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه أن" القلق لا يغير شيئًا ولكن الثقة بالله تغير كل شيء".
ثق فقط بالله وبقضائه وقدره، وتجنب انتظار أي أمر سواء مرتبطة بالعمل أو العلاقات الإنسانية أو العاطفية، لأنه مهما كان فحدوثه غير مضمون، ولكن عليك أن تستغل وقتك وتبحث في قدراتك وإمكانياتك لأنها الوحيدة القادرة على مساعدتك على النجاح وتحقيق ما تتمنى.
 لماذا يدمر القلق مستقبل الإنسان؟
يؤخر القلق والتوتر، خطوات الشخص، ويخلط عليه الأمر، فكلما اتخذت خطوة للأمام، تتراجع خطوتين للخلف لأنك دائمًا ما تخشى المخاطر وتحسب للنتائج، وهو أمر له تأثير سلبي عليك فيما بعد وسيؤدي لفشلك لا محالة.

لا تستسلم للفشل وابدأ من جديد
تؤكد الاستشارية النفسية والاجتماعية، أهمية رفض فكرة الاستسلام، فليس الفشل والسقوط عيبًا، لكن العيب أن يستسلم الإنسان للفشل ولا يحاول من جديد، عليك أن تتعلم من ماضيك ومن أخطائك وتكمل حياتك بصورة طبيعية متجنبًا تكرار الأخطاء مرة أخرى.

الكلمات المفتاحية

القلق الحياة إهدار الصحة الوقت

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled القلق من أخطر ما يدمر صفو الحياة الهادئة المستقرة، فهو يسلب متعة الحياة ويهدر الصحة والوقت أيضًا، كم منا لم يشعر بنعم الله بسبب القلق والخوف من المستق