أخبار

أطعمة يومية تضر طفلك وتؤثر سلبيًا على مزاجه

من هي أخطر النساء؟ ولماذا عليك ألا تفوت هذه؟

هل يجوز الدعاء للمصابين بفيروس كورونا من غير المسلمين؟

منزلك مملكتك .. أبسط الطرق لتجعله مكانًا صحيًا ومريحاً للعيش فيه

عمرو خالد يكشف: ‫ هذا ما يحدث للعصاة بعد الموت.. لن تصدق

منجم من الفوائد.. 7 أطعمة صحية وغنية بمضادات الأكسدة.. تعرف عليها

هل يحق للزوج استرجاع ذهب اشتراه لزوجته؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهُم اغسل قلوبنا من أوجاعها

‫ كلام عملي عن الصبر. كيف تصبر على الابتلاء؟.. عمرو خالد يجيب

رسالة ‫لكل عاق لوالديه..شاهد هذا المقطع المبكي

7مأكولات لا تزيد وزنك مهما كانت كمية تناولك لها .. احرص عليها

بقلم | علي الكومي | الخميس 21 مايو 2020 - 05:28 م
Advertisements
عندما يفضل شخص ما تناول وجبة معينة سواء أكانت فاكهة أو خضراوات فإن تداعيات ذلك النهم لهذا النوع من الطعام تظهر بقوة في زيادة الوزن لاسيما إذا كانت هذه الأطعمة تحتوي علي سعرات حرارية عالية ولكن المفاجأة ان هناك العديد من الأطعمة لا تزيد الوزن مهما كان حجم تناولها .

أول هذه الأطعمة هي البطاطس المسلوقة حيث لا تسهم في زيادة الوزن في ظل احتوائها على الكربوهيدرات والفيتامينات والألياف والعناصر الغذائية المهمة، كما أنها تحتوي على نوع معين من النشا يسمى النشا المقاوم الذي يحتوي على نصف السعرات الحرارية للنشا العادي، ما يساعدك على الشعور بالشبع، على عكس البطاطس المقلية تؤدي إلى زيادة الوزن.

البيض والأسماك

ثاني هذه الأطعمة هو البيض حيث يمثل مصدرا مهما للعناصر الغذائية والبروتين، ويحتوي أيضا على عدد قليل من السعرات الحرارية، لذلك لا يؤدي إلى زيادة الوزن عند الإفراط في تناوله .
.
أما ثالث هذه الأطعمة فهو الأسماك بما يحتويه من أحماض في مقدمتها أوميجا 3، فضلاعن نسبة عالية من البروتينات العالية الجودة، وبالتالي الأشخاص الذين يتناولون الأسماك يستهلكون سعرات حرارية أقل بـ11% من الذين يتناولون اللحوم.
قائمة الأطعمة التي لا تزيد الوزن كذلك تضم الطماطم في ظل أحتوائها اللايكوبين، الذي يساعد على مكافحة الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى نسبة عالية من الفيتامينات والبوتاسيوم والألياف، وتحتوي على 25 سعرة حرارية فقط

.
ضمن قائمة هذه الأطعمة يأتي الخيار حيث يتكون من الماء ويضم 16 سعرة حرارية، لذلك فإن الإفراط في تناوله لا يؤدي إلى زيادة الوزن.

الفراولة والجبن القريش 

من ضمن هذه الأطعمة تدخل الفراولة ضمن هذه القائمة نظرالما تحتويه من مواد مضادة للأكسدة وعلي رأسها “بالبوليفينول” وهي مادة مضادة للأكسدة، وتعتبر أيضا مصدرا جيدا للألياف والبوتاسيوم، بالإضافة إلى انها تحتوي على 50 سعرة حرارية.
سابع هذه الأطعمة التي لا تحمل تأثيرا سلبيا علي الوزن هي الجبن القريش نظرا لاحتوائها على فيتامين “ب” والكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم والبروتينات، إضافة إلى السعرات الحرارية المنخفضة، لذلك الإفراط في تناولها لا يسبب زيادة الوزن.

اقرأ أيضا:

اكتشاف الكوكب الأكثر جموحًا وتطرفًا.. هذا ما يفعله بالحديد في ثوان معدودة

ومن المهمة الإشارة هنا الي أن هذه الأطعمة التي لا تزيد الوزن أيا كانت كمية تناولها يجب أن تشكل محورا أساسيا في أي نظام غذائي فهي قادرة علي ضبط الوزن وفي الوقت نفسه تمد الجسم بفوائد عالية قد تعوض عن مقاطعة أنواع معينة من الأطعمة بسبب دورها في زيادة الوزن؟

الكلمات المفتاحية

الاطعمة والمأكولات أطعمة ومأكولات لا تزيد الوزن حجم التناول حمية غذائية ريجيم

موضوعات ذات صلة