أخبار

ما سبب شحوب الوجه من وقت لآخر؟

أهمية الأسماك لتخفيف ألم التهاب المفاصل

بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا

ما الذي جعل إبراهيم يقول بعد التأمل طويلاً في ملكوت الله: "إني سقيم"؟.. (الشعراوي يجيب)

دواء يعطي الأمل لمرضى التليف الرئوي

كيف تتغلب على صعوبات ومشاكل الحياة دون أن تصاب بالاكتئاب؟

احذر: عبارات تدمر سلوكيات طفلك

بصماتك في الحياة.. للخير أم للشر؟

كيف أقوم بفك العمل أو السحر؟ "الإفتاء" تجيب

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

5أطعمة تضاعف من شعورك بآلام الركبتين .. تجنبها

بقلم | علي الكومي | الخميس 04 يونيو 2020 - 05:45 م
Advertisements

التهاب المفاصل وهشاشة العظام  وآلام الركبتين من الأمراض التي انتشرت خلال السنوات الأخيرة ولم تجدي الوصفات الطبية المختلفة في تخفيف آلام من يشعرون بها ولكن الدراسات الحديثة اكدت أن تناول اللقاحات والإكثار من التمارين الرياضية لا يكفي وحده للتقليل من هذه الآلام بل علي المصابين الامتناع عن تناول عدد من الوجبات كي تتراجع هذه الآلاف او تتوقف نهائيا

ولعل من أهم الأطعمة التي يجب التوقف عن تناولها لتخفيف آلام الركبتين، طبقا لدراسة هندية الأطعمة المقلية والمعالجة فمعظم الأطعمة المصنعة والمعلبة تحتوي على دهون متحولة للحفاظ عليها. قد تتسبب الدهون المتحولة في حدوث التهابات المفاصل، فضلا عن احتوائها  على أحماض أوميجا 6 الضارة بأجسامنا. بدلاً من تناول وجبة مقلية، يمكنك تناول طبق من السلطة الصحية.

الامتناع عن السكر ضرورة لتخفيف آلام الركبتين 

ثاني قائمة الأطعمة التي يجب الامتناع عنها لتجنب آلام الركبتين هو السكر حيث يحتوي هو والعديد من بدائله  على مواد تعزز الالتهاب. حتى السكريات البسيطة مثل تلك الموجودة في الحلوى قد تزيد من مستويات السكر في الدم مما قد يسرع الالتهاب. من أجل التخلص من الألم، ينصح بتجنب الشوكولاتة والحلويات والمشروبات الغازية، واستبدالها بالفاكهة مثل الكرز والمشروبات غير المحلاّة.

اقرأ أيضا:

بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا

أحماض أوميجا 6 الدهنية من الأطعمة الواجب تجنبها تلافي هذه الآلام  لما يحتويه من  الكثير من أحماض أوميجا 6 الدهنية، إلى ألم في مفاصلك. وهي أكثر شيوعاً في الزيوت مثل الفول السوداني والذرة. على العكس من ذلك، فإن أحماض أوميغا 3 أكثر راحة. لذا ينصح بتناول بذور الكتان أو بذور اليقطين.

الأحماض والملح يزيد متاعب الركبة

ويدخل في قائمة الأطعمة الممنوع تناولهالتجنب متاعب الركبة  الكثير الملح فوجوده  في النظام الغذائي بكثرة  أمر سيئ بالنسبة لناحيث  أن تناول الملح الزائد يسبب مشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء فضلا عن حدوث تهيج في المفاصل ويؤدي إلى تورمها. من الأفضل إضافة الملح إلى طعامك بأقل كمية ممكنة.

وكان مفاجئا كذلك وجود الحليب ومنتجات الألبان ضمن القائمة الواجب الامتناع عنها ولو جزئيا حيث يشكو العديد من البالغين من هضم الحليب. على الرغم من أن الحليب ومنتجات الألبان المختلفة عالية التغذية، إلا أنها قد تسبب الالتهاب في نفس الوقت. لا يُنصح باستخدام منتجات الألبان عالية الدسم مثل الجبن والكثير من السمن. يحتوي الجبن كامل الدسم على الدهون المشبعة التي قد تكون مشكلة ليس فقط لمرضى القلب، ولكن أيضاً لمحاربة التهاب المفاصل.

 



الكلمات المفتاحية

آلام الركبتين تجنب هذه الاطعمة الملح السكر الاحماض الاطعمة المقلية الامتناع عنها

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لأطعمة المقلية والمعالجة فمعظم الأطعمة المصنعة والمعلبة تحتوي على دهون متحولة للحفاظ عليها. قد تتسبب الدهون المتحولة في حدوث التهابات المفاصل، فضلا عن