أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

لا أجد محجبة جميلة، هل أتزوجها غير محجبة وأحجبها؟

بقلم | ناهد إمام | السبت 06 يونيو 2020 - 08:49 م

أنا شاب عمري 30 سنة، لم أتزوج حتى الآن، ومشكلتي أني تعرفت على الكثيرات بهدف الزواج،  وهن جميلات ولكن أغلبيتهن غير محجبات.

أنا أريد زوجة جميلة ومحجبة، ولأن معظم الجميلات غير محجبات، أصبحت أفكر في الزواج من فتاة غير محجبة ثم تلبس الحجاب بعد الزواج.

لازلت حائر والعمر يمر ، ما الحل؟

الرد:

مرحبًا بك يا صديقي الحائر، أحييك لمعرفتك أولوياتك لدى اختيارك شريكة حياتك، وهذا جيد.
جميل أن تكون فتاة جميلة محجبة، ولكن الحجاب وحده لا يكفي،  لابد من انسجام بين شخصياتكم، وأرضيات مشتركة، وتكافؤات اجتماعية وثقافية واقتصادية، وليس الجمال الشكلي والجسدي فقط مع الحجاب.
لابد مع الجمال "وهو نسبي" والحجاب من "مشاعر" صادقة، لعلاقة هي ميثاق غليظ.
ولا أخفيك أنني مندهشة من وجود محجبات كثر وغير جميلات حولك كما تقول والعكس، وأحب أن ألفت انتباهك إلى أن "الحجاب" يغير شكل الفتيات والنساء كثيرًا، وهذا طبيعي، فهو يخفى مفاتن كثيرة،  وشكل وقصة الشعر وحدها تغير الشكل فتقبحه أو تضفي عليه جمالًا، والرجل كائن بصري، لذا تولد هذا الانطباع لديك، لذا فالاستعانة  بأختك، والدتك، أو حتى صديقة هي من وسائل التعرف على الفتاة المحجبة بدون حجابها، ثم اطلاعك على ذلك.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

لا أؤيد أن يختار الشاب فتاة غير محجبة ثم يقنعها بالحجاب، فالإجبار، أو أن يمني الشخص نفسه بتغيير شخص آخر هو مجازفة غير محمودة العواقب، وكثيرًا ما تأتي بنتائج لا تسر.
أنصحك أن تبحث في "محيط" و"دوائر" اجتماعية تتواجد بها فتيات محجبات، أولًا، ورسالتك لم تذكر فيها ما إذا كنت تعيش في دولة أوروبية أم ماذا، أم في دولة عربية ولكنك تبحث في الدوائر غير المناسبة لإختيارك؟!
من الأفضل أن تبحث عن محجبة مقتنعة بحجابها، وتدينها من تلقاء نفسها، وبذا توفر على نفسك مغامرة أن ترتدي الحجاب لأجلك، ثم تخلعه مع أول مشكلة زوجية بينكما!!
نعم، يحدث هذا، يحدث أي شيء إن لم يكن الشخص على قناعة خاصة وشخصية بما يفعله، فابدأ أولصا بالبحث في دوائر اجتماعية مناسبة.
وإن اخترت فتاة على خلق، وغير محجبة،  ومناسبة لك، وبينكما انسجام وتشارك في أشياء كثيرة، فلا تنتظر حتى تتزوجها ثم تقنعها بالحجاب، حدثها منذ البداية وأعرف هل هي مستعدة لذلك أم لا، من الممكن أن تفعل وهي مقتنعة ولله ومن أجل نفسها ودينها وليس من أجلك أم لا، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

اقرأ أيضا:

كيف يساعدك رمضان على ضبط النفس والشهوات؟


الكلمات المفتاحية

زواج حجاب جميلة مشاعر علاقة منسجمة اختيار

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا شاب عمري 30 سنة، لم أتزوج حتى الآن، ومشكلتي أني تعرفت على الكثيرات بهدف الزواج، وهن جميلات ولكن أغلبيتهن غير محجبات.