أخبار

لو نفسك تكون إنسان مبدع غير تقليدى ومتجدد دائمًا!.. جرب هذه الوسيلة الرائعة

ما حكم صلاة الحامل وهي جالسة لعدم المقدرة؟.. "الإفتاء" تجيب

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

سر دعاء الخروج من البيت؟.. ولماذا وصانا النبي الكريم بقوله دائما؟

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألك حبك وحب من أحبك وحب عمل يقربنا لحبك

5 طرق فعالة لتحسين صحة أمعائك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

ما حكم قراءة القرآن قراءة عادية بدون تشكيل؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. اذأ خفت حد يؤذيك في الدنيا ادعي بدعاء النبي

عمرو خالد يكشف: ذكر إذا دومت عليه يوميا يجعل حياتك كلها مرتبطة بالله

كيف تستمتع بأجازة الصيف والسفر للبحر دون غضب الله؟.. عمرو خالد يجيب

لمواجهة كورونا.. أحرص علي تناول هذه الأطعمة العشرة لمناعة قوية

بقلم | مها محي الدين | السبت 13 يونيو 2020 - 11:32 م
Advertisements
يساعد جهازك المناعي على حمايتك من عدوى الأمراض المختلفة، مثل نزلات البرد والإنفلونزا أو فيروس كورونا الجديد بالطبع، كما يلعب دورًا في تقليل أعراض الحساسية الموسمية ومنع أنواع معينة من السرطانات.
ولكي يعمل الجهاز المناعي بشكل صحيح، يتطلب العديد من العناصر الغذائية التي يمكنك الحصول عليها من نظامك الغذائي الصحي، وتتضمن هذه العناصر الغذائية البروتينات والفيتامينات A و C و E بالإضافة إلى معدن الزنك والحديد.
ويجب أن يوفر النظام الغذائي المتوازن جميع العناصر الغذائية والبروبيوتيك التي تحتاجها، ولكن لتكون في الجانب الآمن، يمكنك إضافة هذه الأطعمة العشرة إلى جدول الوجبات الأسبوعية، إذ تحتوي كل واحدة من هذه الأطعمة على نسبة عالية من اثنين أو أكثر من العناصر الغذائية اللازمة للمساعدة في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك، وفقا لموقع verywellfit المتخصص في أنظمة الطعام الصحية.


اللوز

من السهل العثور على اللوز في أي محل بقالة، وهو مثالي كوجبة خفيفة صحية ويمكن إضافته إلى السلطات والزبادي.
واللوز يشتهر بأنه غني بفيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة في الجسم ويساعد على عمل الجهاز المناعي، ويحتوي اللوز أيضًا على الحديد والبروتين الضروريين لجهاز المناعة لديك.


الأفوكادو

يشتهر الأفوكادو بكونه مصدرًا غنيًا بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، مثل زيت الزيتون، ولكنه يوفر أيضًا فيتامين E وفيتامين C والحديد والزنك.
أضف شرائح الأفوكادو إلى ساندويتش، أو أصنع سلطة صحية مع مكعبات الأفوكادو.

اقرأ أيضا:

شركة أمريكية تقود أول مهمة للبحث عن حياة على قمر تابع لكوكب المشتري


البروكلي

يوفر كوب واحد من البروكلي المفروم الخام ما يقرب من احتياج الجسم ليوم كامل من فيتامين سي، وهو عنصر ضروري لوظيفة جهاز المناعة لأنه يساعد على تحفيز تكوين الأجسام المضادة، ويوفر البروكلي أيضًا فيتامين أ والحديد النباتي، وهو أمر مهم أيضًا لجهاز المناعة لديك.


الكرنب

يعد الكرنب من الخضروات الصليبية المرتبطة بالقرنبيط والجرجير والبروكلي، وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين أ، كما أنه مهم للبشرة الصحية والأغشية المخاطية.


المانجو

تعتبر المانجو من الفواكه التي لا يسهل دائمًا العثور عليها في الأسواق، خاصة في غير موسمها، لكن هذا تغير، وهي متوفرة اليوم في أقسام المعلبات والمجمدات في معظم متاجر البقالة، وهذا أمر جيد للغاية لأن المانجو مليئة بالفيتامينات A و C، بالإضافة إلى أنها توفر فيتامين E.

اقرأ أيضا:

رغم فوائد المتعددة.. لا تشرب الشاي الأخضر في هذه الحالات


المحار

المحار مفيد لجهاز المناعة لديك لأنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من الزنك، ومصدر ممتاز للبروتين والحديد، ويحتوي المحار أيضًا على القليل من فيتامين أ.
جرب حساء المحار لتناول العشاء أو تناول المحار النيء كمقبلات.


الفلفل الأحمر

الفلفل الحلو الأحمر مفيد لجهازك المناعي لأنه غني بالفيتامينات C و A، كما أنه يوفر فيتامين E، بالإضافة إلي أن الفلفل الحلو الأحمر منخفض السعرات الحرارية، لذا فهو يعد إضافة رائعة لأي وجبة.

اقرأ أيضا:

كيف تخفض من درجة حرارة منزلك؟


البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بفيتامين أ، كما أنها توفر قدرًا كبيرًا من فيتامين ج وفيتامين هـ وقليلاً من الحديد النباتي، ويمكن خبز البطاطا الحلوة في الميكروويف أو الفرن التقليدي وتقدم مع القليل من الزبدة.


التونة

تُعرف التونا كمصدر جيد لأحماض أوميجا 3 الدهنية، ولكنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الزنك والسيلينيوم والبروتين التي تعتبر ضرورية لوظائف جهاز المناعة.
والتونة سمكة متنوعة يمكن أن تؤكل نيئة أو مشوية، أو يمكنك الاستفادة ببعض علب التونة الموجودة في متناول اليد للسندويشات والسلطات.


الزبادي

من المحتمل أن الزبادي هو أفضل مصدر غذائي معروف للبروبيوتيك الذي يمكن أن يعزز جهاز المناعة لديك، ولكنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من البروتين، وستحصل أيضًا على القليل من فيتامين أ والزنك عند تناوله.
لكن حافظ على زباديك مغذيًا عن طريق اختيار زبادي قليل الدسم وأضف المكسرات والتوت أو الفراولة وقليل من العسل للتحلية.

نصيحة

يعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن طريقة رائعة لضمان حصولك على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها من أجل صحة عامة جيدة ، ولكنه يساعد أيضًا على تعزيز تناولك لهذه الأطعمة المغذية للتأكد من أن جهازك المناعي يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها للعمل بشكل صحيح.

اقرأ أيضا:

المرمرية تحسن القدرة الجنسية وتحافظ على صحتك .. وفوائد أخرى تعرف عليها

اقرأ أيضا:

ناسا: كويكب ضخم بحجم استاد كرة قدم يتجه نحو مدار الأرض

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا المناعة أطعمة تقوية المناعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يساعد جهازك المناعي على حمايتك من عدوى الأمراض المختلفة، مثل نزلات البرد والإنفلونزا أو فيروس كورونا الجديد بالطبع، كما يلعب دورًا في تقليل أعراض