أخبار

الصدق وسيلتنا لدخول الجنة.. كيف ذلك؟

يغار بشدة من احتضان وتقبيل زوجته لأخيها من الرضاعة.. ما الحكم؟

الغدة الكظرية.. أين توجد وما أهميتها؟

لهذا حث الرسول على أفضلية تناول الطعام والشراب بحال الجلوس.. الطب الحديث يكشف الإعجاز النبوي

ما الحكم الشرعي لإلقاء السلام علي المارة برفع اليد إو الإشارة وهل يغني هذا عن التلفظ به ؟

4أطعمة تمنع تساقط الشعر .. اجعليها ضيفا دائما علي مائدتك

أذكار المساء .. من قالها عشرا استجاب الله له دعاءه

لم تعطني الحياة ما أستحق رغم اجتهادي وذكائي

حتى لا تضيع موهبتك وتستغلها بشكل سيئ؟

"عمر" يواجه "صهيب الرومي" بهذه المفاجأة.. فماذا كان رده؟

4أعشاب ذهبية تساعدك علي فقدان وزنك الزائد .. تناولها باعتدال

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 04:40 م
Advertisements

اللجوء الي الأعشاب الطبيعية للحصول علي وزم مثالي أمر يسعي إليه ملايين البشر في جميع انحاء العالم حيث أثبتت دراسات طبية ذات مصداقية الدور المحوري لهذه الأعشاء في تقليل الوزن والحصول علي جسم نحيق ومثالي تكون له تداعيات إيجابية علي الصحة العامة

الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تساعد على خسارة المزيد من الدهون والسعرات الحرارية عديدة ومنها علي سبيل المثال .: الشاي الأخضر إذا يعتبر الأخير  من أفضل المشروبات العشبية التي تساعد على فقدان الوزن الزائد،

الشاي الأخضر ودوره في حرق الدهون 

ويعتقد علي نطاق واسع أن الشاي الأخضر يساعد  على تقليل الشهية و على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتحسين عملية التمثيل الغذائي للجسم، إلى جانب أن الشاي الأخضر غني بالعديد من مضادات الأكسدة القوية والتي تساعد على حماية الجسم من خطر الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي وتقليل خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

ورغم الدور المهم للشاي الأخضر في تقليل الوزن الإ أنه يجب عدم الإفراط في تناول الشاي الأخضر دون استشارة الطبيب أولاً، لأنه قد يتسبب في إصابتك ببعض الآثار الجانبية، وتشمل الغثيان، القيء، الانتفاخ، الإسهال أو الدوخة.

وفي هذا السياق يعد الجنسنج أحد الأعشاب ذات الخصائص الطبية الذي يستخدمه العديد من الأشخاص لعلاج بعض الحالات الصحية، ومن ضمنها فقدان الوزن الزائد، كما أن أظهرت العديد من الأبحاث أن الجنسنج يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم وتنظيم مستوى السكر في الدم، إلى جانب أنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وكذلك تدخل  القرفة ضمن قائمة  أفضل أعشاب لتخفيف الوزن حيث يستخدم العديد من الأشخاص القرفة لتسريع عملية التمثيل الغذائي للجسم مما يساعد على فقدان المزيد من الوزن الزائد، كما أنها مفيدة لمرضى السكري لأنها تساعد على خفض مستويات السكر في الدم. الفلفل الأسود أشارت بعض الدراسات أن الفلفل الأسود يعتبر أحد الأعشاب التي يمكن استخدامها للتخسيس، فهو غني بالبيبيرين  الذي يساعد على منع تخزين الدهون في الجسم.

الزنجبيل مذهل في فقدان الوزن 

ولا يمكننا في هذا السياق تجاوز الدور المهم للزنجبيل في تخفيض الوزن  حيث يعتبر  أفضل الأعشاب التي تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة مما يساعد على فقدان الكثير من الوزن الزائد، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية وغني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات مما يساعد على حمايتك من الإصابة بالكثير من الحالات الصحية.

اقرأ أيضا:

الغدة الكظرية.. أين توجد وما أهميتها؟

الاعشاب الطبيعية الأربعة يبقي دورها مهما في فقدان الوزن الزائد وحرق السعرات الحرارية والوصول لوزن مثالي ولكن ينبغي تناول مثل هذه الأعشاب بصورة متزازنة تضمن  تجنب أي أثار جانبية لها وتحقيق الفوائد المرجوة من هذه الأعشاب الذهبية



الكلمات المفتاحية

الاعشاب الطبيعية الاعشاب الاعشاب الطبيعية وفقدان الوزن الشاي الاخضر الجنسينج الزنجبيل

موضوعات ذات صلة