أخبار

4 أذكار تنجيك من الخوف والغم والمكر والفقر.. يوضحها عمرو خالد

هل يجوز ترك ركعتي السنة عند قضاء صلاة الفجر لضيق الوقت؟

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق من كثرة الأفكار؟.. عمرو خالد يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تجعل بيننا وبينك فى رزقنا أحدًا سواك

كيف يشفع لك النبي يوم القيامة وأنت عاصي؟!.. أمين الفتوى يجيب

هل يمكن أن يصاب الأطفال بكورونا؟..إليك قائمة بالأعراض التي يجب أن تنتبه لها

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

عمرو خالد يكشف: هذا هو معنى "العقلية الفارقة" في الحياة

9 عادات يومية شرائية تتسبب في إفلاسك مهما زاد دخلك

احتجاجات المستخدمين تدفع واتساب لتأجيل تعديل شروط الخصوصية

4 منتجات منزلية تقتل فيروس كورونا بكفاءة.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 11:26 م
Advertisements
أصبح الحصول على مناعة قوية والحفاظ على النظافة الجيدة هما الشيئان الوحيدان اللذان يمكن أن يخلصنا من فيروس كورونا الجديد، وبناءاً علي معرفتنا الحديثة بالفيروس، نعرف أنه يمكن أن يظل قابلاً للحياة لمدة 24 ساعة تقريبًا على الورق المقوى، والبقاء على سطح بلاستيكي لمدة ثلاثة أيام.
وقد وجدت دراسات أخرى أن الفيروس يمكن أن يعيش على الزجاج والمعدن والبلاستيك لمدة تصل إلى تسعة أيام، وأفضل طريقة لتجنب الإصابة بالعدوى هو عن طريق تطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر.
والخبر السار هو أن الأشياء المطلوبة لتطهير الأسطح المنزلية، موجودة بالفعل في منزلك، وفيما يلي قائمة بأربع أدوات منزلية يمكنها قتل الفيروس التاجي الجديد، وفقا لموقع timesofindia.

الكلور

يوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها باستخدام محلول الكلور المخفف لتطهير الفيروسات، ولصنع المحلول بالشكل الأمثل لقتل الفيروس، امزج نصف كوب من الكلور مع 4 لتر من الماء، وتأكد من ارتداء القفازات أثناء استخدام المحلول للتطهير.
ولكن تجنب خلط الكلور مع الأمونيا أو أي مادة كيميائية أخرى، فبمجرد خلطه، لا يصلح المحلول لأكثر من يوم حيث يفقد المبيض قوته، ويمكن أن يؤثر علي الحاوية التي يتم تخزينه فيها.

كحول الأيزوبروبيل

لتنظيف الأسطح الصلبة، يجب استخدام محاليل كحول بنسبة 70% على الأقل من الكحول، قم بتنظيف السطح بالماء والصابون، ثم ضع محلول الكحول على السطح، واترك المحلول على السطح لمدة 30 ثانية ثم امسحه.
الكحول آمن للاستخدام على جميع الأسطح تقريبًا، على الرغم من أنه يمكن أن يتسبب في تغيير لون بعض الأسطح البلاستيكية.

اقرأ أيضا:

"الجراف .. النفاض.. واللتات" 25 لقبًا للطعام .. احذر أن تكون أحدهم


بيروكسيد الهيدروجين

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن 3% من بيروكسيد الهيدروجين فعال في قتل الفيروس الأنفي، وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، يكون قتل الفيروس الأنفي أكثر صعوبة من الفيروس التاجي، لذلك يمكن لبيروكسيد الهيدروجين أن يقضي الفيروس التاجي بسهولة أكبر.
يمكنك صب بيروكسيد الهيدروجين في زجاجة رذاذ ورشه على الأسطح المراد تنظيفها، اترك المحلول على السطح لمدة دقيقة واحدة ثم امسحه بقطعة قماش، ويعمل بيروكسيد الهيدروجين مثل الكلور، لذلك يمكن استخدامه أيضًا على الملابس ولا يلزم مسحه أو غسله.

الصابون والماء

لقد قرأنا وسمعنا مليون مرة الآن أن غسل اليدين بالصابون والماء يجب أن يكون خيارنا الأول، لذا اغسل يديك بالصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء الدافئ لتدمير الفيروس، ويمكنك استخدام أي صابون للقيام بهذه المهمة.

اقرأ أيضا:

عرفت "مراكب البحر".. عجائب لا تعرفها عن " مراكب البر"


لا تستخدم المطهر المنزلي

حاول الكثير منا صنع المطهر اليدوي في المنزل، ولكن خلافا للاعتقاد الشائع، لا تعمل مطهرات اليد منزلية الصنع كما نعتقد، ويحدث هذا لأن الناس غالبًا ما يرتكبون أخطاء في استخدام الكمية الصحيحة من المكونات.
يمكن يمنحك استخدام معقم اليدين إحساسًا زائفًا بالأمان ويمكن أن يؤذيك أيضًا، حيث تقضي الشركات الكثير من الوقت في تجهيز المنتج المناسب لك، لذا ثق بهم فيما يخص هذا الأمر واشتر واحدًا من السوق، بدلاً من صنع واحد في المنزل.

لا تستخدم زيت شجرة الشاي

في حين أن زيت شجرة الشاي يمكن أن يقتل بعض الفيروسات، وفقًا لبعض الدراسات ولكن لا يوجد حتى الآن أي دليل على أنه يمكن أن يقتل فيروس كورونا الجديد.

اقرأ أيضا:

السماق طعم مميز وفوائد متعددة.. لا يمكن الاستغناء عنه لهذه الأسباب

اقرأ أيضا:

السمسم مفيد للخصوبة ويقي الجسم من السرطان .. تعرف على فوائده

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا منتجات منزلية النظافة الجيدة مناعة الكلور كحول الأيزوبروبيل بيروكسيد الهيدروجين الصابون والماء المطهر المنزلي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أصبح الحصول على مناعة قوية والحفاظ على النظافة الجيدة هما الشيئان الوحيدان اللذان يمكن أن يخلصنا من فيروس كورونا الجديد، وبناءاً علي معرفتنا الحديثة