أخبار

4 طرق منزلية لتبييض أسنانك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

عمرو خالد: نسب النبي الكريم يجمع الناس ولا يفرق وهذا هو الدليل الحاسم

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة

عمرو خالد: كلما حسدنا الحاسدون علي حب النبي زدنا له انتماءً

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله؟.. عمرو خالد يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لمن مات من اهالينا واحبابنا

الصبار السحري.. 5 فوائد مذهلة لا يعرفها الكثيرون

10 معلومات عن رسول الله تعلمك ازاي تشتغل وتعمل فلوس.. يكشفها عمرو خالد

علمني النبي.. "كن كالسحاب الحاملة للمطر ينتفع بخيرها كل البشر"

7أبناء للرسول صلي الله عليه وسلم .. 4سيدات و3من الذكور .. تعرف علي ترتيبهم

7أطعمة قادرة علي تعزيز جهازك المناعي والتصدي للالتهابات .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الجمعة 31 يوليو 2020 - 04:45 م
Advertisements

دراسة طبية حديثة أكدت  أن النظام الغذائي الغني بالأطعمة المضادة للالتهابات يمكنه أن يمنح الجسم العديد من العناصر الضرورية له، ويمكنه أن يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

الدراسة أفادت بأن الحالة الالتهابية تحدث في الجسم كرد فعل طبيعي للجهاز المناعي عند دخول الأجسام الغريبة إليه حيث ينصح الأطباء عادة في هذه الحالة المرضية بتناول نوع معين من الأدوية المضادة للالتهاب.

حزمة من الأغذية قادرة علي مواجهة الالتهابات 

وبحسب الدراسة  فإن  الكثيرين يفضلون الاعتماد على النظام الغذائي الغني بالأطعمة الصحية والمفيدة والتي تمتاز أيضاً بخصائص مضادة للالتهابات، ويمكن من خلالها درء الإصابة بالعديد من أمراض مثل أمراض السكري والقلب والتهاب المفاصل وغيرها.

الدراسة بينت كذلك  أن بعض الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي لهذا الغرضوعلي رأسها الحبوب الكاملة: اجعل دقيق الشوفان والأرز والحبوب غير المكررة جزءا من نظامك الغذائي اليومي، لكونها صحية وغنية بالألياف التي تساعد الجسم على مقاومة الالتهاب:

الفاصوليا كذلك تحتل المركز الرابع في قائمة الأطعمة التي تواجه الالتهابات وتعزز الجهاز المناعي في ظل غناها  بالألياف وبمضادات الأكسدة أيضاً، وهي معروفة بكونها واحدة من أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات.

أما  المكسرات بما فيها اللوز والجوز فتعد  غنية جداً بالدهون الصحية والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي يمكنها أن تساعده أيضاً على محاربة الحالة الالتهابية فيه.

الأسماك وتعزيز الجهاز المناعي 

ومن ضمن الاطعمة التي يعزز تناولها المناعة الأسماك:  إذتحتوي الأسماك وخصوصا سمك السلمون والتونة والسردين، على الكثير من الأحماض الدهنية أوميجا 3 المعروفة بكونها تحارب الالتهابات وتقضي عليها في الجسم.

اقرأ أيضا:

حكم تاريخي للمحكمة الأوربية لحقوق الإنسان :الإساءة إلى رسول الإسلام لا تعد من حرية التعبير

سابع الأطعمة التي تتصدي للالتهابات وتعزز جهاز المناعة الكركم حيث يحتوي الكركم على مركب الكركمين، وهو مركب له تأثيرات فعالة مضادة للالتهابات في الجسم، هذا بصرف النظر عن كونه يستخدم لعلاج العديد من الأمراض الصحية أيضاً.



الكلمات المفتاحية

اطعمة تعزز المناعة الاسماك الكركم الفاصوليا سمك السلمون مواجهة الالتهابات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحالة الالتهابية تحدث في الجسم كرد فعل طبيعي للجهاز المناعي عند دخول الأجسام الغريبة إليه حيث ينصح الأطباء عادة في هذه الحالة المرضية بتناول نوع معين