أخبار

تسمع وكأنك ترى .. تفاصيل اللقاء الأول للنبي المصطفى مع سيدنا جبريل

هل الرقية الشرعية تكفي لفك السحر والأعمال؟.. "الإفتاء" تجيب

هذا الموقف سيبكيك خجلا وحيائًا أمام الله جل شأنه.. يكشفه عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم أصلح القلوب واغفر الذنوب واستر العيوب

عمرو خالد يكشف: إحياء ليلة الجمعة وتعظيم شعائر الله فيها ... وفضل يوم الجمعة

ما حكم رفع اليدين للدعاء في خطبة الجمعة؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل للطلبة وقت الامتحانات

عمرو خالد: 12دقيقة في اليوم ستغير حياتك.. بهذه الطريقة

ما أصل علاقتنا بالله تعالى؟ لماذا خلقنا الله؟.. عمرو خالد يجيب

ذكر "لا إله إلا الله" يتسبب في إنقاذ رجل من دخول النار.. هذه قصته

ماذا أفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 09 مارس 2021 - 03:01 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في بث مباشر مع منصة موقع "القاهرة 24"، لمشاهديه ومتابعيه عن ماذا تفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي ضمن حلقات برنامجه الشهير  "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "يجب عليكم في البداية أن تراجعوا رحلة الإسراء والمعراج، فهي كانت "تطيب" لخاطر النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، فيجب عليك أنت تعلم أن الله تبارك وتعالى يرسل دائما لعباده عندما تضيق وتصعب عليهم الدنيا من يجبر بخاطرهم.. فإذا كان قلبك أو حياتك أو مكسور في شيء بالدنيا ففي مثل هذه الليالي تذهب إلى المولى عز وجل وتطلب منه (يا رب اجبر بخاطري كما جبرت بخاطر نبيك صلى الله عليه وسلم) هذه هي النقطة الأولى".
ويضيف الداعية الإسلامي "النقطة الثانية هي غلاوة المسجد الأقصى وأن المسجد الأقصى غالي على قلوبنا {سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى} ويصلي النبي الكريم في المسجد الأقصى إمام بكل الأنبياء، فهذا هو أعظم اجتماع في التاريخ، ينزل الله تبارك وتعالى كل الأنبياء ليصلوا خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم".
وتابع الدكتور "خالد": "المعنى الثالث أو النقطة الثالثة التي تعيش بها في ليلة الإسراء والمعراج هو معنى الشعور بحلاوة الصلاة، فالصلاة فرضت في السماء كما لو أنك كل يوم سوف تصلي فيه يعرج قلبك وروحك إلى السماء كما عرج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وذلك لأن العبادة الوحيد التي فرضت في السماء هي الصلاة أما باقي العبادات ففرضت في الأرض وكأن الله تبارك وتعالى يقول لنا إن المعراج كان من أهدافه أنكم تبدءوا تصلوا بطريقة أن ترسل روحك إلى الله وتركز في صلاتك حتى تخشع، فعندما تقول (الله أكبر) استشعر انك ترسل روحك إلى الله في معراج فإنما فرضت الصلاة في السماء من أجل كلما تصلي الخمسة فروض تعرج روحك ولو أنت ساجد ولو في بعض دقائق إلى السماء فتشعر بالاتصال بالله سبحانه وتعالى، فالصلاة سميت صلاة من الصلة فأنت ترسل روحك وتصلها بالله تبارك وتعالى".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو ضمن حلقات برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول: "ثلاثة معاني كبيرة نعيش بهم ونشعر بهم في ليلة الإسراء والمعراج، المعنى الأول إذا كنت متعب ومكسور في الحياة اذهب إلى الله في هذه الليلة وقل له  (يا رب اجبر بخاطري كما جبرت بخاطر نبيك صلى الله عليه وسلم).. المعنى الثاني هو غلاوة المسجد الأقصى في قلوبنا جميعًا كمسلمين وتمتلئ قلوبنا بحب المسجد الأقصى، أما المعنى الثالث والأخير هو الصلاة فحاول أن تصلي ركعتين اليوم بنية أنك ترسل روحك بإحساس عميق إلى الله"، مضيفا "عيشوا ليلة الإسراء والمعراج بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وحب للمسجد الأقصى وحب للصلاة بين يدي الله تبارك وتعالى".

اقرأ أيضا:

كيف أكسب قلب زوجي ؟.. الدكتور عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

لم أتذوق العبادة الخامسة في الإسلام مطلقًا..ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أجعل قلبي يذوب حبًا فى رسول الله؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الإسراء والمعراج ماذا نفعل في ليلة الإسراء والمعراج الصلاة النبي رسول الله المسجد الأقصى بناء إنسان الإسلام المسلمين تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في بث مباشر مع منصة