أخبار

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي رائع يشفي القلوب ويحقق الآمال والأحلام

ضمة القبر وسؤال الملكين وأهوال يوم القيامة.. مقطع مدهش لا يفوتك

الاستحمام بالماء البارد أم الساخن؟.. 4 أسباب علمية ستجعلك تقرر بسهولة

عمرو خالد: هذا هو السبب الأساسي للإحباط واليائس .. خد بالك

علمتني الحياة.. "ألق ذنوبك وراء ظهرك واستغفر.. فإنه لا يبقى ذنب لمستغفر"

الأحلام والإيمان بالغيب المطلق.. هل من علاقة؟ ..الطب النفسي يجيبك

أعزب ومغترب وأريد الزواج من مطلقة لديها طفل وأهلي يرفضون.. ماذا أفعل؟

6مناقب للصلاة علي النبي .. اكثر من ترديدها ليزيل الله همك ويفرج كربك

جامعية وممنوعة من الخروج من البيت.. ما الحل؟

والدي استأجر شقة بعيدة عنّا لاعتراضنا على تخزينه "الكراكيب".. ما الحل؟

خطوات تضمن لك المحافظة على صلاة الفجر.. يكشفها د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 17 نوفمبر 2021 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تحافظ على صلاة الفجر، قائلا "5 خطوات عملية مجربة تجعلك لا تترك صلاة الفجر أبدًا".
يقول "خالد" إن "صلاة الفجر صلاة غالية وهي واحدة من الفرائض الخمسة وهناك أشخاص كثيرون ينتابهم حالة من تأنيب الضمير بسبب عدم الاستيقاظ لصلاة الفجر وهي صادقة وتتمنى أن تستيقظ لصلاة الفجر ونيتهم جميلة.. ولكن هذا ليس بالكافي فهناك أدوات وخطوات عملية تجعلت تحافظ على صلاة الفجر".
ويضيف الداعية الإسلامي "الخطوة الأولى هي الأهم والأجمال في الخمس خطوات ألا وهي لا تنام على معصية الله أبدًا، وإذا فعلت معصية في النهار عليك بالاستغفار قبل النوم ومن سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم الاستغفار قبل النوم، واستغفر الله سبحانه وتعالى حتى تشعر أنك ندمت على المعصية التي فعلتها، استغفر ولو أنت في سريرك وأنت تضع رأسك على الوسادة وقل (استغفر الله)، وهذا هو أول شرط وأهم شرط فكيف تطمئن أن سوف تستيقظ لصلاة الفجر وأنت نائم على معصية لن تستيقظ ولن تعان على الاستيقاظ إنما لو استغفرت الله فهي أقوى معين أنك تقول له يا رب صحيني الفجر أنا مستغفر وتائب إليك".
وتابع الدكتور "خالد": "الخطوة الثانية اضبط منبهك وهي أمر عملي وبسيط جدًا.. الخطوة الثالثة يجب أن تكون قد نويت بالفعل أنك سوف تستيقظ لصلاة الفجر"، مضيفا "الخطوة الرابعة ألا وهي اتفق مع أي شخص يوقظك لصلاة الفجر أولادك أو زوجتك أو والدك أو والدتك ويا حبذا لو صليتم الفجر سويًا"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الخطوة الخامسة والأخيرة هي أن الشيطان سوف يضحك عليك ويقول لك أنك لديك مشكلة ولا تستطيع النوم بعد الفجر ستظل مستيقظ ولن تستطيع الذهاب إلى العمل، وهذا الأمر حله بسيط جدًا وأنا شخصيًا كان عندي نفس المشكلة والحل هو أنك بعد الانتهاء من صلاة الفجر ادخل إلى السرير مباشرة وابدأ في ذكر الله أو قل أذكار الصباح لمدة 3 دقائق فهذا الأمر هو ما سيعينك على النوم بعد الفجر وهذا ما حدث معي بالفعل، فجأة ستجد نفسك في حالة من السكينة".
واختتم الدكتور عمرو خالد مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "هذه الخطوات الخمس إذا فعلتهم فأنا أوعدك أنك إن نشاء الله سوف تستيقظ الفجر ولن تترك صلاة الفجر أبدًا.. فاللهم أيقظنا لصلاة الفجر.. وحببنا في صلاة الفجر، وأعنا على صلاة الفجر، فإنك إن أعنتنا عليها فإنك تحبنا".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي رائع يشفي القلوب ويحقق الآمال والأحلام

اقرأ أيضا:

ضمة القبر وسؤال الملكين وأهوال يوم القيامة.. مقطع مدهش لا يفوتك

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: هذا هو السبب الأساسي للإحباط واليائس .. خد بالك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد صلاة الفجر المحافظة على صلاة الفجر كيف تحافظ على صلاة الفجر خطوات تساعدك على المحافظة على صلاة الفجر الفجر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تحافظ على صلاة الفجر،