أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

كيف تشعر براحة وسعادة فى ظل خوفك من المستقبل؟.. روشتة عملية مجربة

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 09 ديسمبر 2021 - 02:31 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يمكن أن تشعر بالراحة والسعادة في ظل المخاوف من المستقبل، كاشفا عن روشتة عملية ومجربة للشعور بالراحة والسعادة.
وعرّف "خالد" معنى الرضا بأن ترى الحسن والسيئ، لكن تركيزك على الحسن يغطي على السيئ بالأشياء الحلوة، موضحًا أن "الألم موجود لأننا بشر، لكنه يخف ويقل أثره عندما دخل عليه الرضا برؤية الحلو في حياتك".
وأضاف الداعية الإسلامي "معنى الرضا عن الله، هو الاطمئنان إلى أن قدره خير لك"، مبينًا أن "الرضا ذكر في القرآن 30 مرة، منها خمسة جاءت بصيغة: "رضي الله عنهم ورضوا عنه".. رضا متبادل بين العبد وربه"، مشددًا على أن مفتاح الرضا يتجسد في "يقينك التام أن قدر الله كله لك خير"، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: "ذاق طعم الإيمان من رضي بالله ربًا والإسلام دينًا ومحمد نبيًا ورسولاً"، لأن هناك إيمان لا طعم له.. لكن الرضا يحليه ويجمله.. من قال حين يصبح ويمسى "رضيت بالله ربًا وبالإسلام دينًا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا ورسولاً وجب على الله أن يرضيه في ذلك اليوم".
ويقول "خالد" إن كل منزلة من منازل الروح تعالج شيء معين في احتياجات الناس في الحياة، وهناك منزلة هامة تسمى منزلة الرضا تعالج الأشخاص الذين لا يستطيعون أن يشبعوا فكلما يصل إلى خطوة لا يرضى ويظل يقول هكذا حتى الممات قائلا (أنا بعد هذا الأمر سأكون سعيد) ويظل هكذا حتى يصل إلى الشيخوخة ولا يحصل على السعادة طوال حياته، مضيفا "هناك أمر يسمى (عيش اللحظة) وهذة الجملة تحققها منزلة الرضا.. حاول أن تسعد بهذه اللحظة وانسى الماضي وانسى المستقبل وحاول أن توقف آلام الماضي وأيضا مخاوفك من المستقبل وعيش الآن وانبسط الآن.
وتابع الداعية الإسلامي قائلا "عش اللحظة الجميلة التي أعطاها الله لك وتمسك باللقطة الجميلة والحلوة في حياتك واستمتع بها، مؤكدا أن هذه الطريقة هي بمثابة دواء للتوتر والاكتئاب وما نقوله الآن يكتب في روشتات الأطباء.. فكل منزلة من منازل الروح دواء لإنسان تعبان في شيء معين.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: هذه الأشياء تزيد من رضاك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أقوى طريقة ربانية تضمن لك رضاك عن نفسك وحياتك؟ (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل الروح حياة الإحسان الراحة السعادة كيف تشعر براحة وسعادة فى ظل خوفك من المستقبل الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يمكن أن تشعر بالراحة