أخبار

نصائح لا تفوتك للتخفيف أعراض القولون العصبي

الشيخ "الطبلاوي" (موهبة متفردة).. فشل في اختبار الإذاعة 9 مرات وأصبح مشهورًا في ربع ساعة

لماذا يموت الحب بعد الزواج؟.. 7 أسباب تثير الكراهية بين الزوجين

9 صفات للزوجة الصالحة في الإسلام.. تعرف عليها

"إن الحسنات يذهبن السيئات".. كيف نستكثر من الخير؟

كيف تكسب قلوب الناس؟.. أخلاق اقتد فيها بالنبي

كيف رد الله على الكافرين حين طلبوا النصر؟ وما مصير كل جبار في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

خيّرهم الإسكندر عن الشجاعة والعدل.. لن تتخيل إجابتهم

دعاء الصباح الذي كان يداوم عليه النبي

خطيبي لا يصلي ويقول لي إنه سيتغير بعد الزواج.. ما الحل؟

كيف تفتح لك هوايتك أبواب الشهرة والمال؟

بقلم | منى الدسوقي | الاربعاء 26 يناير 2022 - 12:36 م


حتى تكون متميزًا بين الناس، عليك بتطوير الذات والبحث عن نقاط القوة والانفراد، فقد خلق الله سبحانه وتعالي كل إنسان، له ميزة تميزه عن غيره، فقط عليك أن تبحث عليها وتطورها.

 وهناك نوعان من الشباب، الأول يهتم بالوظيفة الروتينية طالما توفر له ما يحتاجه، وآخر يبحث عن الثراء والشهرة، وهو النوع الذي يركز على ما لديه ويحاول أن يستغله ويطوره حتى ولو كان أقل القليل.

يقول الدكتور حاتم صبري، أخصائي نفسي، إن أبسط طريقة للشهرة والثراء هي التركيز على الهوايات، فكل إنسان له هواية أو أكثر، يجب عليه أن يطورها ويعمل عليها، لأنها المخرج للثراء والنجاح، لأنه يحبها ويستمتع بممارستها.

على سبيل المثال، الشخص الذي لديه ملكة تربية الحيوانات أو الطيور يمكنه أن يستغل الأمر، ويوسع نشاطه وقد تتحول الهواية إلى تجارة وعمل ثابت فيها بعد.

 هناك بعض الأشخاص لديهم شغف وموهبة الرسم أو الغناء والموسيقي ولكنهم لا يهتمون بالأمر، وينشغلون في عملهم الروتيني ظنًا منهم أنه هو الضمان للمستقبل مع أن قد تكون الهواية التي يمارسها هي الأمان الحقيقي.

إذا كنت من هؤلاء، عليك أن تطور هذه الهوايات واستثمارها وتحقيق الربح منها، فهناك أناس كثيرون تمكنوا من أن يصل لمستوى أعلى بعد تركيزهم على هوياتهم وأصبحت فيما بعد عملهم الأساسي.

إذا عمل الإنسان علي تطوير هواياته، فربما كان مسئولًا في يومًا مًا عن مؤسسة كبيرة في الدولة، لا تستهتر بهوياتك وتستلم لعمل روتيني، وبعض الأموال التي تعيشك يومك فقط.

اقرأ أيضا:

لماذا يموت الحب بعد الزواج؟.. 7 أسباب تثير الكراهية بين الزوجين


الكلمات المفتاحية

تطوير الذات والبحث عن نقاط القوة كيف تفتح لك هوايتك أبواب الشهرة والمال؟ تحويل الهواية إلى عمل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حتى تكون متميزًا بين الناس، عليك بتطوير الذات والبحث عن نقاط القوة والانفراد، فقد خلق الله سبحانه وتعالي كل إنسان، له ميزة تميزه عن غيره، فقط عليك أن