أخبار

لو انت مكروب ومهموم فعليك بهذا الذكر.. لعلك تخرج من أزمتك

عمرو خالد يكشف: وصفة مجربة للمحافظة على صلاة الفجر طوال عمرك

كيف تستفيد من أعمارك الخمسة.. في دقيقة واحدة؟.. عمرو خالد يجيب

جدرى القرود مقابل فيروس كورونا.. كيف تختلف العدوى؟

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعل خيرَ أعمالِنا خواتمها وخير أعمارِنا أواخرها

عمرو خالد يكشف: أذكار تحميك وتقييك طوال يومك .. لا تنساهم قبل خروجك من المنزل

كيف ترضى عن قدر الله في رزقك وحياتك وما قسمه الله لك.. وصفة سحرية

بصوت عمرو خالد.. مناجاة إلى الله تملأ قلبك بالسكينة والرضا

لماذا يمكن أن يضيق عليك الله الدنيا؟‬.. مع إن من أسماء الله الحسنى "الواسع"

5 عادات يجب الإقلاع عنها قبل محاولة الحمل.. تعرفي عليها

أنفلونزا الطماطم.. الأعراض والأسباب وطرق الوقاية

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 13 مايو 2022 - 02:01 ص
يعاني الأطفال دون سن الخامسة من عدوى فيروسية تسمى "أنفلونزا الطماطم"، وقد أصبحت هذه العدوي الشائعة جداً في الهند ووسط آسيا خلال الأيام الماضية، ووفقًا لوسائل إعلام هندية، فقد تم الإبلاغ عن أكثر من 80 حالة إصابة بأنفلونزا الطماطم.
جميع الحالات من الأطفال دون سن الخامسة وقد تم الإبلاغ عنها من المستشفيات الحكومية المحلية، ووفقًا للتقارير، قد يكون عدد الحالات أعلى إذا تم تضمين الحالات من المستشفيات الخاصة،

ما هي انفلونزا الطماطم؟ 

أنفلونزا الطماطم، المعروفة أيضًا باسم حمى الطماطم، يعاني الأطفال المصابين بها من حمى غير مشخصة، ولا زال البحث جاري حول ما إذا كانت حمى الطماطم هي حمى فيروسية أو أحد آثار داء الشيكونغونيا أو حمى الضنك.
ويعاني الطفل المصاب من الطفح الجلدي وتهيج الجلد والجفاف، وهذا يسبب ظهور بثور على عدة أجزاء من الجسم، ويكون شكل البثور أحمر بشكل عام، وبالتالي يطلق عليه أنفلونزا الطماطم أو حمى الطماطم.

اقرأ أيضا:

5أنواع من الأعشاب تساهم في تقليل وزنك وتضمن تمتعك بجسم رشيق ..الكركم والكمون أبرزها

 الأعراض 

تشمل أعراض المرض الطفح الجلدي وتهيج الجلد، كما يعاني الأطفال المصابون بهذا المرض من التعب وآلام المفاصل والحمى الشديدة وآلام الجسم.
ومن الأعراض الأخرى تغير لون اليدين والركبتين والأرداف، وقد يعاني الأطفال المصابون أيضًا من تقلصات في البطن أو غثيان أو قيء أو إسهال، تشمل الأعراض الأخرى السعال والعطس وسيلان الأنف.

الأسباب 

أسباب المرض لا تزال مجهولة حتي الآن، ولا يزال مسؤولو الصحة يبحثون في الأسباب الرئيسية لحمى الطماطم، ووفقًا للتقارير العالمية، لم تظهر أنفلونزا الطماطم سوى في الهند وبعض الدول الآسيوية، لكن خبراء الصحة حذروا من أن هذا المرض قد ينتشر إلى بلدان أخرى إذا لم يتم اتخاذ الإجراء في الوقت المحدد.

طرق الوقاية 

يجب على الوالدين استشارة طبيب قريب على الفور إذا أظهر طفلهما أيًا من الأعراض المذكورة أعلاه، ويُنصح بالحفاظ علي ترطيب أجسام الأطفال المصابة عن طريق شرب الكثير من الماء النقي.
ولا ينبغي خدش البثور أو الطفح الجلدي ويجب الحفاظ على النظافة المناسبة، كما يجب على أفراد الأسرة والأصدقاء تجنب أي اتصال وثيق مع الشخص المصاب، ويوصي الأطباء أيضاً أن يأخذ الطفل المصاب قسط من الراحة لتجنب الآثار طويلة الأمد للحمى.

اقرأ أيضا:

5 عادات يجب الإقلاع عنها قبل محاولة الحمل.. تعرفي عليها

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف: علاقة وثيقة بين شهر ميلادك وحالتك الصحية ومعدل نموك

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الانفلونزا انفلونزا الطماطم ما هي انفلونزا الطماطم أعراض انفلونزا الطماطم أسباب انفلونزا الطماطم طرق الوقاية من انفلونزا الطماطم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعاني الأطفال دون سن الخامسة من عدوى فيروسية تسمى "أنفلونزا الطماطم"، وقد أصبحت هذه العدوي الشائعة جداً في الهند ووسط آسيا خلال الأيام الماضية