أخبار

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

"محمد" في صدار الأسماء الأكثر شعبية ببريطانيا لعام 2022

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 06 يوليو 2022 - 01:00 م

لسنوات متتالية، ظل اسم "محمد"، في صدارة أكثر الأسماء شعبية التي يتم إطلاقها على المواليد في بريطانيا، ولا زال حتى الآن في المقدمة، كما أظهرت أحدث التقارير حول أكثر الأسماء التي تم إطلاقها على المواليد الذكور الجدد حتى الآن في عام 2022.

وأصدر موقع الأبوة والأمومة البريطاني "بيبي سنتر"، قائمة تضم أفضل 100 اسم للأطفال الأولاد والبنات في بريطانيا. والتي شهدت تغييرًا في أسماء أفضل الفتيات، فيما ظلت الأسماء المفضلة لدى الأولاد ثابتة إلى حد ما، مع تصدر محمد بالمركز الأول.

ورصد الموقع، تغييرًا طفيفًا في المراكز الأولى فيما يتعلق بأسماء المواليد الذكور، حيث تمسك محمد ونوح بالمركزين الأول والثاني، لكن أوليفر، الذي احتل المركز الثالث بقوة لعدة سنوات، تراجع في القائمة، وتقدم اسم جاك ليحل محله.

كما تراجع فريدي وهاري من قائمة العشرة الأوائل، بينما تقدم إيثان وأوسكار ليحتلا المركزين الثامن والتاسع، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

ويعد الإسلام هو الدين الثاني الأكثر انتشارًا في بريطانيا وفقًا لنتائج آخر تعداد وطني نشر في يناير عام 2016. إذ يبلغ عدد السكان المسلمين نحو ثلاثة ملايين شخص، يعيش غالبيتهم في إنجلترا وويلز. وأغلب المسلمين يطلقون اسم محمد على أول أبنائهم الذكور.

ويسجل المسلمون في بريطانيا أكبر ارتفاع في العدد مقارنة مع غيرهم من الجاليات في بريطانيا، بسبب ارتفاع أعداد المواليد في أوساط المهاجرين ذوو الأصول الهندية والباكستانية، إضافة الى موجات الهجرة المستمرة بما فيها المهاجرون القادمون من منطقة الشرق الأوسط.

الكلمات المفتاحية

أكثر أسماء المواليد شهرة ببريطانيا اسم محمد في بريطانيا المسلمون ببريطانيا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لسنوات متتالية، ظل اسم "محمد"، في صدارة أكثر الأسماء شعبية التي يتم إطلاقها على المواليد في بريطانيا، ولا زال حتى الآن في المقدمة، كما أظهرت أحدث التق