أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

عمرو خالد: إختار أحب الأعمال إلى الله تبارك وتعالى .. ونفذها اليوم

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 01 يونيو 2023 - 06:20 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية عن أحب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، قائلا "إختار أحب الأعمال إلى الله .. و نفذها اليوم".
يقول "خالد" إن "النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وضح لنا أحب الأعمال إلى الله تبارك وتعالى، أشياء كثيرة رسول الله قال لنا عليها أنها من أحب الأعمال إلى الله، كما لو أن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يعطينا اختيارات كثيرة ويقول لك اختار واحد منهم".
ويضيف الداعية الإسلامي "إذا شعرت أنك بعيد عن المولى عز وجل وأنا لست بحالة جيدة، وتشعر أنك تريد أن تستشعر فعلك لشيء بحبه الله تبارك وتعالى فاختار عمل من هذه الأعمال ونفذه اليوم، وبذلك تكون قد فعلت أحب الأعمال إلى الله".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "قال الصحابة إلى رسول الله ما أحب الأعمال إلى الله، فقال النبي (أحب العمل إلى الله الصلاة على وقتها) فقالوا: ثم ماذا يا رسول الله، فقال: (بر الوالدين)، فقالوا ثم ماذا يا رسول الله، قال (جهاد في سبيل الله) ـ بمعنى كل شيء تبذل فيه الجهد من اجل الإصلاح وليس فقط المعارك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "حديث النبي صلى الله عليه وسلم (ألا أدلكم في خير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم.. ذكر الله تعالى) وهذا هو شيء آخر من خير الأعمال وأحب الأعمال إلى الله"، مضيفا "أحب العمل إلى الله يا رسول الله ما هو، قال (ركعتين في جوف الليل بين يدي الله).. اختار عمل ونفذه اليوم".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أحب الأعمال إلى الله النبي رسول الله الإسلام المسلمين خير أعمالكم ذكر الله الأذكار الذكر قيام الله صلاة القيام تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعية عن أحب الأعمال إلى الله