أخبار

هل يتذاكر أهل الجنة ما كانوا عليه في الدنيا

"قد يكون من الصعب إيقافها".. تزايد حالات الإصابة بسلالة كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم

دراسة: رائحة السيارة الجديدة تنطوي على مواد مسرطنة سامة

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

" ويلعنهم اللاعنون".. العقارب والخنافس تلعن البشر العصاة

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها

يعاني من ضعف جنسي يجعله غير قادر على تلبية احتياجات زوجته ..هل عليه إثم؟

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

أنا مبتلى بإبتلاءات شديدة .. فهل ربنا غضبان عليا؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 26 نوفمبر 2022 - 02:31 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر المقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"  لمشاهديه ومتابعيه إذا كنت مبتلى وتتعرض إلى ابتلاءات في حياتك في المولى عز وجل غضبان عليك أم لا؟
ويكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،  لمشاهديه ومتابعيه عن الابتلاءات الكبرى فى حياة النبى الكريم صلى الله عليه وسلم، مقدمًا رسالة هامة لكل مهموم وحزين وموجوع في الحياة.
ويضيف الداعية الإسلامي "هذا البرنامج في ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم نعيش مع النبي ونشعر به ونستفيد ونتعلم من رسالة النبي وسيرته ونصلح أجزاء في حياتنا ونداوي جروحنا عندما نسمع قصته ونسمع أخبار النبي"، مشيرا إلى أنه "اليوم الموضوع والزواية الجديدة التي نريد أن نعرف منها كل شيء عن رسول الله هي 7 ابتلاءات كبرى في حياة النبي وسنسردها من أجل أن نصبر بهم المهمومين والمكروبين في الحياة، ونصبر الموجوعين والمجروحين".
وتابع الدكتور "خالد": "بالفعل سيرة النبي وعندما تعرف جيدًا ماذا حدث للنبي ستجد 7 ابتلاءات كبرى في حياته، فيحدث لقلبك يهون عليك الألم ويخف وتتحلى بالصبر والرضا وتتعلم من النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأيضًا لا تقول إن الله يغضب علي لهذا حدث ما حدث فالنبي حدث له أكثر من ذلك، إنما الحياة ابتلاءات ولذلك النبي صلى الله عليه وسلم من أكثرنا تعرضًا للابتلاءات وذلك حتى نتعلم كلنا وطوال ما نعيش في هذه الدنيا وكل شخص عنده جرح أو كرب أو ألم يتأسى بالنبي ويتذكر ما حدث له فيهدأ ويسكن، وكأن لا يوجد مصيبة كبرى يمكن أن تصيب أحد من المسلمين في الحياة إلا وحدثت لرسول الله صلى الله عليه وسلم من أجل أن نصبر برسول الله على ابتلاءنا".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعية جميلة من القرآن والسنة لمعفرة الذنوب وطلب العفو من الله

اقرأ أيضا:

الحمد لله ... التسبيحة الواحدة تملأ الميزان وهذا هو الدليل الحاسم

اقرأ أيضا:

جبر الخواطر.. أجمل خلق يحبه النبى الكريم "قصص رائعة مؤثرة" يسردها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله الابتلاءات في حياة النبي الابتلاءات الابتلاء في الحياة أنا مبتلى بإبتلاءات شديدة .. فهل ربنا غضبان عليا الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر المقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه إذا كنت مبتلى وتتعرض إلى