أخبار

لا أستطيع سداد ديني لأمي المريضة إلا بالأخذ من زكاتها..هل يجوز؟

عمرو خالد يكشف: دعاء قرآنى رائع لجلب البركة للأولاد والحياة كلها.. لا يفوتك

زوجي يخونني مع طليقة صديقه.. ما الحل؟

علامة خفية على الظفر تنذر بخطر الموت المفاجئ

علامة مرضية.. لا تتجاهل لون البول قي هذه الحالة

النبي لا ينسى المعروف أبدًا.. اقرأ وتعلم كيف تحب أن تكون

٧ أشياء كان يفعلها النبي المصطفى قبل النوم.. فما هم ؟.. عمرو خالد يجيب

كن وقورا مثل النبي.. كيف كانت صفات الهيبة في وجهه؟

هكذا احتفل النبي صلى الله عليه وسلم بيوم ميلاده؟

بطريقة سهلة.. كيف تحفظ وتتعرف مع أبنائك على نسب وصفات النبي

مفاجأة علمية: الهواتف المحمولة لا تصيب بسرطان المخ

بقلم | فريق التحرير | الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 - 09:04 م

أظهرت مراجعة أجرتها منظمة الصحة العالمية لـ 63 دراسة بين عامي 1994 و 2022، عدم وجود أي زيادة في معدلات الإصابة بأورام الرأس حتى بين مستخدمي الهواتف المحمولة بكثافة.

ووفقًا لخبراء دوليين، فإن الموجات الراديوية التي تطلقها الهواتف المحمولة لايبدو أنها تؤثر على معدلات الإصابة بأورام المخ أو سرطان الدم أو نمو الغدة النخامية أو الغدد اللعابية.

وقال مؤلف الدراسة البروفيسور مارك إلوود من جامعة أوكلاند: " لم نجد أي خطر متزايد حتى مع التعرض لأكثر من 10 سنوات والفئات القصوى لوقت المكالمة أو عدد المكالمات".

وأضاف، وفقًا لصحيفة "ذا صن": "كانت معظم استخدامات الهواتف في هذه الدراسات من السنوات الماضية وشبكات 1G أو 2G. تتمتع شبكات 3G و 4G الأحدث بانبعاثات ترددات راديوية أقل بكثير".
وأوضح "أن التقييمات النهائية تشير إلى عدم وجود مخاطر متزايدة، مع وجود "ثقة معتدلة" - وهذه هي الفئة الأكثر تحديدًا لهذا النوع من الدراسات."

وتم إجراء الدراسة الجديدة بناءً على تكليف من منظمة الصحة العالمية وقادتها الوكالة الأسترالية للحماية من الإشعاع والسلامة النووية.

ويزداد تعرض الأشخاص لموجات التردد اللاسلكي أيضًا بسبب استخدام شبكات واي فاي والراديو وأجهزة مراقبة الأطفال وأجهزة المسح الضوئي في المستشفيات.

وهي أشكال ضعيفة للغاية من الإشعاع، ومن المعروف أنها تساهم في الإصابة بالسرطان بجرعات هائلة مثل الغبار الناتج عن القنابل النووية.

الكلمات المفتاحية

أضرار الهواتف المحمولة الهواتف المحمولة وسرطان المخ الهواتف المحمولة وأورام المخ أو سرطان الدم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أظهرت مراجعة أجرتها منظمة الصحة العالمية لـ 63 دراسة بين عامي 1994 و 2022، عدم وجود أي زيادة في معدلات الإصابة بأورام الرأس حتى بين مستخدمي الهواتف ال