أخبار

ماذا يترتب على الخلوة المحرمة إذا لم يحدث أمر محرم؟

توقفي عن هذه الأشياء الثلاثة الخطيرة أثناء غسيل الملابس

دراسة: التلقيح الصناعي يزيد من خطر إصابة الأطفال بعيوب في القلب

أمثلة جاء بها العرب من وحي القرآن الكريم

7شمائل ومناقب خص بها الله رسولنا الكريم ..كان خلقه القرآن

كيف جاءت أسماء سور القرآن الكريم وترتيبها ..وحي أم اجتهاد بشري؟

7 مراتب للنفس البشرية.. هكذا ذكرت في القرآن الكريم

أغرب قصص التوبة.. يعلن توبته بعد أن شرب الكلب سم الأفعى بدلاً منه

نصيحة ذهبية من "عمرو خالد" لأب حرم ابنه الوحيد من موهبته عقوبة له

يهتز لها عرش الرحمن.. من عجائب الاستغفار

علي عمرو خالد – مصر.. أحد أبطال رحلة برنامج حياة الإحسان فى رمضان 2022

علي عمرو خالد – مصر.. أصغر المشاركين.. طالب جامعى ولاعب كرة قدم موهوب.. أحد أبطال رحلة برنامج #حياة_الإحسان فى رمضان 2022 .. انتظروه
واستكمالاً لحديثه عن "الإحسان" خلال العامين الماضيين، يعرض الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، برنامجه الرمضاني لهذا العام، تحت عنوان: "حياة الإحسان"، والذي يذاع عبر قناته على موقع "يوتيوب".
ويدور البرنامج حول الإحسان ومنازل الروح والذكر، وكيف يمكن أن تكون علاجًا لمتاعب الناس في حياتهم: الهم والغم والحزن والقلق والتوتر والإحباط واليأس ومداخل الاكتئاب، لتحل مكانها الهدوء والطمأنينة والهداية والنور والسكينة والراحة النفسية والأمل رغم الآلام والمشاكل.
ويستهدف خالد من خلال تسليط الضوء على "الإحسان ومنازل الروح" في برنامجه الجديد، تطبيق منهج الإحسان كأسلوب حياة، بغية الارتقاء بالروح، ومساعدة الإنسان على العيش في هدوء وطمأنينة وهداية ونور وسكينة وراحة نفسية وأمل حتى مع وجود الآلام والمشاكل، مصداقًا لقول الله تعالى في القرآن الكريم: "فلنحيينه حياة طيبة".

الحياة الطيبة


ويركز في حديثه خلال حلقات برنامج "حياة الإحسان" على فكرة "الحياة الطيبة" التي وردت في القرآن، وتحدث عنها علم النفس الحديث، عوضًا عن السعادة، وتتكون من خمسة أشياء هي نفسها منازل الروح السبعة لكن من زاوية أخرى.
ويتحدث خالد عن قيمة ومعنى الإحسان، وكيف أن الإسلام انتشر بفضل أخلاق التجار المسلمين في دول جنوب شرق آسيا، بما أظهروه من إحسان، إتقان وإبداع وحسن خلق في البيع والشراء.
ويشير إلى أن "الإحسان، أغلى معنى في ديننا، لم يعد له وجود الآن، حتى إنه في آخر 200 عام لم يوجد كتاب عن الإحسان"، في حين أن الغرب "أخذ جزءًا منه فقط، وهو إحسان العمل (الإتقان والإبداع) وسبقنا، لكنهم لم يأخذوا الجانب الروحي منه".
وفي سبيل العمل على إحياء خلق الإحسان بين الناس، يتحدث خالد في حلقات البرنامج عن منازل الإحسان، وكيف يمكن تحويلها إلى أسلوب حياة، يحيا به الإنسان، ويتعايش به مع كافة همومه وأزماته في الحياة، وحتى يدخل الجنة من الباب الواسع.
ويذاع البرنامج عبر قناة عمرو خالد على موقع "يوتيوب" في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، وعبر حسابيه على "فيس بوك" و"إنستجرام" في الرابعة عصرًا.

حلقات

مقاطع

برامج اخري

برنامح أسرار أدعية القرآن - الجزء الثاني

برنامج أسبوعي يقدمه د. عمرو خالد يتناول فيه أدعية القرآن الكريم لما لها من أسرار كثيرة لا يعلمها الكثيرون وهي جديرة بالتأمل والتفكر فلكل دعاء من أدعية القرآن أسرار وحكم.

بودكاست معاني - دكتور عمرو خالد

بودكاست معاني - دكتور عمرو خالد

amrkhaled

amrkhaled