أخبار

هل تصح التوبة من ذنب مع الإصرار على ذنب آخر؟

إسلام داهية العرب.. القصة كاملة

مترجم الرسول.. صحابي يتعلم لغة كاملة في 14 يومًا فقط

بناء الثقة في النفس واحترام الذات.. كيف يتم؟

دعاء صلاح الذرية والأبناء

دراسة تكشف عن العلاقة بين رائحة الطعام والسمنة

سلالة جديدة من الجدري "أشد فتكا" تثير مخاوف من انتشارها عالميًا

تسييس خلافات الصحابة والجرأة عليهم..هذه هي خطورتها

حفل على سفينة حضره فقير.. ماذا حدث؟ (من عجائب التوبة)

كيف تخاف والله هو وكيلك؟!.. قصص غريبة ورائعة يكشفها عمرو خالد

سر عجائب قدر الله.. قصص واقعية رائعة

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصص واقعية رائعة بشأن سر عجائب قدر الله سبحانه وتعالى.
وقدم "خالد" روشتة إيمانية لكل شخص يعاني من الشعور بعدم الرضا عن قدر الله، وهو أن تحسن وتسعى بكل طاقتك لتحقيق احتياجاتك، وادع بكل قلبك، ثم ارض بقدر الله العليم بالطريقة والتوقيت. 
ويقول الداعية الإسلامي، في الحلقة السادسة عشر من برنامجه الرمضاني "حياة الإحسان"، المذاع عبر قناته على موقع "يوتيوب"، إن الإنسان يسود لديه الشعور بالرضا عندما يحقق احتياجاته في الوقت المناسب من وجهة نظره، وعندما تلبى احتياجاته في الوقت الذي يريده وبالطريقة التي رسمها وخطط لها، ولو لم يحصل ذلك فلن يكون راضيًا. 
وأوضح خالد أن "الاحتياج ثابت، لكن طريقة تحقيقه غير ثابتة، وتوقيت تحقيقه غير ثابت. والغاية معروفة"، لذا قال إنه "يجب أن تترك الطريقة والوسيلة لله حتى تعرفه وتوقن به إلهًا".
وأشار على سبيل المثال إلى أنه قد يتعارض دعاؤك مع دعاء شخص آخر، يدعو نفس الدعاء، لأن احتياجات العباد تتقاطع، لكنهم عباده وحده.
وبين خالد الوصفة السحرية للرضا، قائلاً إنها تتمثل في: "اسع وأحسن بكل طاقتك لتحقيق احتياجاتك، وادع بكل قلبك، ثم ارض بقدر الله العليم بالطريقة والتوقيت". 
وأوضح أن "احتياجات الإنسان يشعر بها الخالق، "وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ"، لكن عليك أن تشكو له، ألح في الدعاء، وأن ترضى في الوقت ذاته بالطريقة، وبقدر الله فيك، فالدعاء مستجاب يقينًا، هذا وعد الله: " وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ"، "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ".

حلقات

مقاطع

برامج اخري

خواطر قرآنية

هذا االبرنامج ليس برنامج تفسير، إنه يؤكد للمشاهد أن الترابط بين آيات القرآن ترابط وثيق، وأن كل سورة لها موضوع واحد وأهداف محددة. وحتى اسم الصورة له علاقة بهذا الموضوع. وليس هذا فحسب، بل إن كل سورة لها علاقة قوية بما قبلها وما بعدها من الصور.

كنوز قرآنية - الجزء الأول

برنامج كنوز رمضانية الجزء الأول - رمضان 2004

amrkhaled

amrkhaled