أخبار

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

الصلاة نور وقوة وطاقة

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن أن الصلاة نور وقوة وطاقة في الحياة.
حكى "خالد" قصة بناء منزله الذي يقيم فيه والذي سماه "بيت الحمد" وحرص أن تقيم فيه كل عائلته وعائلة زوجته وان يجتمع شملهم فيه.
وأجاب الداعية الإسلامي خلال حلقة برنامج "الزيارة" الذي قرر فيه أن يفتح قلبه لكل متابعيه على سؤال مهم من الأسئلة التي طرحها الشباب عبر مقدم البرنامج الشاب أيمن حسام، وهو سؤال من شاب يقول أنه كان لا يصلي ثم واظب على الصلاة ولكن يشعر أنه لم يتغير، وقال الدكتور عمرو خالد في إجابته: كل حاجة في الدنيا وجهة نظر.. الصلاة وجهة نظر والزواج وجهة نظر والشغل وجهة نظر، وأحيانا بتعديل في زاوية الرؤية تتغير وجهة نظرك تمامًا، وبالتالي حتى الحياة وجهة نظر.
وأضاف: هناك وجهة نظر في الصلاة لو الناس فهمتها تتحول الصلاة إلى مصدر للطاقة .
وتحدث الداعية الإسلامي لمحاوره عن سجادة صلاة يحتفظ بها وقد جاءته هدية من الروضة الشريفة بالمسجد النبوي ويصلي عليها قيام الليل مشيرًا إلى أن ركعتي قيام الليل تمنحانه الطاقة طوال اليوم، وقال: الصلاة نور وطاقة وتحدث تغييرًا في خلايا الجسم وليس في الروح فقط ، وأي إنسان يصصلي بطريقة صحيحة تصبح الصلاة في حياته من أجمل ما يكون ..الصلاة رموز..فك الرموز وافمهما تسعد بصلاتك.. عندما تتجه للقبلة بجسدك يجب أن يكون قلبك متجه للقبلة أولًا..عندما تقول الله أكبر ..اوعى تكون كداب خلي ربنا أكبر حاجة في قلبك خلال الصلاة وبعدها ..تأدب وأنت بين يدي الله ولا تنشغل بغيره ..وعندما تقرأ الفاتحة استشعر جمال آياتها ومعانيها، وكذلك ركز في معاني ما تقرأه من سور القرآن الأخرى، واستشعر معاني التسبيح في الركوع والسجود واستشعر نعمة ربنا بقدرتك على الوقوف بعد الركوع ، واستشعر معنى سمع الله لمن حمده واحمده، واستشعر قربك من الله في سجودك واطلب منه ما تشاء في دعائك وأنت ساجد، واستشعر كذلك معاني التشهد في صلاتك.

مقاطع

برامج اخري

الفخ

الفخ: برنامج الدكتور عمرو خالد الجديد، وهو أول برنامج يتناول مشكلة الإلحاد والرد على جميع اسئلة الوجود

يومياتي مع الحبيب

يقدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد برنامجه الجديد "يومياتي مع الحبيب" الذي يتزامن عرضه مع مولد النبي المصطفى

amrkhaled

amrkhaled