أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

قاعدتين مهمتين في نجاح عملك!

يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه قواعد النجاح في الحياة، مشيرا إلى قاعدتين مهمتين في نجاح عملك!.
ويبين "خالد" أن النجاح في العمل وفي الحياة عمومًا يعود إلى مجموعة من القواعد والأساليب التي تحقق النجاح، مضيفا أن الحياة تسي وفق نظام أراه الله لها، وأن تحيقي النجاح ليس مستحيلاً لكن يحتاج لفهم طبيعة ما تقدم عليه حتى تنجح فيه.
ويوضح د. "عمرو" أن النجاح في الحياة وفي العمل يحتج لجهد كما يستلزم معرفة قواعد النجاح التي إن اتبعها سيحقق النجاح فيعمله بإذن الله.
وعن تجربته في الحياة ونجاحه في أعماله الخاصة، يبين د. عمرو أن قواعد النجاح معروفة وهي في كتب الغرب ورغم هذا نستفيد بها ونتعلم منها، ومن أهم هذه القواعد التي استفاد منها د. عمرو شخصية في عمله الخاص لينجح فيه ما يلي:
1ـ طرق الأبواب بلا ملل هي القاعدة الأولى للنجاح فلو داوم الشباب طرق الأبواب وكلما وجود الطريق خطأ أو النتائج غير مرضية لا يملوا ويبحثوا عن أخرى وهكذا بهذه الطريقة سيصلون يوما لما يريدون وسيحققون النجاح.
2ـ اصنع شبكة علاقات كبيرة واستثمر هذه العلاقات في عملك فهؤلاء سيدعمونك وستنج بهم  وستصلون سويا للنجاح إن أخلصتم واتقنتم عملكم فلا تفرط في علاقات بل احرص على سؤال كل من تعرفه بأن تعرف ما يتقنه وما يجيده من اعمال فربما جاء الوقت الذي تحتاج فيه لهذه الخبرات وهذه هي القاعدة الثانية.
3ـ وحذر الداعية الإسلامي في حواره مع محمد حسام عن قواعد النجاح في الأعمال حذر من ان تضع كل مالك في عمل جديد لم تتنقنه بعد فلا تنبهر به ولا تغتر بكثرة الناجحين فيه فأنت جديد عليه فابدأ فيه بخطوات صغيرة حتى تكبر حتى لا تخسر كثيرا إن خسرت، وهذه هي القاعدة الثالثة.
4ـ أما القاعدة الرابعة فذكر د. عمرو بأن من يزرع يحصد قائلا :اعلم أنك ستحصد ما زرعته ولن تجني ما يزرعه غيرك" وهذه قاعدة ذهبية تؤكد أهمية الاعتماد على النفس والاجتهاد وعدم الاتكاء على الفرص والواسطة والظروف.

مقاطع

برامج اخري

برنامج تراث

برنامج تراث برنامج بدأ د/ عمرو خالد تقديمه في 2023 يتناول قصص من التراث الإسلامي والدروس المستفيدة منها وكيفية التطبيق في الواقع المعاصر .. قصص ممكن نكون عارفينها ولكن هل فاهمين ربنا عايز يقولنا إيه منها؟.. حلقة أسبوعيًا وقصة جديدة نغوص فيها إلي الأعماق لنخرج جواهر ليس بهدف العيش في الماضي ولكن لهدفين مهمين جدا : أولا الانتماء إلي ديننا وأمتنا كأمة عظيمة وحضارة عريقة؛ وثانيا بناء المستقبل علي أسس حضارية وتراثية مما يستفز بداخلنا الرغبة في الإبداع.

الفهم عن الله الجزء الثاني - رمضان 2024

برنامج الفهم عن الله الجزء الثاني.. للدكتورعمرو خالد في رمضان..رحلة يوميًا من خلال 30 قاعدة مع مجموعة من الشباب للوصول إلى الإحسان، من خلال 7 منازل رائعة تجعل حياتك أهدأ وأجمل: التقوى، اليقين، التوكل، التسلم، الرضا، العبودية، محبة الله عز وجل" تزكي الجانب الروحي لدى الإنسان، وتعميق القيم الأصيلة التي تعزز من إيمانه وتحفزه على العيش بإيجابية

amrkhaled

amrkhaled