أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

حلقة ٢: اوعي تكون سجين هذا الذنب

الذنب مهما تمكن منك فأنت قادر على تركه.. هذا ما أكده  الداعية الإسلامي د. عمرو خالد موضحا أن العبد إن ملك الإرادة واتخاذ القرار فقد تخلص من جزء كبير من التبعية للشيطان وهواه.
وأضاف في ثاني حلقة من برنامج الزيارة مع أيمن حسام مقدم البرنامج  أن  الإدمان كلمة تشمل الكراهية والذل والتعب لصاحباها خاصة إدمان الذنب.
وتناول اللقاء المشترك بينهما التعرض لقضية مهمة تهم شريحة  كبيرة جدا من الشباب وهي قضية إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية وتأثيرها النفسي والمادي والدني على صاحبها.
وبيّن "حسام" أن هناك شبابا كثيرين يدمنون هذا الأمر ويعتقدون أنه لا يمكنهم التخلص منهم لأنه يلازمهم منذ فترة طويلة جدا حتى أدمنوه ولا يتصور حياتهم بدون هذا الذنب للأسف الشديد.
من جانبه، يوضح د. عمرو أن الإدمان إذا سيطر على الإنسان شل تفكيره لكن مع هذا فأيًا  كان الذنب فالتخلص منه يكون سهلا وممكنا بدليل أن هناك كثيرين تخلصوا من هذا الذنب وحكوا تجارب توبتهم رغم تعلقهم الشديد بهذا الذنب.

خطوات ترك إدمان الذنوب:
وأضاف أن  الجانب  العملي في ترك هذا الذنب يعتمد على  خطوات معينة هي:

  • الرياضة.
  • شغل كتير وملء الفراغ.
  • تجنب الوقت الذي أعمل فيه الخطأ وتغيير بيئة المعصية.
  • ورد استغفار كل يوم ويفضل أن يكون في وقت اعتياد الذنب لمدة شهر .
  • تكرار التوبة وعدم اليأس.
  • وطلب الإعانة من الله تعالى.
وأوضح "خالد"  أن هذه الخطوات العملية تجعلك تتخلص من إدمان هذا الذنب بل وكل الذنوب بشرط أن تصدق في طلب الإعانة من الله والتخلص من الذنب  وألا يتملكك اليأس أبدا لو قعت في الذنب بل تعيد التوبة من جديد ففي الحديث قال: " أذنب عبد ذنباً فقال: اللهم اغفر لي ذنبي، فقال الله تبارك وتعالى: أذنب عبدي ذنباً فعلم أن له رباً يغفر الذنب ويأخذ بالذنب، ثم عاد فأذنب، فقال: أي رب اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى: أذنب عبدي ذنباً فعلم أن له رباً يغفر الذنب ويأخذ بالذنب، قد غفرت لعبدي فليفعل ما شاء". أي ما دام يستغفرني ويتوب إليّ .

مقاطع

برامج اخري

الفهم عن الله الجزء الأول - رمضان 2023

فكرة برنامج رمضان 2023 "الفهم عن الله"، تدور حول 30 قاعدة مرتبطة بمنازل الروح السبعة والإحسان، مستوحاة من قصص الانبياء وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، كل قاعدة بتجاوب على سؤال وجعك في الحياة، بتنور جزءًا في حياتك، لتجعل حياتك أسعد، إلى أن تصبح عادات ثابتة في حياتك.. عيشوا معنا كل يوم قاعدة في رمضان 2023.

برنامج تراث

برنامج تراث برنامج بدأ د/ عمرو خالد تقديمه في 2023 يتناول قصص من التراث الإسلامي والدروس المستفيدة منها وكيفية التطبيق في الواقع المعاصر .. قصص ممكن نكون عارفينها ولكن هل فاهمين ربنا عايز يقولنا إيه منها؟.. حلقة أسبوعيًا وقصة جديدة نغوص فيها إلي الأعماق لنخرج جواهر ليس بهدف العيش في الماضي ولكن لهدفين مهمين جدا : أولا الانتماء إلي ديننا وأمتنا كأمة عظيمة وحضارة عريقة؛ وثانيا بناء المستقبل علي أسس حضارية وتراثية مما يستفز بداخلنا الرغبة في الإبداع.

amrkhaled

amrkhaled