في أول لقاء مع العريس وأهله.. كيف تستعدين وتتصرفين وماذا ترتدين؟.. خبيرة اتيكيت تجيبك

خالد أبو سيف السبت، 18 يناير 2020 09:30 م
الزواج
اللقاء الأول بين العروس وأهلها والعريس وأهله يترك انطباعات مهمة

 يعتبر أول لقاء بين العريس وعروسته في أهل بيتها لقاءً مهماً للغاية، ففيه تتكون انطباعات كثيرة ومؤثرة عن كل طرف تجاه الآخر، وقد يترتب على هذه الانطباعات استكمال مشروع الزواج أو تعثره، وهناك بعض قواعد الاتيكيت التي يجب اتباعها  عند استقبال العريس لأول مرة، وكذلك بعض النصائح التي ستجعل الأمر أقل توترا في هذا اليوم.


وبحسب خبيرة الاتيكيت إيمان عفيفي أولا عليكِ أن تتفهمي طبيعة تلك الزيارة فالهدف منها هو التعارف بين أهلك وأهل العريس، لذلك يُفضل أن يكون كل شيء أنيق ولكن ببساطة فلا داعي للتكلف الشديد والمظاهر.
وهذه  بعض النصائح التي قدمتها خبيرة الاتيكيت بحسب حوار تليفزيوني لها على سي بي سي سفرة ، وترتبط النصائح بكل عناصر الزيارة، وهي:

 تجهيز المنزل

 يجب أن يكون كل شيء مُرتب ونظيف في المنزل بداية ً من الأثاث والأرضيات وحتى أدوات تقديم المشروبات والمأكولات للضيوف، اهتمي أيضا بمدخل البيت فهو أول مكان سيستقبل أسرة العريس لذلك يجب أن يكون نظيفا وأنيقاً.
استقبال أهل العريس
 هذه هى المقابلة الأولى مع أهل العريس لذلك يجب أن يتواجد أفراد عائلتك أيضا وليس فقط والدك، ومن الإتيكيت أن يقوم والدك باستقبال الضيوف أولا، ثُم تدخل والدتك وأخواتك ، أما أنتِ فعليكِ الانتظار لعشر دقائق بعد دخول العريس وأهله ثُم تخرجين لاستقبالهم. يجب أيضا الجلوس بطريقة تُمكّن الجميع من التواصل البصري بسهولة والحديث بشكل حميمي فأهم ما يُميز هذه الجلسة هو إحداث التآلف بين العائلتين.
واجب الضيافة
 ماذا يُمكن أن أٌقدم للعريس وأهله في أول زيارة؟ بالتأكيد عليكِ التفكير في هذا الأمر. أولا يُفضل أن تُحضرين قائمة بالمطلوب فمثلا يجب التنويع بين المشروبات الباردة والساخنة كما يجب إحضار بعض الجاتوهات والحلويات والكيك.


يُمكنكِ أيضا تحضير عزومة بسيطة لأهل العريس إذا كان ذلك في استطاعتك، وبالإتفاق مع والدتك. ويجب أيضا توفير اختيارات مختلفة عند إحضار العصير مثلا حتى يُمكن للجميع اختيار ما يُحبون. أما بالنسبة للتقديم فليس من الضروري أن تقوم بذلك العروس بل من المقبول جدا أن تُقدمه والدتها أو إحدى أخواتها.

نصائح خاصة بالعروس

نصائح للبنات عند مقابلة عريس بخلاف تجهيز المنزل واستقبال الضيوف والتفكير في ما ستُقدمه عائلتك كواجب للضيافة، هناك بعض النصائح التي تحتاجين لها لتعرفي كيف تتعاملين في هذا اليوم، ومنها:


1-ماذا سترتدين؟
 ابتعدي تماما عن الملابس التي تُظهرك متكلفة ويُفضل اختيار ملابس أنيقة ومُريحة، لا تترددي أبدا في اختيار الستايل الذي يُناسبك وترتدينه باستمرار. ابتعدي عن الفساتين السواريه أو ملابس السهرة عموما فهى ليست الملابس المثالية لهذه المناسبة. أما بالنسبة لعائلتك فالأمر لا يختلف كثيرا حيث يُفضل اختيار الستايل المناسبة لوالدك ووالدتك وأخواتك.
2- تحكّمي بلغة جسدك
لا أقصد أبدا أن عليكِ أن تتصنعي! ولكن التحكم بلغة الجسد مطلوب جدا في مثل هذه المناسبات لأن انتباه الجميع سيكون معك. فمثلا ابتسمي ولكن بدون مبالغة لتمنحي الآخرين شعورا بالثقة والارتياح. لا تظهري توترك أبدا وفكّري في كل كلمة لأنكِ تُعبرين عنكِ وعن أسرتك أيضا.
3- كوني طبيعية
 كوني على طبيعتك واستخدمي ذكائك الفطري في التعامل مع العريس وأهله.
حاولي التحدث بلباقة ولكن هذا لا يعني الموافقة على كل شىء بالتأكيد، اظهري شخصيتك بطريقة لطيفة وودودة فهذه الزيارة فقط للتعارف وأنتِ لستِ مجبرة على شىء.
4- في أي موضوعات تتحدثين مع العريس؟
تحتار الكثير من الفتيات في فتح موضوعات مختلفة مع العريس في أول مرة، فالارتباك يكون سيد الموقف أحيانا كثيرة. أولا تغلبي على ارتباكك وتحلّي بالثقة بالنفس. اكسري جبل الجليد كما يقولون وحاولي التحدث عن نفسك ولكن اهتمي أيضا بسؤاله عن نفسه، ماذا يعمل وعن هواياته أو أفكاره وهكذا ولكن بطريقة ذكية ولبقة.
  5- اتركي هذه الأمور لوالدك
حاولي أن تكوني رزينة وهادئة ولا تُظهري موافقتك أو اعتراضك على العريس أثناء المقابلة، ولا تهتمي بتبادل أرقام التليفون أو حساب الفيس بوك قبل أن يُغادر، اتركي الأمر لوالدك فهو من عليه أن يُبلغهم بالموافقة أو الرفض بعد ذلك.

اظهار أخبار متعلقة



 وأخيرا تنصح خبيرة الاتيكيت كل عروس بالتعامل مع المقابلة وكأنها جلسة ستتعرفين فيها على عائلة جديدة قد تكون عائلتك المُستقبلية أو لا، فتعاملي بمنطق وحذر ولكن ابتعدي عن التصنع وتصرفي بطبيعتك في حدود اللياقة والذوق وحسن الاستضافة.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة





اضافة تعليق