أخبار

بئر يمني تسكنه الأرواح والجن.. فماقصته؟

من الوارد أن تُصدم في أقرب الناس.. فلا تبتأس!

قانون الدوران.. افعل ما شئت كما تدين تدان!

تريد الحياة الطيبة.. عليك بتطبيق هذا القانون

لقاح لـ "كورونا" يحرز تقدمًا لافتًا مع كبار السن

الحياة (هات وخد).. مش هات وبس!

أطعمة يومية تضر طفلك وتؤثر سلبيًا على مزاجه

من هي أخطر النساء؟ ولماذا عليك ألا تفوت هذه؟

هل يجوز الدعاء للمصابين بفيروس كورونا من غير المسلمين؟

منزلك مملكتك .. أبسط الطرق لتجعله مكانًا صحيًا ومريحاً للعيش فيه

5عادات خاطئة لا ترتكبها قبل تناول الطعام

بقلم | علي الكومي | الجمعة 15 مايو 2020 - 05:16 م
Advertisements
سلوكيات وعادات يومية خاطئة يقع فيها ملايين البشر قبل تناول الوجبات الغذائية الثلاث بشكل معتاد مما يحمل أثارا وتداعيات مدمرة علي الصحة العامة وأجهزة الجسم .
دراسة طبية أمريكية أوضحت أن بعض هذه السلوكيات تجعل الطعام ضارا بالصحة، وتنقل إلى الجسم البكتيريا والجراثيم، مشيرة إلي  أن غسل البيض النيىء واللحوم يساعد على انتشار الجراثيم على الأسطح بالمطبخ، ويجب العلم بأن أفضل طريقة للتخلص من تلك البكتيريا تتلخص في الطهي الجيد.

تذوق الطعام عادةسيئة

الدراسة الأمريكية أطلقت صرخة تحذير من عادة يومية تلجأ إليها ربات البيوت رغم خطورتها علي الصحة وتتمثل في ضرورة تذوق الطعام للتأكد من عدم فساده، متجاهلات أن القطعة التي يتم تذوقها إذا كانت فاسدة، قد تحتوي على العديد من البكتيريا الضارة التي تسبب مشكلات صحية.

تحذيرات الدراسة الأمريكية أمتدت الي خطورة عدم غسل اليدين قبل الطهي مما يؤدي إلى انتقال الكثير من الجراثيم والبكتيريا والفيروسات الأيدي، ثم الطعام عند لمسه منبهة إلي  أن تناول الدقيق والبيض النيئ ينقل الجراثيم الضارة والبكتيريا القولونية، لذلك يجب الحرص على تناول المخبوزات بعد طهيها جيدا.

وفي نفس السياق حذرت الدراسة من ترك الطعام فترة في درجة حرارة الغرفة، لأن الجراثيم تعيش في الأطعمة المطهية التي يتم تركها في درجة حرارة الغرفة العادية أكثر من ساعتين، لذا يجب الانتباه إلى وضع تلك الأطعمة في الثلاجة، وفي حال كانت ساخنة، فيمكن الانتظار قليلا حتى تبرد.

علي صعيد أخر أوصت دراسة طبية حديثة بأن تناول الأرز الأبيض والمكرونة والخبر والبيض يساعد الإنسان علي الحصول علي قسط وافر ومريح من النوم بشكل يسهم في تحسين الأوضاع الصحية
الدراسة نبهت إلي أن عدم الحصول على الكمية المطلوبة من النوم يمكن أن يعرض الشخص لخطر الإصابة بحالات خطيرة، مثل السمنة وأمراض القلب والسكري، ويقلل من متوسط العمر المتوقع.

النوم وتعديل نمط الحياة

الدراسة شددت علي أن إجراء تعديلات طفيفة على نمط الحياة يساعد على فقدان النوم. وأن القيام بجهد واعٍ لتناول أطعمة معينة، على سبيل المثال، قد يؤدي المطلوب.

وساقت الدراسة أدلة مشجعة علي أن تناول الأرز كعلاج لفقدان النوم. وفي إحدى الدراسات، تمت مقارنة عادات النوم لـ 1848 شخصا بناء على تناولهم للأرز الأبيض أو الخبز أو المكرونة.

اقرأ أيضا:

بئر يمني تسكنه الأرواح والجن.. فماقصته؟وارتبط تناول كميات أكبر من الأرز بنوم أفضل، بما في ذلك مدة أطول للنوم. وقد تم الإبلاغ أيضا عن أن الأرز الأبيض قد يكون أكثر فاعلية في تحسين النوم إذا تم استهلاكه قبل ساعة واحدة على الأقل من النوم مع ضرورة الوضع في الاعتبار أن الأرز الأبيض يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

الأرز وقسط وافر من النوم 

من ثم وطبقا لنتائج الدراسة الطبية فإن تناول الأرز والمكرونة والخبر الأبيض والبيض قبل ساعات قليلة من النوم يؤمن لك الحصول علي قسط وافر ومريح من النوم ويقضي علي اضطرابات النوم وبل يجنبك حزمة من الأمراض التي تسببها اضطرابات النوم ومنها السمنة وأمراض القلب والسكري

الكلمات المفتاحية

عادات يومية تناول الطعام تذوق الطعام اكل الطعان نيئ مخاطر هديدة ابتعد عن هذه الأخطاء

موضوعات ذات صلة