أخبار

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئ

ليس هناك أعمق من هذا القول

لماذا أمرنا الله أن ندعوه بأسمائه الحسنى؟ (الشعراوي يجيب)

دراسة: الابتسامة تجعل "الحقن" أقل إيلامًا

تعاني من الكوابيس الليلية؟.. إليك طريقة التخلص منها

أصغر ملياردير عصامي في العالم.. عمره 25عامًا فقط

د. عمرو خالد يكتب: لماذا كتب الله على نفسه الرحمة ولم يكتب على نفسه الانتقام؟

لموسم الشتاء.. 5 أغذية مفيدة لمواجهة التهاب الحلق

لو أجبرت على وضع لا تقبله.. ابتسم "وعسى أن تكرهوا شيئًا"!

قصة المرأة المجذومة مع الفاروق عمر.. ولماذا كانت تهابه السيدة عائشة؟

عمرو خالد: ادعو معي من كل قلوبكم بكل أمنياتكم في ليلة ٢٥ الغالية.. لعلها ليلة القدر.

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 18 مايو 2020 - 03:09 ص
Advertisements
دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دعاء وتضرع ورجاء إلى الله سبحانه وتعالى في فجر هذه ليلة 25 من شهر رمضان المبارك فهي ليلة غالية لعلها ساعة إجابة يفتح الله علينا ويرفع عنا خلال الشهر الكريم الوباء والبلاء ويغفر لنا ذنوبنا ويرحمنا برحمته.
يقول "خالد": كما توعدنا مع بعضنا كل ليلة والليلة هي ليلة غالية جدا وهي ليلة 25 رمضان فادعوا معي من كل قلوبكم وقلوب حاضرة بشكل كبير.. ادعو وبداخلك يقين كامل أن الله تبارك وتعالى يستجيب الدعاء فهذه هي ليالي إجابة الدعاء وهي أيضا ليالي تحقيق الأمنيات الغالية التي كنت تتخيل أنها لن تحقق.. فهذه الليالي تحتاج إلى يقين وتذلل إلى الله وتوبة واستغفار.. وكذلك انكسار في الدعاء فهذه الشروط الأربعة اليقين التذلل إلى الله والتوبة والاستغفار وإخلاص الدعاء لله أنه هو الذي سوف يحقق كل شيء فإذا جمعت الأربعة شروط مع أربع تحسينات وهي البدأ بحمد الله والثناء عليه .. والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم الإكثار من التوسل إلى الله باسمائه الحسنى والإلحاح في الدعاء.. مع هذه الأمور فإن الدعوة لا ترد أبدا كما يقول العلماء.. فادعوا معي من كل قلوبكم".




يذكر أن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يقدم برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".

اقرأ أيضا:

ثق بالله وعش مع اسم الله الفتاح.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

عمرو خالد : لن تحب الله حتي تحب كل الناس


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد دعاء ليلة القدر رمضان أدعية دعاء عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دعاء وتضرع ورجاء إلى الله سبحانه وتعال