أخبار

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق من كثرة الأفكار؟.. عمرو خالد يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تجعل بيننا وبينك فى رزقنا أحدًا سواك

كيف يشفع لك النبي يوم القيامة وأنت عاصي؟!.. أمين الفتوى يجيب

هل يمكن أن يصاب الأطفال بكورونا؟..إليك قائمة بالأعراض التي يجب أن تنتبه لها

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

عمرو خالد يكشف: هذا هو معنى "العقلية الفارقة" في الحياة

9 عادات يومية شرائية تتسبب في إفلاسك مهما زاد دخلك

احتجاجات المستخدمين تدفع واتساب لتأجيل تعديل شروط الخصوصية

من كتاب حياة الذاكرين.. "كل اسم من أسماء الله الحسنى ليه نتايج كتيرة في القلب"

علمتني الحياة.. "عمروا قلوبكم بالذكر والاستغفار وحب الخير للناس"

كيف تحمي منزلك من السرقة؟.. نصائح ذهبية من خبراء ولصوص تائبين

بقلم | خالد يونس | الاحد 12 يوليو 2020 - 05:24 م
Advertisements

كلنا يسيطر علينا القلق من التعرض للسرقة عندما نغادر منازلنا في حياتنا العادية اليومية متوجهين لأماكن العمل والأبناء إلى مقرات مدارسهم وجامعاتهم أو عندما سافر خلال الاجازات والعطلات، فربما فقدنا أموالًا وأشياء ثمينة ومستندات مهمة في حادث سرقة بسبب تقصيرنا في الأخذ بوسائل وعوامل الأمان .

وأفضل النصائح في وسائل تجنب تعرض منازلنا للسرقة هي التي تأتي ممن مارس جرائم السرقة والسطو في السابق أي لصوص سابقين يعرفون جيدًا الثغرات التي من خلالها ينفذون إلى المنازل ويسرقون محتوياتها، و بحسب دليل نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن لصين سابقين كشفا عدة مؤشرات وثغرات يستغلها المجرمون ليختاروا بيوت الضحايا.

السوشيال ميديا وكاميرات المراقبة


وينصح اللصان اللذان لم يكشفا اسمهما، بعدم مشاركة الكثير من المعلومات على منصات التواصل الاجتماعي، إذ تكشف هذه المواقع مثلا سفر بعض العائلات، فيصبح غيابها عن البيت أمرا معروفا.

فضلا عن ذلك، يوصي الدليل بتركيب كاميرات مراقبة، على اعتبار أن اللصوص يتفادون التي يوجد بها وسائل  مراقبة ، خشية أن تلتقطهم فيقود ذلك إلى القبض عليهم بشكل سهل.

ومن وسائل الأمان كذلك، يجدر بصاحب المنزل أن يركب مصابيح يتقد نورها أمام البيت عند اقتراب أي شخص، وبفضل هذه التقنية، يمكن أن ينتبه الجيران مثلا إلى وجود شخص ما في بيت يفترض أنه غير عامر.

ولأن اللصوص يخشون الكلاب بالنظر إلى ما تجلبه من انتباه وضجة، يمكن تزويد البيت بجهاز استشعار يطلق صوت النباح، وثمة شركات تقدم الخدمة في أيامنا هذه.

أما مفاتيح المنزل والسيارة فلا يُنصح بإبقائها على مقربة من النوافذ الزجاجية، لأن اللصوص سيفكرون حتما في كسرها، في حال ظهرت لهم، ولذلك يتوجب وضعها في مكان آمن.


  باب الشقة والمقتنيات الثمينة


 كما ينصح الخبراء بتركيب كالون أمان وعدم الاعتماد على كالون واحد على باب شقتك.

وكذلك الاحتفاظ بكل المقتنيات الثمينة بعيدا عن منزلك ولا تحتفظ بأى مشغولات ذهبية أو مبالغ مالية كبيرة فى المنزل قدر الإمكان فالبنوك آمن وسيلة للاحتفاظ بمثل هذه الأشياء.


 والحرص على التأكد من غلق الباب بأكثر من "تكة، وأيضًا غلق الشبابيك بشكل محكم ووضع فاصل حديدى عليها خاصة الشبابيك القريبة من مواسير الصرف.


 كما ينصح الخبراء أيضًا بترك غرفة أو أكثر مضاءة فى المسكن لإيهام اللصوص بأن هناك أشخاصًا متواجدين فيها وتجنب ترك المسكن فى حالة ظلام.


 وعند مغادرة المنزل ينصح بعدم النزول مسرعا ونسيان المفاتيح فى باب الشقة أو في الأسانسير

مع وضع أجهزة إنذار داخل المسكن ضد السرقة تنبهك أو تنبه جيرانك في غيابك بوجود حادث سرقة فى منزلك.

 ويؤكد الخبراء على عدم ترك مفتاحك خارج المنزل سواء فى السيارة أو مكان العمل ،و عند عمل نسخة احتياطية لا تترك مفاتيحك فى الورشة وباشر عملية تصنيع النسخة بنفسك.


اقرأ أيضا:

"الجراف .. النفاض.. واللتات" 25 لقبًا للطعام .. احذر أن تكون أحدهم

اقرأ أيضا:

عرفت "مراكب البحر".. عجائب لا تعرفها عن " مراكب البر"

الكلمات المفتاحية

سرقة المنازل تجنب السرقة نصائح ذهبية خبراء لصوص تائبين مفاتيح المنزل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كلنا يسيطر علينا القلق من التعرض للسرقة عندما نغادر منازلنا في حياتنا العادية اليومية متوجهين لأماكن العمل والأبناء إلى مقرات مدارسهم وجامعاتهم أو عند