أخبار

كيف تملأ قلبك بحب رسول الله في ذكرى مولده؟.. عمرو خالد يجيب

6 خطوات رئيسية يجب القيام بها إذا تمت إصابتك بفيروس كورونا.. تعرف عليها

ما حكم تكرر السهو في الصلاة ونسيان سجود السهو؟.. أمين الفتوى يجيب

هل تتناولي حبوب منع الحمل؟.. تعلمي كيفية تجنب آثارها الجانبية

دعاء في جوف الليل: اللهم قني شر نفسي واعزم لي على أن أرشد أمري

لا تبخل بالصلاة عليه..تعرف على صيغ الصلاة على النبي ورددها بقلبك ولسانك معًا

وصف النبى الكريم صلى الله عليه وسلم كأنك تراه.. يسرده عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. تعلم دعاء النبي المستجاب عندما يشتكي حاله الى الله

٧ شفاعات للنبي الكريم يوم القيامة.. يوضحها عمرو خالد

عمرو خالد: رسولنا الكريم يعلمنا ماذا نفعل في اللحظات الأولى للزواج

10فوائد مذهلة للكاجو .. تأثيره سحري علي العلاقة الحميمية بين الزوجين

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 04:40 م
Advertisements

الكاجو يعد من أشهر أنواع المكسرات اللذيذة والشهية، موطنه الأصلي  جزر الهند الغربية، وأمريكا الوسطى، والبيرو، والبرازيل، وبعض بلدان القارتين الإفريقية والأسيوية .. له العديد من الفوائد منها أنه غني بالفيتامينات والطاقة والمعادن ومصادر الأكسدة ناهيك عن الألياف والبروتين وغيرها من مصادر الطاقة ومضادات الأكسدة القوية

للكاجو عديد من الفوائد أبرزها تعزيز صحة الدماغ علاج حصى المرارة: حيث يحتاج دماغ الإنسان إلى الدهون غير المشبعة حتى يؤدي وظيفته على أكمل وجه، ويمكن للإنسان تناول الكاجو يوميًا في حصص صغيرة، لأن من فوائد الكاجو أنه يعمل على تحسين الصحة العقلية، وتحتاج العقول السليمة إلى الدهون غير المشبعة والزنك والنحاس والحديد المتواجد في الكاجو لتعمل بشكل صحيح.

الكاجو ومنع تكون حصوات المرارة 

ثاني فوائد الكاجو تتمثل في غناه بالعناصر الغذائية الصحية القوية التي  تسهم في منع  تكوّن حصوات المرارة، حيث يمكن أن يقلل التناول  اليومي للكاجو من خطر تكوين حصوات المرارة بنسبة تصل إلى 25٪.

أما ثالث فوائد الكاجو فتأتي في سياق تعزيز خلايا الدم إذ يحتاج جسم الإنسان إلى تكوين الصفائح الدموية ليظل بصحة جيدة، تناول حبات قليلة من الكاجو يمد الدم بجرعة إضافية من الحديد، ويساعد الحديد على زيادة عدد الصفائح الدموية.

ومن فوائد الكاجو كذلك تحسين الإدراك البصري لاسيما أن  عيون الإنسان تحتاج  إلى العناصر الغذائية لتعمل بشكل صحيح، ويحتوي الكاجو على المعادن والمواد الغذائية التي تحافظ على صحة عينيك، وعوامل مضادة للسرطان رائعة لتحسين الرؤية.

صحة العظام تبدو حاضرة بقوة ضمن حزمة فوائد الكاجو لاسيما أن الأخير هو  أحد أهم المصادر الغذائية القليلة التي تحتوي على نسبة عالية من النحاس، حيث تحتوي الأوقية الواحدة من الكاجو على 622 ميكروجراما من النحاس، وبالنسبة للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 19 عامًا فما فوق، فإن حاجتهم من النحاس يوميًا تبلغ 900 ميكروجرام.

ومن الفوائد اللافتة للكاجو  دوره الملحوظ في الوقاية من السرطان حيث يعاني جسم الإنسان من الآثار السيئة للخلايا غير المستقرة المسببة للسرطان، المنهج المثالي للقتال مع تلك الخلايا هو تزويد الجسم بالمغذيات والعوامل المضادة للسرطان، يوفر السيلينيوم والعوامل المضادة للسرطان الموجود في الكاجو درعًا لجسم الإنسان.

الكاجو والتمثيل الغذائي وضبط الوزن

ولا يغيب عنا في هذا السياق دور الكاجو في ضبط الوزن في ظل تنظيمه عملية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان، وتساعد عمليات الأيض والاستقلاب المنظم على إنقاص الوزن وزيادة اللياقة البدنية وتحسين الصحة لأنه مصدر كبير للمغنيسيوم، ولذلك ينصح الراغبون في إنقاص وزنهم بالحرص على تناول الكاجو باستمرار يوميا والمداومة على النشاط البدني

الرجال لهم نصيب كبير من فوائد الكاجو حيث يلعب دورا في تقوية عضلات الجسم  يحيث قضي الكثيرمن الرجال وقتا طويلا في ممارسة التمارين الرياضية لتقوية عضلاتهم، ومن الجميل أن تعرف أن الكاجو يقوي ويغذي العظام والعضلات بالمغنيسيوم، والفيتامينات، والكالسيوم، وعناصر أخرى مفيدة لجهاز المناعة،  والدم، والأعصاب، وجميع أجهزة الجسم الأخرى.

اقرأ أيضا:

6 خطوات رئيسية يجب القيام بها إذا تمت إصابتك بفيروس كورونا.. تعرف عليها

ولا تتوقف فوائد الكاجو عند هذا الحد بل تمتد الي تعزيز خصوبة الرجال إذ يحتوي  على العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي تؤثر على خصوبة عند الرجال، وتنخفض كمية الزنك في الجسم إذا لم يحصل عليه من مصادر الطعام، ولأن الزنك من أهم العناصر الغذائية المفيدة الموجودة في الكاجو لزيادة الخصوبة، لذلك ينصح الرجال بتناول الكاجو.

أما اخر الفوائد الخاصة بتناول الكاجو فتتعلق بأمر شديد الأهمية بالنسبة للرجال منها جودة الحيوانات المنوية حيث  أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن التناول اليومي للكاجو يحسن جودة الحيوانات المنوية فضلا عن دور مماثل ومهم في مواجهة مشاكل الانتصاب بشكل يحمل تداعيات إيجابية علي العلاقة الحميمية بين الزوجين .



الكلمات المفتاحية

الكاجو فوائد الكاجو الكاجو ومنع تكون حصوات المرارة الكاجو زتعزيز الصحة الجنسية الكاجو ومواجهة مشاكل الانتصاب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عزيز صحة الدماغ علاج حصى المرارة: حيث يحتاج دماغ الإنسان إلى الدهون غير المشبعة حتى يؤدي وظيفته على أكمل وجه، ويمكن للإنسان تناول الكاجو يوميًا في حصص