أخبار

ما حكم تهذيب المرأة لحاجبيها وعلاقته بالنمص المنهي عنه شرع؟

الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه يحميك من التعرض علي 3أمراض خطيرة .. تعرف عليها

أذكار المساء ..من قالها مائة مرة غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر

احذر: الحزام الضيق قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان والعقم

لماذا يعاني البعض من الصداع عند الاستيقاظ من النوم؟.. تعرف على الأسباب وطرق العلاج

تعرف على أعظم دعاء في القرآن على لسان سيدنا إبراهيم

صدقة سهلة.. لكن لا يفعلها كثير من الناس

الحياة تحتاجك متجددًا ومتطورًا

هل يجوز سفر المرأة لأداء العمرة والحج بدون محرم؟

أهلي يضغطون علي الزواج بعد أن تقدمت في السن فهل أقبل؟!

رغم فوائدها المتعددة.. 5 حالات طبية يجب أن تتناول القرفة بحذر.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 06 اكتوبر 2020 - 02:03 ص
القرفة ليست فقط من التوابل العطرية والشهيرة بنكهتها التي نضيفها بسخاء إلى العديد من الوصفات والحلويات، ولكنها أيضًا توابل قوية تحتوي على العديد من الخصائص الطبية، وهي مليئة بالعناصر الغذائية والفيتامينات، والتي عند تناولها بالنسب الصحيحة تساعد في الحفاظ على صحتنا وتمنع مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسرطان والسمنة.
بشكل عام، يعتبر كل من مسحوق القرفة والمكملات الغذائية آمنة للاستهلاك، لكنها تحتوي على مركبات معينة قد تكون ضارة لبعض الناس إذا لم يتم تناولها باعتدال، وفيما يلي الحالات التي يحتاج فيها الناس إلى توخي الحذر قبل زيادة تناول القرفة في نظامهم الغذائي، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

أمراض الدم

تحتوي القرفة على الكومارين الذي يعطي الطعم الحلو للتوابل، ولكنه يستخدم أيضًا في صنع العديد من أدوية سيولة للدم، لذا، إذا كنت تتناول بالفعل دواء مضاد لتخثر الدم، فتجنب الإفراط في تناول القرفة.

تقرحات الفم

قرحة الفم مشكلة صحية شائعة، يمكن أن تحدث بسبب رد فعل تحسسي أو بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، وكلنا نختبرها من وقت لآخر، لكنها بالنسبة لبعض الناس تقرحات الفم مزمنة وموجودة طوال الوقت، لذا إذا كانت تعاني من هذا النوع من التقرحات، فيجب أن تكون حذرًا أثناء تناول القرفة لأنها قد تؤدي إلى تفاعل الحساسية.

اقرأ أيضا:

الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه يحميك من التعرض علي 3أمراض خطيرة .. تعرف عليها

مشاكل الكبد

قد يؤدي الكومارين أيضًا إلى تلف الكبد ويزيد من سوء أعراض المضاعفات المرتبطة بالكبد، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تليف الكبد واليرقان عدم إضافة الكثير من القرفة إلي نظامهم الغذائي دون استشارة الطبيب.

النساء الحوامل

القرفة يمكن أن تحفز الولادة المبكرة أو تتسبب في تقلصات الرحم، لذلك، لا ينبغي أن تؤخذ هذه التوابل بكثرة من قبل النساء الحوامل، حتى المرضعات لا يجب أن يتناولن القرفة بكثرة بدون استشارة الطبيب.

اقرأ أيضا:

احذر: الحزام الضيق قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان والعقم

مرض السكري

تشتهر القرفة بخصائصها في خفض مستوى السكر في الدم، لكن إذا كنت تتناول أدوية لمرض السكري، فعليك تجنب القرفة للحفاظ علي صحتك، حيث يمكن أن تتفاعل المركبات الموجودة في القرفة مع أدوية السكري وتتسبب في انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل كبير، وقد يؤدي ذلك إلى الدوار وحتى الإغماء.

ما هي الكمية الآمنة للقرفة؟

إن إضافة القليل من القرفة إلى حبوب الإفطار أو الكعكة ليس ضارًا، لكن تكمن المشكلة في إضافة زيت مستخلص القرفة أو مكمل القرفة في نظامك الغذائي لاحتوائهما على شكل مركز من الكومارين، ونسبة 0.1 ملجم / كجم من وزن الجسم، هي الطريقة الصحيحة لحساب كمية الكومارين التي تعتبر آمنة للاستهلاك، حيث تعتبر هذه الكمية من القرفة ليست ضارة.

اقرأ أيضا:

لماذا يعاني البعض من الصداع عند الاستيقاظ من النوم؟.. تعرف على الأسباب وطرق العلاج

اقرأ أيضا:

هل يمكن أن يعيش البشر حتى سن 150 عامًا؟.. علماء يسعون لفك اللغز

الكلمات المفتاحية

القرفة تناول القرفة فوائد القرفة الفوائد الطبية للقرفة أمراض الدم تقرحات الفم مشاكل الكبد النساء الحوامل مرض السكري

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled القرفة ليست فقط من التوابل العطرية والشهيرة بنكهتها التي نضيفها بسخاء إلى العديد من الوصفات والحلويات، ولكنها أيضًا توابل قوية تحتوي على العديد من