أخبار

كرم يفوق الخيال.. هذا ما فعله "الحسن بن علي" عندما رأى عبدًا يطعم كلبًا

هل استخدام "المشاية" مفيد للطفل؟

ابنة النبي التي تزوجها "عثمان" بأمر من الوحي

دراسة: ممارسو ألعاب الفيديو يتمتعون بصحة أفضل من عامة الناس

الإفتاء: نشر الفضائح الأخلاقية عبر "السوشيال ميديا" كبيرة من الكبائر

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد يحفظك من كل سوء ويبعد عنك الوباء

هل يحق للزوجة طلب الطلاق لعدم قدرة الزوج على مصروفات البيت؟

دعاء في جوف الليل: اللهم ارحنا بعد التعب وأسعدنا بعد الحزن وكافئنا بعد الصبر

4 أذكار تنجيك من الخوف والغم والمكر والفقر.. يكشفها عمرو خالد

حكم منع الزوج زوجته من حقها الشرعي بحجة أنها لا تستطيع الإنجاب

كيف أبتعد عن فخ الإباحية؟ .. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 19 اكتوبر 2020 - 03:33 ص
Advertisements
أرسل شاب من اليمن بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف ابتعد عن فخ الإباحية ومشاهدة مثل هذه الأشياء على الشبكة الدولية للمعلومات (الانترنت)؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "أريد أن أقول لهذا الشاب وكل الشباب اللذين يسألون في مثل هذا السؤال بالتحديد أنك تحتاج في البداية أن تنفذ أمر هام ألا وهو "التحكم في الذات" فيقولون في علم النفس إن أكثر الناس نجاحًا في الحياة من عندهم قدرة على التحكم في ذاتهم في الأشياء السيئة، والتحكم في الذات هو مفتاح النجاح وأيضا مفتاح الحفاظ على النجاح".
ويضيف الداعية الإسلامي "لا يوجد شخص في الدنيا ينجح وليس عنده قدرة على التحكم في ذاته.. فالتحكم في الذات هو الذي جعل شخص مثل النجم الشهير محمد صلاح يفرق عن الكثير من لاعبي كرة القدم العرب اللذين احترفوا في بريطانيا ويمكن أن تكون موهبتهم أعلى منه كثيرًا ولكن كان ينقصهم كلمة واحدة ألا وهي "التحكم في الذات".

اقرأ أيضا:

أدعو الله كثيرا ولا تحدث إستجابة ما الحل؟.. عمرو خالد يجيبويشير الدكتور "خالد" إلى أن التحكم في الذات المولى عز وجل تكلم عنه في القرآن الكريم  ألا وهي (التقوى) التي جاءت 285 مرة في القرآن وهي أكثر صفة جاءت في القرآن، وذلك لأن التقوى هي التي سوف تجعلك تقف على أقدامك في الدنيا والآخرة، مضيفا "تقوى الله تعني أنك تترك لذة خاطئة في المدى القصير من أجل لذة أجمل وأكبر وأسعد في المدى البعيد.. يمكن أن تكون الجنة أو النجاح في الحياة.. فلا يوجد شخص يترك لذة خاطئة في المدى القصير من أجل لذة أبعد يمكن أن تكون أن الله يرسل لك زوجة تسعدك.. وما تفعله الآن حرمت نفسك به من رزق جميل أن يأتي لك زوجة تسعدك سعادة كبيرة".
وتابع الداعية الإسلامي : "إذا كنت تريد أن تراها بالدين فهي تقوى الله سبحانه وتعالى ورضا الله عن من يتقوه وكذلك جوائز المولى عز وجل لمن يتقوه {ومن يتقي الله يجعل له مخرجًا ويرزقه من حيث لا يحتسب} وكذلك {ومن يتقي الله يجعل له من أمره يسرى} ففيسر الله لك أمرك.. وإذا كنت تريد أن تراها بكلام الغرب فهي "التحكم في الذات".. يقول مؤسس علم النفس الإيجالبي مارتن سليجمان (التحكم في الذات هو مفتاح النجاح في كل الحياة.. وأن الناس الذين يملكون القدرة على التحكم في ذاتهم إنتاجيتهم أعلى كثيرًا من لا يملكون القدرة على التحكم في الذات) وهذا الكلام منطقي جدًا لأن المتحكم في ذاته مشغول وغير متفرغ للنظر إلى هذه المواقع الإباحية هنا وهناك ولكن تركيزه كله هو الوصول إلى الهدف الخاص به إذا كان تعليم أو نجاح أو شركة أو فلوس".
وخلص الدكتور عمرو خالد ، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب بالقول "ماذا تريد في حياتك.. تريد لذة قصيرة وتخسر الجنة وتيسير المولى عز وجل لك"، مشيرا إلى أن هذه هي النقطة الفكرية في هذا الموضوع بالذات ولكن النقطة العملية هي أن تشغل نفسك بأي شيء مثل مشروع أو العمل صباحًا ومساءًا أو أي عمل خيري إذا كنت لم تعمل حتى الآن أو لعب الرياضة .. اشغل نفسك بذكر الله سبحانه وتعالى وقراءة القرآن الكريم .. اشغل نفسك بالمفيد ووجه نظرك لهدف بعيد المدى تتخلص من هذه العادة السيئة في المدى القصير".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

مش بعرف أدعي ربنا بدعوات منمقة ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات التحكم في الذات تقوى الله الشباب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسل شاب من اليمن بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف ابتعد عن فخ الإباحية ومشاهدة مثل هذه الأشياء على الشبكة الدولية للمعلومات (