أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

تزوجت ٤مرات.. لكن طلاقي الأخير كان الأصعب على نفسيتي؟

بقلم | ياسمين سالم | السبت 31 اكتوبر 2020 - 02:53 م



تزوجت ٤ مرات، المرة الأولى كان زواج صالونات ولم أشعر بالحب معه فانفصلنا، وبعدها تزوجت من قريبي وانفصلت لعجزه عن الإنجاب، وبعدها كتبت كتابي على آخر وانفصلت قبل الزفاف، وأخيرًا تزوجت محمود وأحببته جدًا، وتعلقت به ولكن اكتشفت خيانته وكذبه وأن زوجته الأولى لا تزال على ذمته فطلبت الطلاق، ولأول مرة أشعر بحزن شديد ووحدة، وكأنني أول مرة أنفصل.. كيف اتغلب على حزني وآلامي؟


(ن. ج)


 ينصح استشاريو العلاقات الأسرية بضرورة عدم الاستسلام لهذه المشاعر السلبية والبدء من جديد، وممارسة الرياضة والأنشطة الترفيهية، خاصة الجماعية منها لما لها من تأثير إيجابي علي نفس المطلقة، فلعل ما يسعد أغلب السيدات هو التسوق والتنزه.

عليك يا سيدتي ألا تترددي لحظة وتفعلي كل ما يشعرك بالسعادة، اخرجي واذهبي للسينما، شاهدي أفلامك المفضلة مع صديقاتك، اشتركي بالأندية بما يساعدك على الامتزاج بالمجتمع، وتجنبي العزلة والوحدة.

حاولي ألا تستسلمي لوحدتك وحزنك، وتجنبي أن تلتزمي المنزل، اخرجي واستمتعي بالحياة خارج جدران منزلك، اكسري حاجز ذكرياتك المؤلمة، تعلمي واتقني أمورًا جديدة، كلعب الشطرنج، أو الرسم، والانضمام لدورات تدريبية متنوعة، تثقيفية أو تدريبية، لتنمية مقدراتك، والعودة بنفسك إلى الحياة العملية ثانية، وتجنبي القيام بأي شيء بمفردك، لأن ذلك يعزز شعورك بالوحدة.

ادعي صديقاتك وتناولن العشاء أو الغداء معًا، شاركن في عمل وجباتكن المفضلة، فهذا يبقيك مشغولة برفقتهن لفترة من الوقت، ويجنبك شبح الوحدة، وحاولي أن تبحث عن عمل لاستعادة نشاطك، وتجنبي العمل المكتبي الرتيب الذي قد يساهم في تعزيز مشاعر الوحدة لديك.

اقرأ أيضا:

اقتربت من الله في رمضان ولازال قلبي منقبضًا وأشعر بالكآبة.. ما الحل؟


الكلمات المفتاحية

زواج طلاق تكرار الطلاق الآثار النفسية للطلاق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تزوجت ٤ مرات، المرة الأولى كان زواج صالونات ولم أشعر بالحب معه فانفصلنا، وبعدها تزوجت من قريبي وانفصلت لعجزه عن الإنجاب، وبعدها كتبت كتابي على آخر وان