أخبار

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

كيف تتجنب زيادة الوزن أثناء العمل من المنزل؟

بقلم | ياسمين سالم | السبت 12 ديسمبر 2020 - 11:29 ص



نظرًا للظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، اضطر الكثير للعمل من المنزل حفاظًا على سلامتهم ولمنع انتشار المرض بصورة كبيرة.

 وعلى الرغم من أن العمل من المنزل آمن فيما يتعلق بكورونا، إلا أن له سلبيات أخرى من أهمها السمنة، حيث أن الكثير لا يجد شيئًا يسليه خلال تواجده بالمنزل سوى الطعام وتناوله.

 أسباب تعرض بعض العاملين بالمنزل لزيادة الوزن


حذر معهد الاستشارات الصحية المهنية من أن العمل المنزلي يرفع خطر الإصابة بالبدانة، بسبب قلة الحركة من ناحية، وكثرة تناول الطعام من ناحية أخرى.


 كيف أتجنب زيادة الوزن بسبب العمل من المنزل؟



لتجنب زيادة الوزن بسبب العمل بالمنزل يجيب إتباع نظام غذائي صحي يراعي الالتزام بثلاث وجبات رئيسية، يتم تناولها في أوقات محددة من اليوم، مع مراعاة الابتعاد عن الوجبات السريعة والإقلال من الدهون والسكريات.


أهمية ممارسة الرياضة للمحافظة علي الوزن المثالي


الحرص على ممارسة الرياضة في المنزل، مهمة جدًا للحفاظ على الوزن، ويمكن أن تساعد تمارين النفس العميق إلى إنقاص الوزن، وتحفز الجهاز العصبي ما يؤدي إلى الاسترخاء ويقلل من الإجهاد، وهذا سيقلل أيضا من هرمون الكورتيزون المرتبط بدهون البطن، والرغبة في تناول الطعام.


ينبغي أيضًا المواظبة علي الأنشطة الحركية يوميا لتنشيط الأيض وحرق الدهون. ومن الأمثلة البسيطة على ذلك صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد والمشي حول المنزل.

ولتحقيق استفادة ملموسة ينبغي ممارسة الرياضة بمعدل لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا، ومن المثالي لهذا الغرض المزج بين تمارين تقوية العضلات ورياضات قوة التحمل كالمشي والركض وركوب الدراجات الهوائية والسباحة.

 أهمية تناول المياه لإنقاص الوزن


ضروري جدًا الاهتمام بشرب المياه، والتي تساعد علي إنقاص الوزن، مع الحرص على تناول الخضروات والفواكه والبروتينات بكمية كافية، فهي تزيد من الشعور بالشبع، وبالتالي عدم الرغبة في تناول الطعام.


وتجنب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكريات والدهون، لأنها تعمل على زيادة الوزن، وتجنب تناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل، لأن هذه العادة تزيد كمية السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي تسب زيادة الوزن.

كيف أحافظ علي وزني خلال الجلوس في البيت؟


إشغال العقل ببعض الأمور كالألعاب من أهم ما يحافظ علي وزن الجسم بصورة مثالية، حيث أن هذه الطريقة توفر كثير من السعرات الحرارية، وبالتالي تقل الرغبة في تناول الطعام ومن ثم لا يزداد الوزن.

 تجنب تناول المشروبات الغازية للمحافظة على وزنك

 وللحفاظ على وزنك أثناء الجلوس لفترة طويلة في المنزل، عليك تجنب تناول المشروبات الغازية المحلاة بالسكر، لأنها من الأسباب الأساسية التي تسبب السمنة، وتسبب عسر الهضم وتؤثر على امتصاص العناصر الغذائية اللازمة للجسم.


هل تناول الطعام ليلًا يزيد من الوزن؟


 تناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل، عادة تزيد كمية السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي تسب زيادة الوزن.

الكلمات المفتاحية

أهمية تناول المياه لإنقاص الوزن كيف أحافظ علي وزني خلال الجلوس في البيت؟ أهمية ممارسة الرياضة للمحافظة علي الوزن المثالي أسباب تعرض بعض العاملين بالمنزل لزيادة الوزن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نظرًا للظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، اضطر الكثير للعمل من المنزل حفاظًا على سلامتهم ولمنع انتشار المرض بصورة كبيرة.