أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

إذا كنت مريضاً.. تجنب تناول هذه الأطعمة للوقاية من العدوى في الشتاء

بقلم | مها محي الدين | الاحد 13 ديسمبر 2020 - 01:01 ص
عندما يتعلق الأمر بعادات الأكل، يحتاج الإنسان إلى أن يكون أكثر وعياً خلال فصول الشتاء أكثر من الصيف، لأن موسم البرد يجلب معه العديد من الأمراض والعدوى، ويكون جسمك أكثر عرضة لمثل هذه الالتهابات، وقد يجعلك القليل من الإهمال تصاب بالزكام الذي يستمر من 5 إلى 7 أيام.
وفي مثل هذا السيناريو، من الأفضل تجنب بعض المواد الغذائية خلال فصل الشتاء البارد، حتي تضمن شفاء أسرع من الأمراض الموسمية المختلفة، وفيما يلي كل ما يجب عليك الامتناع عنه من أطعمة ومشروبات للحفاظ على صحة جسمك وخلوه من الأمراض، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

المشروبات الباردة

إذا كنت معتادًا على شرب المشروبات الباردة والمشروبات الغازية والمخفوقات حتى خلال فصول الشتاء الباردة، فمن الأفضل تقييم ومراجعة عاداتك الغذائية، حيث يحتاج جسمك إلى العمل بجهد مضاعف، ليتمكن من جعل الطعام في درجة حرارة الجسم قبل هضمه، وهناك دائمًا خطر الإصابة بنزلة برد أو حكة في الحلق بعد شرب المشروبات الغازية مباشرة من الثلاجة في الشتاء.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

اللبن الرائب

يقال عادة أنه يجب تجنب منتجات الألبان الباردة مثل اللبن الرائب خلال فصل الشتاء، فقد يجعلك تناول الخثارة الباردة أكثر عرضة للإصابة بالبرد والسعال، وهما أكثر الأمراض شيوعًا خلال فصل الشتاء، وإذا كنت ترغب في تناولها بأي حال، يمكنك تناول اللبن الرائب في درجة حرارة الغرفة ولكن هذا أيضًا حتى موعد الغداء فقط.

الأغذية المصنعة

تحتوي الأطعمة المصنعة عادة على عدد كبير من الإضافات التي قد تسبب بعض الحساسية خاصة في الشتاء، كما يستغرق هضم هذه الأطعمة المعالجة وقتًا أطول ، مما يجعل عملية الهضم أبطأ ويجعلك أيضًا أكثر خمولًا.

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

السلطات

عادة ما يتم تناول السلطات نيئة، مما قد يؤدي إلى مشاكل عسر الهضم، ويوصي معظم خبراء التغذية بتناول السلطات على الغداء وتجنب أي نوع من المواد الغذائية النيئة من أجل الحفاظ على صحة أمعائك، ويمكنك إضافة الفجل والجزر في السلطات الخاصة بك لفائدة أكبر خلال هذا الموسم، لكن يجب أن تتناولها مع الغداء بحد أقصى الساعة 2-3 مساءً.

الحلويات

إذا كنت أيضًا من محبي الحلويات وتحب التهامها طوال الوقت، فتأكد من مراقبة كمية السكر التي تتناولها خلال فصل الشتاء، حيث يمكن أن يؤدي تناول السكر الزائد إلى إضعاف المناعة مما يجعلك تقع فريسة للعديد من الأمراض الموسمية، لذا تأكد من تقليل كمية السكر التي تتناولها وكن واعياً عندما يتعلق الأمر بالحلويات.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

الكلمات المفتاحية

الأطعمة الأطعمة للوقاية من العدوى الشتاء فصول الشتاء الصيف المشروبات الباردة اللبن الرائب الأغذية المصنعة السلطات الحلويات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما يتعلق الأمر بعادات الأكل، يحتاج الإنسان إلى أن يكون أكثر وعياً خلال فصول الشتاء أكثر من الصيف، لأن موسم البرد يجلب معه العديد من الأمراض والعدوى