أخبار

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

10 خطوات تمكن الآباء من تربية أبنائهم وإقامة علاقات قوية معهم على الرغم من الطلاق

كيف تميز الحق من الباطل حتى لا يختلطا عليك؟

آيات قرآنية تحصنك من السحر والجن

عند ضيق الرزق والكرب.. دعاء الفرج وقضاء الحاجة وتيسير كل عسير

لا تحرم نفسك متعة الرجوع إلى الله بالاستغناء عن هذه الفضيلة

تنفق على زوجها وأولادها هل بذلك تسقط قوامته؟

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

6نصائح للتمتع بقوام ممشوق ووزن مثالي .. داوم علي تناول الخضراوت كعصائر أو نيئة في مقدمتها

بقلم | علي الكومي | الاثنين 14 ديسمبر 2020 - 04:48 م

اجمعت كل المصادر الطبية الموثوقة علي أن الخضار جزءا مهما جدا من أيب نظام غذائي  سواء أكان عاديا أو بغرض الحمية الغذائية وفقدان الوزن  لفقدان الفقدان حيث يعول علي  المنتجات الطبيعية المغذية والصحية والغنية بالألياف علي التمتع بقوام ممشوق وفدان الذهون ولن هذه المنتجات الطبيعية سيصبح فقدان الوزن أمر شديد الصعوبة .

هذاالمعني أكدته دراسة هندية حديثة أوضحت  أن تضمين ما يكفي من الخضار في النظام الغذائي هو الطريقة المؤكدة لتسريع عملية فقدان الوزن، ولكن يتساءل البعض أيهما أكثر فائدة لهذا الأمر، تناول الخضار أو شربها كعصائر.

تناول الخضروات المطبوخة وفقدان الوزن 

الدراسة الهندية أشارت كذلك إلي أن تناول الخضروات يمنح الجسم الألياف التي تفتقدها العصائر في الغالب، إذ تضيف الألياف حجما إلى البراز، وهو أمر مهم لسهولة حركة الأمعاء مشددة علي أنه كي تنجح خطة إنقاص الوزن، من المهم جدا أن يكون لديك جهاز هضمي صحي وحركة أمعاء جيدة.

الدراسة نبهت كذلك إلي الكثير من الفيتامينات الموجودة في الخضار هي فيتامينات قابلة للذوبان في الماء ويمكن فقدانها بسهولة بسبب الأكسدة، حيث يتم فقدان كمية كبيرة من العناصر الغذائية الموجودة في الخضروات أثناء عملية الطهي.

وفي السياق عينه لفتت الدراسة إلي أنه ، عند تناول الخضار كعصائر بحيث تكون نيئة بدون طهي، يحصل جسمك على المزيد من العناصر الغذائية، ويساعد ذلك جسمك على امتصاص المزيد من الفيتامينات والمعادن.

ما توصلت إليه الدراسة الهندية يؤكد أن  تناول كل من الخضروات وشربها كعصائر مفيدان للصحة، ويمكن تضمينهما معا في النظام الغذائي عند محاولة التخلص من الكيلوجرامات لأجل تعزيز فقدان الوزن، وفي المقابل، تعويض الفقدان في العناصر الغذائية.

عصير الخضار مفيد كذلك لفقدان الوزن 

الدراسة دعت في هذا السياق إلي ضرورة يستهلك الشخص كوبا واحدا على الأقل من عصير الخضار يوميا للحصول على كمية إضافية من العناصر الغذائية التي قد تكون مفقودة في الخضار المطبوخة، وإن أمكن، تناول من 2 إلى 3 أكواب منه يوميا للبقاء بصحة جيدة.

الدراسة أوصت أيضا بإدراج نوعين أو ثلاثة أنواع على الأقل من الخضار الطازجة محلية الصنع وليست المعبأة، للحصول على أكبر قدر من العناصر الغذائية.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

أخر النصائح التي قدمتاها الدراسة تسير في إطار ضرورة  تناول الخضار النيئة بدون طهي يوميا للحصول على أكبر قدر من الألياف التي تساعدك على فقدان الوزن والتمتع بقوام ممشوق فضلا عن التمتع بصحة جيدة ونفض غببار الكثير من الأمراض ..

..رن ..


الكلمات المفتاحية

الخضروات الخضروات وفقدان الوزن تناول الخضراوت كعصائر تناول الخضراواتمفيد لفقدان الوزن الخضروات والالياف وفقدان الوزن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هذاالمعني أكدته دراسة هندية حديثة أأوضحت أن تضمين ما يكفي من الخضار في النظام الغذائي هو الطريقة المؤكدة لتسريع عملية فقدان الوزن، ولكن يتساءل البعض