أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

لخسارة الوزن.. 4 فواكه شتوية رائعة ستساعدك علي حرق الدهون

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 16 ديسمبر 2020 - 03:32 ص
يرتبط فصل الشتاء بمشكلة زيادة الوزن، حيث يلجأ أغلبنا لتناول الطعام للشعور بالدفء، كما يجعلنا الجو البارد في حالة من الكسل والخمول مما يجعل ممارسة الرياضة فكرة غير محببة علي الإطلاق، ولحسن الحظ هناك بعض الفواكه الشتوية التي ستساعدك في حل هذه المشكلة.
وفيما يلي 4 فواكه شتوية رائعة، لن تشبع جوعك فقط، ولكنها ستساعدك علي خسارة الوزن أيضاً كما ستمد جسمك بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، وفقا ما نشره موقع timesofindia.

الجريب فروت

ارتبط تناول الجريب فروت بانخفاض نسبة الدهون في الجسم وحجم الخصر وضغط الدم مقارنة بالفواكه الأخري، هذا لأنه منخض جدًا في السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، وهو إضافة جيدة لنظامك الغذائي لفقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

الرمان

الرمان منخفض جدًا في السعرات الحرارية ولكنه غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، مما يجعله وجبة خفيفة ممتازة قبل التمرين أو بعده لنظام غذائي لفقدان الوزن، كما يمكن أن تساعد هذه الفاكهة اللذيذة في تعزيز نظام المناعة لديك، وتساعدك على محاربة الكثير من الأمراض، وتنقي الدم الموجود في جسمك للبقاء بصحة جيدة.

الموز

يتجنب الكثير من الناس تناول الموز عندما يحاولون إنقاص الوزن بسبب ارتفاع السعرات الحرارية والسكر فيه، لكن هذه الفاكهة غنية بالعناصر الغذائية، حيث تزود الجسم بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والعديد من مضادات الأكسدة، فالموز مصدر كبير للبوتاسيوم، مما يساعد على تقليل مستويات القلق والتوتر، كما أنه من الفوكه المشبعة التي ستجعلك تبتعد عن تناول الأطعمة غير الصحية بحثاً عن الشبع بين الوجبات.

التوت البري

يحتوي التوت البري على كمية جيدة من مضادات الأكسدة والمواد المغذية، ويمكن أن يقيك التوت البري من بعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والالتهابات، كما يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بأمراض الشتاء الموسمية.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

خسارة الوزن حرق الدهون فواكه شتوية الجريب فروت الرمان الموز التوت البري

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يرتبط فصل الشتاء بمشكلة زيادة الوزن، حيث يلجأ أغلبنا لتناول الطعام للشعور بالدفء، كما يجعلنا الجو البارد في حالة من الكسل والخمول مما يجعل ممارسة