أخبار

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

وخلقنا من الماء كل شيء حي.. 7 فوائد صحية لشرب الماء

بقلم | مها محي الدين | الخميس 17 ديسمبر 2020 - 02:00 ص
يلعب الماء دورًا رئيسيًا في وظيفة كل نظام تقريبًا في الجسم، بدءًا من المساعدة في تنظيم درجة حرارة الجسم إلى ترطيب المفاصل، وفيما يلي سبع فوائد صحية لشرب الماء، وفقا لما نشره موقع "إنسايدر".

تساعد في إنقاص الوزن

شرب الماء، خاصة قبل الوجبات، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن الزائد، إذ أنه يساعد على الشعور بالشبع، مما قد يؤدي إلى استهلاك سعرات حرارية أقل.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

حماية المفاصل

يلعب الماء دورًا مهمًا في صحة المفاصل من خلال الحفاظ على تليين المفاصل، فالسائل الزليلي، الذي يقلل من الاحتكاك في غضروف المفصل، يتكون في الغالب من الماء. ولذلك يمكن أن يساهم انخفاض استهلاك الماء في آلام المفاصل.
ويمكن أن تؤدي قلة السوائل في المفاصل إلى الاحتكاك ، وزيادة الالتهاب ، مما قد يؤدي إلى تفاقم آلام المفاصل ، خاصة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

تعزيز صحة الجلد

تناول الماء الكافي يحافظ أيضًا على نضارة البشرة، فعندما تفقد خلايا الجلد الماء تصبح ذابلة وأقل مرونة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والتجاعيد.

تنظيم درجة حرارة الجسم

يعتبر الماء أمرًا ضروريًا لتنظيم درجة حرارة الجسم ، فالجفاف يمنع قدرتك على إفراز كمية كافية من العرق ، مما يجعل من الصعب تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل صحيح.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

تحسين الأداء الرياضي

تناول الماء بشكل غير كاف يمكن أن يجعل التمرين أكثر صعوبة ويقلل من أدائك، ويؤدي الجفاف إلى بعض النتائج السلبية مثل انخفاض قدرة العضلات على التحمل وقوتها.

يمنع الإمساك

يساعد الماء جسمك على التخلص من الفضلات ، ويمكن أن يساعد شرب الماء في تليين البراز وتحفيز حركة الأمعاء. قد يساعد تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والألياف - مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات - أيضًا في تخفيف الإمساك.

يساعد في عمل الدماغ

يعمل الدماغ عن طريق إرسال إشارات كهربائية عبر الأعصاب وبدون مستويات كافية من الماء لن تتمكن خلايا الجسم من استقبال تلك الإشارات.

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

اقرأ أيضا:

هل سمعت عن هذا المرض الذي يصيب الرجال بعد الجماع؟

الكلمات المفتاحية

شرب الماء فوائد صحية لشرب الماء تساعد في إنقاص الوزن حماية المفاصل تعزيز صحة الجلد تنظيم درجة حرارة الجسم تحسين الأداء الرياضي يمنع الإمساك يساعد في عمل الدماغ صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يلعب الماء دورًا رئيسيًا في وظيفة كل نظام تقريبًا في الجسم، بدءًا من المساعدة في تنظيم درجة حرارة الجسم إلى ترطيب المفاصل، وفيما يلي سبع فوائد صحية