أخبار

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

فوائد مذهلة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللوز؟

بقلم | مها محي الدين | الاحد 20 ديسمبر 2020 - 02:38 ص
الوجبات الخفيفة جزء من أي نظام غذائي صحي، لكن اختيار الأطعمة الخاطئة يقضي على فكرة تناول الوجبات الخفيفة، وبالحديث عن الأطعمة المناسبة لتناول وجبة خفيفة، فإن اللوز شيء لن يجعلك تشعر بالشبع فحسب، بل يوفر لك أيضًا العديد من الفوائد الصحية، وفيما يلي بعض الفوائد التي يحصدها جسمك عند تناول اللوز يوميًا، والوقت المناسب لتناوله، وفقاً لما نشره موقع timesofindia.

يحسن مزاجك

يمكن للحمض الأميني المسمى التربتوفان الموجود في اللوز أن يعزز مزاجك، وعندما يقترن بفيتامين ب 6 الموجود في الموز والشوفان، يتحول التربتوفان إلى سيروتونين في الجسم، ويعمل السيروتونين كما نعلم جميعًا كمعزز للطاقة، ويرفع من مزاجك ويقلل من القلق، لذا أضف بعض اللوز إلى دقيق الشوفان أو تناوله مع الموز لعمل وجبة خفيفة صحية وسهلة.

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

يقلل من خطر الإصابة بالأمراض

اللوز مليء بفيتامين هـ، وتحتوي الحصة الواحدة 23 جرام من اللوز على 48% من الكمية اليومية الموصي بها لفيتامين هـ، مما يجعل اللوز أحد أغنى مصادر فيتامين هـ، ويقلل استهلاك فيتامين (هـ) من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والسرطانات ومشاكل القلب والأوعية الدموية.

يعزز صحة العظام

وفقًا للدراسات، تحتوي حفنة من اللوز على الكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز وفيتامين K والبروتين والزنك والنحاس، وكلها تلعب دورًا مهمًا في تعزيز صحة العظام.

يخفض نسبة الكوليسترول في الدم

يتعرف معظم الناس على مستويات الكوليسترول المرتفعة لديهم فقط بعد أن ترتفع المستويات قليلاً، ويساعد محتوى الدهون في اللوز في موازنة الكوليسترول الجيد والسيئ في الجسم.

اقرأ أيضا:

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

يساعد في التحكم بمستوى السكر في الدم

يعاني مرضى السكر غالبًا من مستويات منخفضة من المغنيسيوم،وقد وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 عند تناول 60 جرامًا من اللوز يوميًا لمدة 12 يومًا، يخفضون نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ.

يساعدك على إنقاص الوزن

إن اللوز مرتبط في أذهان الجميع بفقدان الوزن وهذه فكرة صحيحة، فاللوز مليء بالألياف والبروتين، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام، وهو سبب رئيسي وراء زيادة الوزن لدى الكثير من الناس.
وقد وجدت دراسة أن تناول أكثر من حصة واحدة من اللوز كل يوم يقلل الجوع ويعزز فقدان الوزن.

ما هو الوقت المناسب لتناول اللوز؟

للحصول على أقصى فائدة من اللوز، يوصى بتناوله في الصباح، حيث يساعد تناول المكسرات مع وجبة الإفطار على تنظيم نسبة السكر في الدم، ويجعلك تشعر بالشبع ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضا:

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

الكلمات المفتاحية

اللوز ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللوز يحسن مزاجك يقلل من خطر الإصابة بالأمراض يعزز صحة العظام يخفض نسبة الكوليسترول في الدم يساعد في التحكم بمستوى السكر في الدم يساعدك على إنقاص الوزن ما هو الوقت المناسب لتناول اللوز؟

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الوجبات الخفيفة جزء من أي نظام غذائي صحي، لكن اختيار الأطعمة الخاطئة يقضي على فكرة تناول الوجبات الخفيفة، وبالحديث عن الأطعمة المناسبة لتناول وجبة