أخبار

كيف تتجاوز حاجز الغربة من أجل نفسية طفلك؟

"أباحوا ومنعوا"..ماذا قالوا عن الغناء؟

ما هي ملة إبراهيم التي أمر الله باتباعها؟ (الشعراوي يجيب)

دورك كمسلم في المجتمع.. من هنا تبدأ

هل من الأفضل أن أصلي أم أفطر عند سماع آذان المغرب؟

هذا هو الصيام المطلوب.. تعلم ونفذ

هل يتقبلني الله رغم ذنوبي الكثيرة؟

احذري: وجبة خفيفة لكنها مضرة بصحة الرضيع

دراسة تكشف عن الصلة بين أمراض اللثة والزهايمر

زوج أختي يتحرش بزوجتي.. فما الحل؟

لا تستهن ببرودة الأطراف المستمرة فهي دلالة على عدة أمراض.. تعرف عليها

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 04 مارس 2021 - 08:40 م
Advertisements

برودة الأطراف من الأعراض الشائعة والتي لا يقتصر الإحساس بها على فصل الشتاء كما هو معلوم لكن حتى في الصيف يشعر البعض خاصة كبار السن ومن ليه امراض معينة ببرودة الأطراف  حتى إنه يضطر لارتداء الشرابات (الجوارب) صيفا وشتاء.

يبين الدكتور احمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن برودة الأطراف فيه حاجة مشتركة بين الشتاء والبرودة وبين أمراض أخرى.

أسباب برودة الأطراف:

ويضيف في منشور له على صفحته على الفيس بوك أن برودة الأطراف والجسم طول الوقت يمكن ان يكون أمرا طبيعيا إن كان لبرودة الجو أما لو كان طوال الوقت فإنه هذا يشير لأشياء أخرى وأمراض لها علاقة ببرودة الجسم كله خاصة الأطراف.

ويوضح د. أبو النصر أن هناك عدة امراض لها علاقة مباشرة ببرودة الجسم مثل تصلب الشرايين : البلاك المتراكم نتيجة الكوليسترول العالي أو الدهون الثلاثية يقلل تدفق الدم وبالتالي برودة القدمين دائماً  وأيضا  مثل نقص ڤيتامين B12 : حكيت عنه كتير وقولت إن إنتاج خلايا الدم الحمراء اللي بتحمل الأكسجين للجسم مهم ..

أيضا فقر الدم له علاقة بالإحساس بالبرودة كما يوضح د. أبو النصر حيث ستشعر  بالبرودة بسبب تراجع التروية الدموية للأطراف نتيجة نقص الهيموجلوبين فهو  المسئول عن نقل الأكسجين للجسم وكذلك قصور الغدة الدرقية ومن أعراضها أصلاً برودة الأطراف  وفقدان الشهية هو الآخر يؤدي لقلة الطاقة ومن ثم تشعر برودة أطرافك بالإضافة لمرض السكري.

علاج برودة الأطراف:

وعن أهم الوسائل التي تعينك على التخلص من برودة لأطراف كما يقول د. بو النصر هو ممكن لزنجبيل لو لم تكن تعاني  من الضغط لأنه ينشط الدورة الدموية وأيضا الچنكو وهو سائل ولا تتناوله حبوب، كذلك الشاي الأخضر لأنه يحسن أداء شرايين الأوعية الدموية ، ونبات البراهمي نسبةً لسيدنا إبراهيم أيضا.

ويختم بأهمية اختبار جسمك بعد تناول هذه الأشياء حتى تعلم المناسب منها لك لأنها تختلف من جسم لآخر بحسب ما يعانيه الشخص وما يتواءم معه وقبل كل هذا يلزم تحديد السبب ومعالجته من الأصل.


الكلمات المفتاحية

أسباب برودة الأطراف علاج برودة الأطراف علاقة برودة الأطراف بالسكري

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled برودة الأطراف من الأعراض الشائعة والتي لا يقتصر الإحساس بها على فصل الشتاء كما هو معلوم لكن حتى في الصيف يشعر البعض خاصة كبار السن ومن ليه امراض معينة