أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

منذ الطلاق أراه في أحلامي سعيدًا مع إمرأة غيري.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 12 ابريل 2021 - 06:32 م

أنا شابة عمري 31 سنة و مطلقة منذ عام ولم أتزوج سوى 6 أشهر، اكتشفت خلالها أن زوجي متعدد علاقات، ولم أطق خياناته واعتذاراته ونكثه بوعوده، وإساءاته لي.

الآن ومنذ هذا الحين وأنا تداهمني أحلام مزعجة أراه فيها مع إمرأة غيري سعيد ومبسوط، وهو بالفعل تزوج بعد شهر واحد من طلاقنا من إمرأة كان يخونني معها، وأصحو مكدرة المزاج، مما يؤثر على نفسيتي وحياتي، فما الحل؟


الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي عندك، والحمد لله على نجاتك من أسر علاقة مسيئة ومؤذية، وعلاقة زوجية مشوهة.

أحلامنا ترتبط بالفعل بحالتنا النفسية يا عزيزتي، فبحسب الإختصاصيين، فالأحلام هي البوابة السرية التي تنفتح على دهاليز نفوسنا من الداخل لتكشف لنا عما فيها بدلالات رمزية.

وما يشير له حلمك هو أنك لا زلت متعلقة بشكل مرضي بالعلاقة.

نعم، على الرغم من أنك تركت زوجك، لكن هناك جزء فيك غاضب، ربما ينتظر اعتذارًا، أو ندمًا وعودة منه، فأنت تركته في الظاهر وتخلصت من أذى العلاقة، لكن هناك جزء في نفسك لازال هناك معلقًا في العلاقة.

أرجو يا عزيزتي أن تكوني قد أغلقت صفحة حياتك هذه تمامًا، فبعض النساء بعد فسخ الخطوبة أو الطلاق تبقى تراقب الشخص الذي كانت مرتبطة به بشتى الوسائل، خاصة عبر السوشيال ميديا، فتتابع صفحته على فيس بوك، وانستجرام، إلخ لمعرفة أخباره، وهذا بلاشك يزيد الطين بلة ويفاقم سوء حالتها النفسية.

بعد العلاقات المؤذية، خاصة القريبة جدًا كالزواج يا عزيزتي يحتاج الشخص إلى تعافي،  لا انتظار الطرف الآخر أن يعتذر، أو يندم، أو ينتقم الله منه، بل نتغير نحن، ونرعى أنفسنا، ونطهر جروحنا، ونغلقها.

باب العلاقة موارب يا عزيزتي، هذا ما تشير له أحلامك المزعجة، فأغلقي الباب،  أوصديه تمامًا وتأكدي من وضع الأقفال جيدًا، وانتبهي لنفسك، وحياتك،  ولا تعطليها أو تخسري نفسك، بسبب احساسك بالعجز أو الفشل أو الرفض، ولابد من طلب المساعدة النفسية المتخصصة، فالخيانات التي تعرضت لها هي "صدمة" ولها آثار وخيمة على النفس، والشخصية، ثم أتبعها "الطلاق" وهو صدمة أيضًا مهما كنت أنت من سعيت إليه، وكانت العلاقة تستحق.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.


الكلمات المفتاحية

طلاق رفض اساءة زواج أحلام مزعجة تفسيرات الأحلام ارتباط الأحلام بالحالة النفسية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا شابة عمري 31 سنة و مطلقة منذ عام ولم أتزوج سوى 6 أشهر، اكتشفت خلالها أن زوجي متعدد علاقات، ولم أطق خياناته واعتذاراته ونكثه بوعوده، وإساءاته لي.