أخبار

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

" ويلعنهم اللاعنون".. العقارب والخنافس تلعن البشر العصاة

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها

يعاني من ضعف جنسي يجعله غير قادر على تلبية احتياجات زوجته ..هل عليه إثم؟

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

تغييرات نفسية بالجملة تصيب الزوجات بسبب سفر الأزواج .. الحرمان والفجوة أحدها

دار الندوة.. قصة برلمان قريش الذي خطط لقتل النبي ومحاربة المسلمين

إذا أردت أن يستجاب دعاؤك فاحرص على الصلاة على النبي بهذه الطريقة

هل الإستغفار يجلب الرزق ويأتي بالفتح؟ وماهي شروطه؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 11:31 م
أرسل أحد المتابعين يدعى "معتز عثمان" من الكويت سؤالا للداعية الإسلامي  الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: "هل الاستغفار يجلب الرزق فعلا وهل هي طريقة مجربة ؟.. وماهي شروطه؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "إن الاستغفار يجلب الرزق بنص القرآن الكريم وحديث النبي صلى الله عليه وسلم، فقال تعالى: " فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا"، وقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من لَزِمَ الاستغفار جعل الله له من كل ضِيقٍ مخرجًا، ومن كل هَمٍّ فرجًا، وَرَزَقَهُ من حيث لا يحتسب".
ويضيف الداعية الإسلامي "أن الاستغفار يزيل الحجب بين العبد وبين ربه التي تتكون نتيجة المعاصي والذنوب، فإذا زالت هذه الحجب يرزرق العبد".
ويرى الدكتور عمرو خالد عن تجربته الخاصة قائلا "إنه ومنذ بدأ أن يحافظ على ورد ذكر خمسمائة مرة يوميًا كلما حدثت له ضيقة يأتي له الرزق، "الاستغفار والدعاء بابان كبيران من أبواب فتح الله ورزق الله ورضاه".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، قائلًا: "لا تستغفر لأنك تريد المال ولكن رغبة في رضاء الله فإن رضى أدهشك بعطاءه".

اقرأ أيضا:

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا لكن صُدمت بالواقع ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الاستغفار كيف يجلب الاستغفار الرزق هل الإستغفار يجلب الرزق ويأتي بالفتح ما هي شروط الاستغفار الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسل أحد المتابعين يدعى "معتز عثمان" من الكويت سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: "هل الاستغفار يجلب الرزق فعلا وهل هي طريقة مجربة ؟