أخبار

أوميكرون يصيب شخصين ملقحين ضد كورونا بطريقة تثير القلق

لا تحزن على ما فاتك من الدنيا.. واجعل الآخرة همك

كيف تكون من المخلصين.. هذه أهم الوسائل

ما حكم القيام من النوم لتأدية صلاة قيام الليل والوتر؟ .. مجمع البحوث يرد

5أنواع من الأطعمة ..قلل من معدلات تناولها لتجنب ضعف الذاكرة والخرف كلما تقدمت في العمر

أذكار المساء ..من قالها كتب الله له العفو والعافية

هل تناول الطعام ليلاً يصيب بالبدانة؟.. دراسة تجيب

سنة يداوم عليها النبي عند الاستيقاظ من النوم.. تعرف عليها

كيف تحبب أولادك في حفظ القرآن الكريم؟

" إن من البيان لسحرًا".. كيف ضل بنو إسرائيل بكلمة؟

6أطعمة شتوية .. تجنب الإكثار منها حتي لا تصيبك زيادة ملحوظة في الوزن .. تعرف عليها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 24 نوفمبر 2021 - 04:40 م

خلال الأيام الماضية ضربت المنطقة موجة من الطقس السيئ وغير المستقر مع قدوم فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة  وهي أجواء تفرض البقاء في المنزل لمدد زمنية أطول  حيث ، يلجأ الشخص للطعام لملء وقته، ما يؤدي لزيادة وزنه،

أولي النصائح لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء الحرص علي مغادرة المنزل  فضلا عن زيادة معدل أداء  التمارين في الهواء الطلق بشكل يجنب  زيادة الوزن، فضلا عن ضرورة  تجنب عددمن  أنواع الطعام.

أطعمةشتوية تزيد الوزن

أول هذه الأطعمة التي يسبب الحرص علي تناولها زيادة الوزن الفطائر المحلاة فعلي  الرغم من أن قطعة واحدة هنا أو هناك من غير المرجح أن تسبب لك زيادة في الوزن، فإن تناول الكثير من هذه الحلويات ستظهر أعراضه بمرور الوقت".

من الأطعمة التي يفضل عدم الإكثار منها في هذه الأجواء المكرونة حيث يداوم الملايين  خلال  الأشهر الباردة، علي  اشتهاء المزيد من الأطعمة المريحة مثل المعكرونة والجبن" وهو ما يسهم

مع انخفاض النشاط البدني خلال أشهر الشتاء، فليس من المستغرب أنه من المتوقع اكتساب بضعة أرطال".

ولا يختلف الأمر فيما يتعلق بالبسكويت والكعك حيث تتكون معظم أنواع البسكويت من الدقيق المكرر والسكر، وكلاهما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم، مما يؤدي بالتالي إلى زيادة في الأنسولين وهو هرمون يخزن الدهون".

ونفس الأمر ينطبق علي الحساء المصنوع من الكريم فالحساء طعام شتوي رائع وعادة ما تكون طريقة رائعة لإضافة المزيد من الخضار لنظامك الغذائي، ومع ذلك، يمكن أن تزيد قياس محيط الخصر لديك إذا واصلت اختيار الأنواع المصنوعة من الكريمة المكثفة.

فطائر البطاطس المقلية

ولا يغيب عن هذه القائمة فطائر البطاطس المقلية حيث تعد فطائر البطاطس المقلية مساهمًا رئيسيًا في زيادة الوزن في فصل الشتاء إذا انتهى بك الأمر بتناولها طوال الشهر.

تقول دوبريتش: "حاول تقليل تناول هذه الأطعمة واختر الخيارات الصحية مثل البطاطا المطبوخة بالفرن"

وفي المقابل علنت الدكتورة أناستاسيا تاراسكو، خبيرة التغذية الروسية، أخصائية الغدد الصماء، أن الفاصوليا الخضراء مادة مثالية منخفضة السعرات الحرارية، وغنية بالفيتامينات وسهلة الهضم.

الخبيرة الروسية تابعت قائلة :، “الفاصوليا الخضراء، هي إحدى المواد الغذائية المفضلة لخبراء التغذية، لأنها منخفضة السعرات الحرارية، وسهلة الهضم بخلاف أنواع الفاصوليا والبقوليات الأخرى، وتحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والعناصر المعدنية. لذلك ينصح باستخدامها في مجال الطب وتغذية الأطفال،

اقرأ أيضا:

أوميكرون يصيب شخصين ملقحين ضد كورونا بطريقة تثير القلقوالخبيرة الروسية نصحت النساء اللواتي في سن الإنجاب بتناولها، لأنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، الذي يساهم في الأداء الطبيعي للجهاز التناسلي ويلعب دورا رئيسيا في نمو الجنين أثناء الحمل”.

وتضيف، “كما تحتوي الفاصوليا الخضراء على كمية كبيرة من فيتامينات مجموعة بي وبي بي وسي  والنياسين والبوتاسيوم والحديد والنحاس، لذلك من المفيد تناول الفاصوليا الخضراء للوقاية من فقر الدم.

وبحسب العديد من الدراسات  تحتوي الفاصوليا الخضراء على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ويمكن تناولها مع اللحوم والخضروات والكربوهيدرات”.

وتوصي دوبريتش: "حاول اختيار الحساء الخفيف الذي يعتمد على الخضار لتجنب زيادة الوزن غير المرغوب فيها".



الكلمات المفتاحية

اطعمة شتوية اطعمة شتوية تزيد الوزن المكرونة فطائر البطاطس البسكويت الكعك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أولي النصائح لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء الحرص علي مغادرة المنزل فضلا عن زيادة معدل أداء التمارين في الهواء الطلق بشكل يجنب زيادة الوزن، فضلا ع