أخبار

طريقة عملية تفهم من خلالها اليقين بالله.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

من مسئول أكثر عن نجاح البيت الرجل أم المرأة؟.. اسمع هذه القصة المثيرة

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي رائع يشفي القلوب ويحقق الآمال والأحلام

5 داوم عليها تفتح لك كل احتياجاتك في الحياة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

قاعدة الخمس ثوانٍ.. هل من الآمن تناول الطعام بعد سقوطه علي الأرض؟

عمرو خالد: حصن نفسك وأولادك و والديك بهذا الذكر الهام

لا أريد أن يكون لديّ أصدقاء.. هل هذا خطأ؟

علمتني الحياة.. "لكل منا رصيد من الستر يظل العاصي يسحب منه حتى ينفذ"

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

بعد الزواج اكتشفت أن زوجي يدخن سرًا.. ماذا أفعل؟!

أغذية خارقة تجدد خلايا الجسم وتصلح الأعضاء الداخلية.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 25 نوفمبر 2021 - 02:01 ص
الطعام الذي تتناوله لا يرضي ذوقك فحسب، بل يغذي جسمك أيضًا، ويساعد النظام الداخلي على العمل بكفاءة، كما يمكن أن يساعد علي إصلاح الحمض النووي التالف، ويزيد من كفاءة الأعضاء، ويحسن مزاجك ويقلل من التوتر.
ووفقًا لمدرب أسلوب الحياة والصحة العالمي Luke Coutinho ، يمكن للطعام الذي نتناوله أن يمنعنا من الإصابة بالأمراض المزمنة والوراثية عن طريق إصلاح الأعضاء الداخلية والحفاظ على صحة الحمض النووي.
ووفقاً للخبراء، يمكن لحمضنا النووي إصلاح نفسه، لكن الطعام الذي نتناوله يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتحسين المناعة التي تدعم الصحة العامة، وفيما يلي 5 أطعمة خارقة اقترحها Luke، والتي يجب على المرء أن يأكلها من أجل صحة الحمض النووي وتجديد الخلايا وإصلاح الأعضاء.

الكركم

تتمتع هذه التوابل الصفراء بالعديد من الفوائد الصحية، وذلك بفضل المركبات الموجودة فيها، ويحتوي الكركم على مركب نشط يسمى الكركمين له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وهو فعال في علاج الأمراض المتعلقة بالجلد والقلب والمفاصل والأعضاء الأخرى.
ويمكن أن يؤدي تضمين الكركم في النظام الغذائي أيضًا إلى الوقاية من السرطان ومرض الزهايمر والسرطان والاكتئاب والتهاب المفاصل.

اقرأ أيضا:

قاعدة الخمس ثوانٍ.. هل من الآمن تناول الطعام بعد سقوطه علي الأرض؟

الرمان

الرمان من أصح الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي للبقاء بصحة جيدة ولياقة، هذه الفاكهة الحمراء غنية بفيتامين سي، والحديد، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والفولات، والبوتاسيوم، وفيتامين ك.
وبصرف النظر عن هذا، فإن الخصائص المضادة للشيخوخة لهذه الفاكهة يمكن أن تساعد في تحسين حالة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر ليس مجرد مشروب منعش ومرطب، ذلك لأنه غني بالبوليفينول (مركبات طبيعية) والذي يمكن أن يساعدك في محاربة العديد من الأمراض مثل الالتهاب والسرطان، كما يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي والمساعدة في حرق الدهون.
ويمكن أن يساعد تضمين هذا المشروب الخارق في نظامك الغذائي بانتظام في تقليل تكوين الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف الجذري.

زيت جوز الهند البكر

سواء اخترت تطبيقه موضعيًا أو طهي الطعام به، يمكن أن يفيدك زيت جوز الهند في كلا الحالتين، حيث يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة لزيت جوز الهند على تحسين حالة الجلد وصحة الفم وحماية الجسم من الأمراض المزمنة، كما يمكن أن يساعدك على التخلص من الكيلوجرامات.

الفطر

الفطر من الخضروات الرائعة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي لتعيش حياة أطول وأكثر صحة، هذا النوع من الخضار منخفض السعرات الحرارية، وغني بالبروتينات والألياف وفيتامين د والحديد والسيلينيوم ومضادات الأكسدة.
ويمكن أن يساعد تضمين الفطر في النظام الغذائي في تقليل مخاطر الإصابة بحالات صحية خطيرة، مثل مرض الزهايمر وأمراض القلب والسرطان والسكري.

اقرأ أيضا:

الصحة العالمية تحذر من تفشي كبير لكورونا بسبب المتحور "أوميكرون"

اقرأ أيضا:

الصحة العالمية تعززالقلق تجاه مخاطر "اوميكرون " :قدرته علي هزيمة جهاز المناعة محتملة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة أغذية خارقة أغذية خارقة تجدد خلايا الجسم الكركم الرمان الشاي الأخضر زيت جوز الهند البكر الفطر بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الطعام الذي تتناوله لا يرضي ذوقك فحسب، بل يغذي جسمك أيضًا، ويساعد النظام الداخلي على العمل بكفاءة، كما يمكن أن يساعد علي إصلاح الحمض النووي التالف