أخبار

تجنب اللحوم يحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والموت المبكر

مفاجأة حول الأطعمة المصنعة.. بعضها مفيد لك!

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

20 نصيحة للحجاج قبل السفر لأداء المناسك

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بقلم | فريق التحرير: | الخميس 28 مارس 2024 - 04:51 م
على الرغم من أن عمر الإنسان من المسائل الغيبية، إلا أن هناك العديد من النصائح التي تساعد على عيش حياة صحية، والتي قد ترتبط بزيادة العمر.

وحدد الدكتور أنتوني يون، مؤلف كتاب "الشباب من أجل الحياة "، عبر تطبيق "تيك توك"، ثلاثة تغييرات فورية في نمط الحياة لزيادة العمر.

1. الصيام 

النصيحة الأولى مرتبطة بالنظام الغذائي، فهي لا تتضمن تجنب طعام معين، وإنما تتعلق بالصيام.

وقال الدكتور يون: "في كثير من الأحيان، يستغرق الأمر من 12 إلى 16 ساعة دون تناول الطعام. وهذا من شأنه أن يحفز عملية الالتهام الذاتي، وهو التجديد داخل الخلايا".

وسبق أن كشفت الدكتورة جوليا جونز، عالمة الأعصاب في تصريحات تلفزيونية، أن تأجيل تناول وجبة الإفطار إلى ما بعد الساعة 11 صباحًا بسيط يمكن أن يضيف 20 عامًا إلى عمر الشخص.

ويُعرف نظام الأكل الذي أوصى به الطبيب أيضًا باسم الصيام المتقطع، أو على وجه التحديد الصيام اليومي المحدود، حيث يتناول الشخص الطعام بشكل طبيعي ولكن خلال فترة ثماني ساعات فقط كل يوم، وفقًا لصحيفة "إكسبريس".

2. تمارين القوة البدنية 

لا شك أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية هما حجر الزاوية لحياة صحية، لذلك قد لا يكون مفاجئًا أن نصيحة الدكتور يون الثانية هي ممارسة التمارين البدنية.

قال: "على الأقل قم بهذه التمارين الثلاثة: ضغط الصدر، (تمرين الظهر باستخدام الدمبلز)، والضغط على الرجلين. سيؤدي هذا إلى تشغيل معظم مجموعات العضلات الرئيسية لإبقائك لطيفًا وقويًا".

ودعمت دراسة نشرت في "المجلة الطبية البريطانية" هذه النصيحة أيضًا. ووجد فريق البحث أن رفع الأثقال مرة أو مرتين في الأسبوع إلى جانب التمارين الرياضية يمكن أن يقلل من خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 41 بالمائة على الأقل.

3. تحسين النوم

بمجرد تحسين نظامك الغذائي وممارسة النشاط البدني، فإن آخر شيء ستفتقده هو النوم الجيد. 
أوصى الدكتور يون باستخدام ظلال التعتيم في غرفة النوم وخفض درجة حرارة الغرفة إلى 20 درجة مئوية. وأضاف : "هذا سيساعدك على النوم لفترة أطول وأعمق للحصول على راحة أفضل".

الكلمات المفتاحية

تحسين النوم تمارين القوة البدنية الصيام 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول العيش لفترة أطول

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على الرغم من أن عمر الإنسان من المسائل الغيبية، إلا أن هناك العديد من النصائح التي تساعد على عيش حياة صحية، والتي قد ترتبط بزيادة العمر.