أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

قصة حقيقية عجيبة .. نفوق ١٨ ألف سمكة .. درس عملى يعلمك التقوي

يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه قصة حقيقية عجيبة ودرس عملي يعلمك التقوى، مشيرا إلى أن التقوى أهم منزلة من منازل الروح، وهي أن تجعل اختياراتك في الحياة موافقة لمرضات الله، مشددًا على أن ذلك ليس بدافع الخوف، وإنما نابع من حب الله في الأساس، وذلك حين تتقي الله في كل شيء، قال تعالى: "وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا"، "وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ"، "وَاتَّقُواْ اللّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ".
وحكى محمد المعتز، الذي حل ضيفًا في حلقة اليوم، قصة إنشائه لمزرعة خضروات، قائلاً: "أنا كنت أسافر خارج مصر، وكنت أجد الطعام في مصر أردأ بكثير، وأنا أحب الأكل الطبيعي النظيف، فقررت أن أنشئ ذراعة آكل منها أنا وأسرتي، وبدأت من هنا فكرة إنشاء مزرعة، دون استخدام كيماويات أو سماد".
وأضاف: "أكثر ما ظلم البيئة في مصر والزراعة المصرية هي رش السماد والكيماويات، لأن الأرض بها كائنات دقيقة كثيرة، وعندما نرش الكيماويات والمبيدات نقتلها وبذلك نضعف جودة الأرض وجودة الطعام".
وأوضح أن مشروع المزرعة الخاص به "قائم على فكرة الزراعة المائية من خلال استخدام "ألواح فوم"، تحصل على غذائها من المياه، في حين أن الفكره السائدة هو أن النبات تستهلك كميات كبيرة من المياه وهذا خطأ، ولكن بدليل أن الزراعة المائية تستهلك فقط 10% مما تستهلكه الزراعة التقليدية".
وقال المعتز: "أهم موقفين حدثا معي لهما علاقه بمنزله التقوى، أحدهما انقطاع التيار الكهربائي يوم الخميس مساء رغم امتلاك مولد كهربائي، لكنه لم يعمل، والسمك يحتاج إلى أكسجين، فماتت 18000 سمكة، ولم أبع هذا السمك لخشيتي أن يضر الناس".
وعقب خالد على هذا الموقف بأن "الصحابة عندما كانوا يذهبون إلى الحج، كان ممنوعًا أن يصطادوا في هذه الأشهر الحرم، فكانت الطيور تأتي لتقف على سن الرمح الخاص بهم كأنها تغريهم لصيدها، ولكن منع الصيد كان العامل الذي يمنعهم".

مقاطع

برامج اخري

الفخ

الفخ: برنامج الدكتور عمرو خالد الجديد، وهو أول برنامج يتناول مشكلة الإلحاد والرد على جميع اسئلة الوجود

يومياتي مع الحبيب

يقدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد برنامجه الجديد "يومياتي مع الحبيب" الذي يتزامن عرضه مع مولد النبي المصطفى

amrkhaled

amrkhaled