أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

أحاديث نبوية عن فضل وعظم وإحياء يوم عرفة أقوى حافز لاغتنامه

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن الأحاديث النبوية التي تتكلم عن فضل وعظم إحياء يوم عرفة أقوى حافز لاغتنامه.
ووجه "خالد" في ختام برنامجه لموسم الحج «منازل ومناسك»، رسالة مؤثرة إلى جموع المسلمين حول العالم، في يوم عرفة؛ كاشفًا عن فضائل هذا اليوم الأحب إلى الله بين أيام السنة كلها، وكيف تحققت أماني وطموحات وأحلام المحبين ببركة الدعاء في هذا اليوم العظيم قائلًا: «الله سبحانه وتعالى كريم جدًا؛ لو علمته، وعرفته، ستحبه، وخير يوم تعرف فيه محبة الله لك هو يوم عرفة، بتوفيقه لك في الطاعات، والدعاء، والمناجاة، فيوم عرفة هو يوم الحب لله تعالى».
وقال خالد، في الحلقة التاسعة، والأخيرة من برنامجه «منازل ومناسك»: «إن أفضل ذكر تذكروا الله به في يوم عرفة، أخبرنا عنه النبي صلى الله عليه وسلم، حين قال: (خير ما قلت أنا والأنبياء من قبلي "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير)، فهذا الذكر يملأ قلبك بالحب، وتقوله مئة مرة، لماذا مئة مرة؟؛ كان النبي صلى الله وسلم يقول: (ما من أحد يقول في يوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير؛ إلا كتبت له مئة حسنة، ومُحيت عنه مئة سيئة، وكانت حرزا له من الشيطان سائر اليوم، ولم يأتِ أحد بأفضل منه، ألا رجل قال مثله، أو أكثر)؛ وهناك أيضًا حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (أحب الكلام إلى الله أربع: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله اكبر)؛ قولوا كل واحدة منها 100 مرة وأكثروا من الذكر في هذا اليوم العظيم».

مقاطع

برامج اخري

الفهم عن الله الجزء الأول - رمضان 2023

فكرة برنامج رمضان 2023 "الفهم عن الله"، تدور حول 30 قاعدة مرتبطة بمنازل الروح السبعة والإحسان، مستوحاة من قصص الانبياء وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، كل قاعدة بتجاوب على سؤال وجعك في الحياة، بتنور جزءًا في حياتك، لتجعل حياتك أسعد، إلى أن تصبح عادات ثابتة في حياتك.. عيشوا معنا كل يوم قاعدة في رمضان 2023.

برنامج تراث

برنامج تراث برنامج بدأ د/ عمرو خالد تقديمه في 2023 يتناول قصص من التراث الإسلامي والدروس المستفيدة منها وكيفية التطبيق في الواقع المعاصر .. قصص ممكن نكون عارفينها ولكن هل فاهمين ربنا عايز يقولنا إيه منها؟.. حلقة أسبوعيًا وقصة جديدة نغوص فيها إلي الأعماق لنخرج جواهر ليس بهدف العيش في الماضي ولكن لهدفين مهمين جدا : أولا الانتماء إلي ديننا وأمتنا كأمة عظيمة وحضارة عريقة؛ وثانيا بناء المستقبل علي أسس حضارية وتراثية مما يستفز بداخلنا الرغبة في الإبداع.

amrkhaled

amrkhaled