أخبار

أمر محرم بهذا الوقت في يوم الجمعة ويأثم جميع أطرافه.. احذر أن تقع فيه فتفسد جمعتك

سنة مهجورة.. ثواب عظيم ينتظرك يوم الجمعة إن حافظت على هذه العبادة

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

لها فضل عظيم وببركتها تبلغ ساعة الإجابة.. أذكار مأثورة ومستحبة في يوم الجمعة

كيف ترضى بقضاء وقدر الله؟.. اسمع قصة الخضر ولماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة كما لم تسمع من قبل

شباب بني إسرائيل.. عاص تشفع له الجبال.. وآخر يصلي على جنازته موسى

مرض نادر.. "الرجل المطوي" يرى أمه للمرة الأولى منذ 25 عامًا

"تهديد عالمي".. تحذير: سلالة جديدة من "سعال 100 يوم" مقاومة للأدوية واللقاحات

يغتال العقل أكثر من الخمر ويخدع العلماء.. ما لم تسمعه عن الطمع

هذه دلائل اليقين فى الله .. اعرفها والزامها واسمع قصة البطل المصرى العالمي محطم الأرقام القياسية

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه دلائل اليقين في الله سبحانه وتعالى، مشيرا إلى قصة البطل المصري العالمي محطم الأرقام القياسية اللاعب محمد إيهاب بطل مصر وإفريقيا والعالم في رفع الأثقال.
وتحدث إيهاب عن بطولاته قائلًا: «حصدت بطولة إفريقيا 18 مرة والبحر المتوسط ذهبيتين، والتضامن الإسلامي ذهبيتين، والجائزة الكبرى ذهبيتين، وفضية، إلى جانب بطولة العالم للناشئين خمس ميداليات، وبطولة العالم للكبار 12 ميدالية، وبرونزية العالم في أولمبياد ريو دي جانيرو»، مشيرًا إلى أنه بدأ رحلته في تحقيق البطولات بدعم والده وثقته فيه، وسعيه لتحقيق حلم والده بالوصول للعالمية.
وتابع: «والدي كان يشجعني وإخوتي، وكنت أرغب في إسعاده، والحمد لله حققت حلم والدي وتيقنت في الله أن أكمل طريقي معتمدًا على الله وأنه سيكرمني وهذا ما حدث بالفعل، وكنت دائمًا عندما أشارك في بطولة أكون في حالة هدوء؛ لأنني أبذل الجهد والله يتولى التوفيق، والنجاح».
وعقب خالد، قائلًا: «هذا الهدوء هو أحد أمارات اليقين في الله؛ فاليقين كجبل الجليد سبعة أثمانه تكون تحت الأرض، وثمن واحد فقط أعلاها، وهو ما يراه الناس، ولذلك لابد ان يكون اليقين داخل كل أحد كبير جدًا ويراه الناس في أفعاله وتصرفاته، بالهدوء، والثقة في الله، والتوكل عليه».
وأردف بطل العالم: «رأيت آية «إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً»، عندما حققت الرقم العالمي وصنعت ميزانًا خاصًا بي في تاريخ مصر، وكذلك حصولي على البطولة الأولمبية، وكنت أستعين بالله في كل أحوالي قبل التمرين، وأثناء البطولة، وكنت أخاطب الله وأقول: «يا ربِ اجعل وصولي وما حققته منسوبًا لك ليس لي».
وأجاب خالد عن سؤال: كيف تربي اليقين بداخلك؟ قائلًا: «عليك أن تقلد السيدة هاجر في يقينها في الله، وكذلك سيدنا إبراهيم، وسيدنا إسماعيل في يقينهم بالله، وحينها يرسخ هذا اليقين في ذهنك، ولكي تتدرب على اليقين عليك بالإكثار من ذكر الله، فتذكره ألف تسبيحة في اليوم، لن تأخذ منك أكثر من 20 دقيقة؛ لأن الذكر يرسخ فكرهة اليقين بالله في عقلك الباطن؛ فعندما تقول لا إله إلا الله، فستشعر أن الله معك فلا تخاف وتتيقن بذلك، وكذلك عليك بالذكر بالباقيات الصالحات: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وعليك أن تثق بيقين أن الله سيستجيب دعائك، ويغفر لك، ويرحمك، ويرزق، ويحبك».

مقاطع

برامج اخري

الفخ

الفخ: برنامج الدكتور عمرو خالد الجديد، وهو أول برنامج يتناول مشكلة الإلحاد والرد على جميع اسئلة الوجود

يومياتي مع الحبيب

يقدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد برنامجه الجديد "يومياتي مع الحبيب" الذي يتزامن عرضه مع مولد النبي المصطفى

amrkhaled

amrkhaled