أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

حلقة 4: سر الذكر العجيب فى تفريج الهموم وكشف الكروب

في الحلقة الرابعة من برنامج حياة الذاكرين2 استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد حديثه بقوله: حياة الذاكرين هي أن تعيش بذكر الله فهي طريقة حياة يجب أنت حافظ عليها في عمرك كله ،وأن هذه الحلقة تركز على فكرة الذكر وتفريج الهموم وذلك بأن تشحن بطارياتك الأربعة وهي بطاريتك العاطفية وبطاريتك الاجتماعية وبطاريتك الفكرية وبطاريتك الروحية، وهي تحتاج إلى شحن يومي حتى تستطيع أن تواجه الهموم والكروب، فحافظ على شحنها يوميًا كما تشحن الموبايل .


وتابع الدكتور عمرو خالد قائلًا: إن دور الذكر هو أن يشحن البطاريات الأربعة ، وسوف أحكي لكم مشكلة فتاة اسمها ميرنا قالت لي إن بيتهم كله صراعات ونار مشتعلة من الخلاقات بين أبيها وامها، وإنها لا تستطيع العيش والحياة بشكل طبيعي وتبكي طوال الليل، وأصبحت مريضة ومرهقة بشكل مستمر، فسألتها هل العلاقة بينهما على هذا الحال من زمان، فقالت لا كانوا بيحبوا بعض عندما كنا صغارا أنا وإخوتي ، فقلت لها : وماذا حدث بعد ذلك؟ ..قالت بدأ الكلام بينهما يقل تدريجيًا ولما قل الكلام تجمدت العلاقة وبدأت الخلافات في الظهور والخناق على اتفه الأسباب.. فقلت لها الحل عندي يا ميرنا ، فقالت: ازاي؟..فقلت لها الحل هو شحن البطاريات الأربعة.

وأضاف الداعية الإسلامي: وقلت للفتاة: الناس نوعان: كوباية فاضية وكوباية مليانة وهو تعبير أقوله لتمييز الشخصيات، فنوع الكوباية المليانة صاحب روح عالية وعنده طاقة تعطي تحفيز لزوجته وأولاده ، عنده إحساس قوي بالناس من حوله ، ولأنه كوباية مليانة يفيض بعطائه على الآخرين إشعاع وتفاؤل وأما وابتسامة وتحفيز ورفع للروح المعنوية ..فسألت ميرنا: وما علاقة ذلك بأبي وأمي، فقلت لها إن الإنسان عندما يبدأ يفضى ويصبح كوباية فاضية يقل اهتمامه بمن حوله ، فيبدأ الزهق والملل في العلاقة ، وسألت : ايه اللي يخلي الكوباية مليانة، فقلت لها إن الإنسان يشحن طاقته وبطارياته لأنه مع ضعوط الحياة يتحول الإنسان من كوباية مليانة إلى كوباية فاضية، فيصبح لا طاقة له للعطف والحب ولا يستطيع أن يطبطب على أحد، وهنا يأتي دور الذكر في شحن الطاقة وملء البطاريات الأربعة الاجتماعية والعاطفية والفكرية والروحية لأن الذكر قوة ، فتبدأ تتحول إلى كوباية مليانة وتفيض بالحب والاهتمام على من حوله فتقل الصراعات والخناقات حتى تختفي.

وواصل الدكتور عمرو خالد فقال: سألت ميرنا : ماذا أفعل؟، فقلت لها ابدأي بنفسك وعيشي مع ذكر الله وحافظي على ورد الذكر وهو ألف تسبيحة لا تأخذ أكثر من 20 دقيقة يوميا ولكن بتركيز حتى تكوني حمامة سلام بين أبيك وأمك وقالت ميرنا أنها بعد بدأت في تنفيذ الحل ودعت والديها إلى المحافظة على ذكر الله، بدأ الحب يعود إلى البيت.

فكما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : مثل الذي يذكر الله و الذي لا يذكر الله فيه كمثل الحي والميت، والبيت الذي لا يذكر الله كله نار وجحيم وخلافات، والبيت الذي يذكر الله فيه كله نور وطاقة وحب، فلا تتركوا ذكر الله ، وورد الذكر الذي بيينا هو من 700 1غلى 1000 تسبيحة حسب ما تختاروا، وهي 100 استغفار و100 لا إله إلا الله و500 الباقيات الصالحات وهي سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله كل واحد منها 100 وتختم بالدعاء بأسماء الله الحسنى ..يا رزاق اررزقني ..يا فتاح افتح علي ، حسب احتياجك.

واختتم الداعية الإسلامي الحلقة بقوله: عيشوا حياة الذاكرين وحافظوا على  ورد الذكر اليومي وابعثوا فيديوهات حلقات برنامج حياة الذاكرين لكل من تعرفونهم، وانتظروني في برنامج حياة الإحسان في رمضان.




حلقات

مقاطع

برامج اخري

برنامج تراث

برنامج تراث برنامج بدأ د/ عمرو خالد تقديمه في 2023 يتناول قصص من التراث الإسلامي والدروس المستفيدة منها وكيفية التطبيق في الواقع المعاصر .. قصص ممكن نكون عارفينها ولكن هل فاهمين ربنا عايز يقولنا إيه منها؟.. حلقة أسبوعيًا وقصة جديدة نغوص فيها إلي الأعماق لنخرج جواهر ليس بهدف العيش في الماضي ولكن لهدفين مهمين جدا : أولا الانتماء إلي ديننا وأمتنا كأمة عظيمة وحضارة عريقة؛ وثانيا بناء المستقبل علي أسس حضارية وتراثية مما يستفز بداخلنا الرغبة في الإبداع.

الفهم عن الله الجزء الثاني - رمضان 2024

برنامج الفهم عن الله الجزء الثاني.. للدكتورعمرو خالد في رمضان..رحلة يوميًا من خلال 30 قاعدة مع مجموعة من الشباب للوصول إلى الإحسان، من خلال 7 منازل رائعة تجعل حياتك أهدأ وأجمل: التقوى، اليقين، التوكل، التسلم، الرضا، العبودية، محبة الله عز وجل" تزكي الجانب الروحي لدى الإنسان، وتعميق القيم الأصيلة التي تعزز من إيمانه وتحفزه على العيش بإيجابية

amrkhaled

amrkhaled